4 أحذية شتوية تسيطر على موضة 2021.. السليكون والمبطنة بالفرو أبرزهااجامعة يابانية تحرم طالبا من الامتحانات رفض تغطية أنفه بـ"الكمامة"الأكثر فوزا والأقل استقبالا للأهداف.. 5 أرقام من تصدر الزمالك للدورىمرة أخرى.. فتاة جديدة تزعم تحرش عمرو وردة بها«أهلي 18 سنة» يواجه الجزيرة في نهائي منطقة القاهرة للسلةعملاق اليد الكونجولي يزور أهرامات الجيزة بصحبة منتخب بلاده| صورالأهلي يفسخ عقد جيرالدو بالتراضيأموتو يقود هجوم المصرى أمام دجلة اليومفي بيان رسمي.. إيهاب جلال مستمر مع المقاصة ويحسم صفقات ينايرموسيمانى يعنف لاعبى الأهلى بسبب عدم الالتزام بالتعليماتأنقرة التركى ينعش خزينة الأهلى بـ200 ألف يوروبابافاسيلو يعلن تشكيل وادي دجلة لمواجهة المصري في الدوري الممتازتعرف على حكاية إنشاء وزارة الحربية لأول مركز بوليس فى مصر بمدينة نويبعأشهر خطابات تنصيب الرؤساء في الولايات المتحدة أفضلها إبراهام لينكونقاسم: شهادة صحية تفيد بعدم تعاطي مواد مخدرة للمنضم لتنظيم المركبات«القوى العاملة» تبدأ التدريب على الوحدات المتنقلة بالمنوفية (صور)قبل ساعات من تنصيب بايدن.. الرئيس المنتخب يبكي وواشنطن حصن منيعوزير التعليم للأهالي: متكلفوش نفسكم في الدروس الخصوصية.. مش هتنفعاستعدادات البيت الأبيض لتوديع ترامب واستقبال بايدنرئيس جامعة بنها يلتقي وفدا عراقيا لبحث سبل التعاون العلمي

بارزاني: كردستان مستمر فى دعم المرأة وحمايتها من العنف

-  
- صورة أرشيفية

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، إن الإقليم يتصدى للتحرش والاعتداء على المرأة في كل مكان.

وأضاف نيجيرفان بارزاني في بيان صدر عن رئاسة الإقليم بمناسبة الذكرى السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم الأربعاء، «نؤكد استمرارنا في مساندة حقوقهن والعمل المتواصل في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة. وكردستان كعموم العالم، يمر بمرحلة صعبة جداً جراء تفشي فايروس كورونا، وتحملت النساء في المنازل والمستشفيات والمؤسسات الصحية والتربوية، عبئاً ثقيلاً».

وتابع بارزاني «كانت المرأة في الخط الأول للكفاح من أجل تربية الأطفال وحماية المواطنين ومنع تفشي الوباء وعلاج المصابين والمرضى. وأنا أشد على أيدي كل الممرضات والطبيبات وعاملات ومنتسبات كافة المؤسسات الصحية والتربوية في كردستان وأشكر خدماتهن وجهودهن».

وأكد أن «الأزمة الاقتصادية والمالية التي كانت من تداعيات وباء كوفيد-19، إلى جانب التعقيدات السياسية، عرضت مكاسب المرأة للخطر، لكننا نطمئن نساء كردستان إلى أننا نعمل مع الجهات المعنية في حكومة الإقليم للحفاظ على مكاسبهن والقضاء على العنف وضمان العدالة الاجتماعية. وسوف نتصدى للتحرش والاعتداء على المرأة في كل مكان وعلى كل المستويات».

وقال نيجيرفان بارزاني «العنف، قضية حقوق إنسان وقضية كل المجتمع. على الرجال أن يمارسوا دوراً أكثر فاعلية، وأن يكونوا جزءاً كبيراً من الحل ويكون لهم دور في القضاء على العنف. كانت فترة الحجر بسبب فايروس كورونا، سبباً ليدرك الرجال ويراجعوا أنفسهم ويعلموا أن البيوت ليست مجرد مكان للراحة، بل محل عمل وتعاون وأداء لواجباتنا تجاه امهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وتربية أولادنا».

واضاف «إننا في رئاسة إقليم كردستان ننسق ونتعاون مع الحكومة لحماية حقوق المرأة ومناهضة العنف القائم على أساس الاختلاف في الجنس. كما نحث المجتمع الدولي على أن يدعم بهمة أكبر مؤسسات إقليم كردستان فيما يتعلق بهذه المسألة. ونؤكد للنساء أن تعاوننا وتنسيقنا سيستمران في سبيل تحقيق نتائج أفضل.
أرجو ألا تنحصر النشاطات والعمل في إطار هذه الأيام الستة عشر وحدها، بل أن يعمل الجميع نساء ورجالاً وبصورة يومية في سبيل القضاء على العنف وتحقيق أهدافنا المتمثلة في السلم والمساواة والعدالة«.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة