هشام طلعت: السيسي رئيس وطني دعم فكرة «العاصمة الإدارية» بشكل كبيربريطانيا تفرض إجراءات جديدة لدخول البلاد: أبرزها عزل ذاتى 10 أيامقبول استقالة رئيس حي بالإسماعيلية بعد ظهوره في فيديو وهو يسب مواطنةوفاة مصري في الإمارات: سافر لـ«لقمة العيش» ومات بعد 10 أياممعلم إنجليزي يشرح المنهج للطلاب «على واحدة ونص»: حققت نتائج طيبة «فيديو»محافظ الغربية يتابع أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بطنطاتشغيل عمليات الطوارئ الجديدة بالمستشفى الجامعى ببنى سويف أول فبراير المقبلمحافظ الشرقية: 2022 تشهد الانتهاء من توصيل الصرف لـ65% من قرى المحافظةرئيس حى ثالث الإسماعيلية يتقدم باعتذار عن منصبه والمحافظ يقبلهمحافظ الإسماعيلية: تطاول رئيس حى على مواطنة لن يمر دون عقاب رغم الاعتذار.. فيديوصور.. تغريم 39 مواطن بدون كمامات وضبط شيش فى مقاهى مخالفات بالقرنة وإسناجمارك الإسكندرية تحبط تهريب سجائر أجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركيةرجال مباحث دسوق يتنكرون ويكشفون تشكيلا عصابيا يتاجر فى المخدراتاستمرار غياب صالح جمعة عن قائمة سيراميكا استعدادا لمواجهة طلائع الجيشمنتخب الكاراتيه يشارك في بطولة الجائزة الكبرى بالبرتغال وأذربيجانالغندور للزملكاوية: انتظروا خبر سعيد جدًا من إدارة النادى بعد 10 أيام7 أخبار رياضية لا تفوتك .. الاهلي يتعادل مع البنك وانتهاء أزمة مباراة الزمالكالـ"VAR" ينقذ "سهوة" حكم الأهلي و البنك الأهلي "فيديو"3 سيناريوهات تنتظر اتحاد الكرة بعد 31 يناير.. تعرف عليهاالغندور لـ سيد عبد الحفيظ: انسى الزمالك شوية.. والشناوى يستحق الطرد

3 شروط لحصول "الأرامل" على وحدات بالإسكان الاجتماعي

-  
وحدات الإسكان الإجتماعى .. صورة أرشيفية

وحدات سكنية عدة، بمساحات وأسعار مختلفة، تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من حين لآخر، فى عدد من المدن الجديدة، كاملة التشطيب، وتسلم خلال 3 سنوات من موعد الإعلان عن الطرح. 

ويجري الحصول على وحدة سكنية ضن الطرح الجديد، من خلال شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، وتقدم تلك الوحدات للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

وأتاح الصندوق الفرصة للأرامل للحصول على وحدة سكنية،وفقا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، مي عبدالحميد. 

شروط حصول "الأرامل" على وحدة إسكان اجتماعي:

1- طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

2- صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة  الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء، ورقم قومي مميكن، وقيد عائلي مميكن).

3 - إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي: 

1- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل سنه عن 21 عاما، ولا يزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.

4- أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله على 72 ألف جنيه سنويا للأسرة، بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريا، و54 ألفا سنويا للأعزب، بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

5- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

6- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) أيا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

7- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

8- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

9- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته، على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام، أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

10- يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المُنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق، وفقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018، وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة