بالمواعيد وأرقام العمارات.. تسليم 1440 شقة بمشروع دار مصر بالقاهرة الجديدةأمطار غزيرة وعودة الشبورة.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيامأمطار على القاهرة اليوم.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية في 4 أيامتعرف علي حقيقة أزمة بن شرقي وباتشيكوأحمد مددي لاعب قطر: الرياضة مكسب وخسارةالزمالك يستأنف مرانه اليوم استعدادا لأسوانمدرب قطر: طبيعي جدا أن نخسر أمام كرواتياموعد لقاء مصر وروسيا في مونديال اليد والقنوات الناقلةأحمد محسن: الأجواء داخل سيراميكا كليوباتراباتشيكو: صدارة الدوري لا تشغلني ولا ننخدع بها حاليامحمد شريف بعد التجديد: «الجنيه في الأهلي أحسن من عشرة بره»مهاجم سيراميكا: «نظرة يا بدري»مدرب الزمالك: أذقنا الجونة الذي لم يخسر في الدوري طعم الهزيمة لاننا الزمالكأطباء مستشفى إسنا ينجحون في استئصال ورم ليفي يزن 500 جرام من رحم سيدةمحافظ جنوب سيناء يتفقد محطة تموين ومركز لتحويل السيارت بشرم الشيخما بين إقامتها وتحذير «التعليم».. حكاية استغلال المدارس في الأفراحإيرادات الأفلام السينمائية الثلاثاء: 10 أعمال تكتفي بـ282 ألف جنيه فقطمنى صلاح ذو الفقار تكشف سبب عشق والدها الراحل لمهنة ضابط الشرطةعرض مجموعة أفلام للمركز القومي للسينما بساقية الصاوى الأربعاءمقتل 3 وجرح 4 في حريق بالأكاديمية البحرية في طرابلس

دراسة جديدة: الكمامة القماشية «سلاح فعال» ضد كورونا (تعرف على الأسباب)

   -  

أكدت دراسة علمية جديدة أن الكمامات القماشية تتميز بكفاءة عالية في توفير الحماية لمن يرتدونها والمحيطين بهم، كما أنها سلاح قوي في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقالت لنسي مار، إحدى كبار العلماء بجامعة فيرجينيا تك الأمريكية، والتي أجرت الدراسة التي نشرها موقع «ياهو نيوز»، الأربعاء، إن «عملية التنقية تتم عبر الكمامة القماشية من الاتجاهين، موضحة أنه»إذا كانت الكمامة تعمل على تنقية الجزئيات التي تأتي من فم الذي يرتديها، كما تعمل على نحو جيد جدا للحد من تعرضه أيضا للإصابة من المحيط الخارجي«.

وقامت «مار» الخبيرة في الأمراض التي تنقل عبر الهواء، باختبار 11 نوعًا مختلفًا من الكمامات القماشية والجراحية والقناع الواقي، وتوصلت مع جين بان الذي شارك معها في الدراسة إلى أن كثيرًا من المواد التي تصنع منها الكمامات تعمل بكفاءة تنقية تصل إلى 75% للحماية من فيروس كورونا.

في حين أن الكمامة ذات الجودة العالية التي تتكون من ثلاث طبقات تسمح بتنقية جزيئات الهواء عند التنفس بنسبة 90%، وتلك الجزيئات التي تصل لمن يرتدي الكمامة، فيما أكدت «مار» أن «الكمامة القماشية تعمل أفضل مما يعتقد البعض»، مرجعة السبب إلى أن «كثيرًا من الجزيئات الحاملة للفيروس أكبر بكثير مما هو متصور».

وتضيف الدراسة معلومات جديدة حاسمة بشأن الفوائد النسبية للكمامات القماشية، والتي يجدها الناس أكثر سهولة من حيث الاستخدام، وأكثر مسايرة للموضة مقارنة بالكمامات الطبية ذات اللون الأزرق، مؤكدة أن «الكمامة القماشية تحتوي على فلتر داخلي (مرشح ) تحقق أداءً ملحوظًا في حين أنها تواجه مفاهيم مغلوطة استمرت طويلا حول ما إذا كانت الكمامات القماشية توفر الحماية لمن يرتديها».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة