نائب رئيس المفوضية الأوروبية: لقائي مع أمين الأخوة الإنسانية كان ملهمًاضبط اثنين بحوزتهما 2 كيلو بانجو في أسوانتحرير 549 مخالفة مرورية في حملات لمرور أسوانمنح رئيس «منطقة الأقصر الأزهرية» درع الاستحقاق والتميزتعيين الدكتور نجلاء الشربينى وكيلًا لكلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالفيوموزير التعليم يوضح نظام امتحانات الثانوية العامة 2021رئيس مدينة أسوان يحيل رئيس قرية أبو الريش إلى التحقيقضبط 291 مخالفة وفض 3 تجمعات لمناسبات «أفراح وعزاء» في المنياوفد من «حميات الأقصر» يزور مستشفى شفاء الأورمانمحافظ دمياط : إشراك الصناع بمدينة الأثاث بمبادرات خلال الفترة القادمةخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات على رأس الأولويات في وحدة مرور فيصلالإتاوة مقابل السلام.. حكاية "بلطجي الحتة" ودماء "الدكش"| صورمصر توقع اتفاقية جديدة مع شل للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمربعد التراجع في 2020.. تطور صادرات مصر ووارداتها في 5 سنوات (إنفوجرافيك)مسؤول باتحاد الصناعات: ميكنة الضرائب تسهم في حصر القطاع غير الرسميوزيرة التجارة تغادر إلى السودان للمشاركة بمعرض الخرطوم الدولي4 أحذية شتوية تسيطر على موضة 2021.. السليكون والمبطنة بالفرو أبرزهااجامعة يابانية تحرم طالبا من الامتحانات رفض تغطية أنفه بـ"الكمامة"الأكثر فوزا والأقل استقبالا للأهداف.. 5 أرقام من تصدر الزمالك للدورىمرة أخرى.. فتاة جديدة تزعم تحرش عمرو وردة بها

«يراقبوننا دون إذن».. أمريكيون يشعرون بـ«القلق» تجاه تطبيقات التتبع الحكومية

-  

كشف مسح جديد عن انتشار مشاعر القلق على نطاق واسع بين الأمريكيين جراء قيام الحكومة بتعقب وتتبع أنشطة المواطنين في أماكن تواجدهم، عبر الأجهزة الرقمية وأبرزها الهاتف المحمول.

وطالبت الغالبية الكاسحة ممن شملهم المسح الذي قامت به مؤسسة «هاريس بول» الأمريكية، بضرورة إصدار إذن قبل الحصول على البيانات الخاصة، حيث انتشرت أنشطة التتبع على خلفية تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة، وذلك للعمل على إبطاء انتشار الفيروس بين الأمريكيين.

وأشار المسح، بحسب جريدة «وول ستريت جورنال» الأمريكية في تقرير لها الأربعاء، إلى أن 55% من عينة الاستطلاع من الأمريكيين البالغين «قلقون» بشأن قيام الحكومة بتعقبهم عبر بيانات تحديد الموقع التي يحصلون عليها من خلال الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الرقمية.

ووجد المسح أن 77% من الأمريكيين يعتقدون أن الحكومة يجب أن تحصل على إذن قبل الشروع في القيام بإجراءات التعقب، وتستخدم الحكومة الأمريكية بيانات عبر تطبيقات التسوق، التي تعتمد على تحركات ملايين التليفونات حول البلاد لصالح تنفيذ القانون.

وذكر التقرير أن ربع المشاركين في المسح أكدوا أنهم سوف يغيرون سلوكهم لتفادي المراقبة، في حين ذكرت صحيفة «ستار تربيون» الأمريكية أنه من المقرر طرح تطبيق جديد يعتمد على خاصية البلوتوث ويتميز بقدرته على كشف الاتصالات القريبة والإصابات المحتملة بـ«كوفيد-19».

وحث حاكم ولاية مينسيوتا، تيم والتز، على استخدام التطبيق بين سكان الولايات، للحد من انتشار الوباء الذي تسبب في وفاة ما لا يقل عن 3265 شخصا في الولاية وأكثر من 276500 إصابة.

وأكد أن تطبيق «كوفيد أوير» هو وسيلة جديدة وقوية من شأنها أن تقلل انتشار كوفيد-19 من خلال التنبيه على وجود اتصالات مع مصابين بالمرض.

في سياق متصل، أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، تسجيل 1058 وفاة و157531 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت المراكز أن إجمالي عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 257016، بينما عدد الإصابات وصل إلى 12 مليونا و333452.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة