1.173 مليار جنيه لتطوير قرى طما ضمن مبادرة الرئيس.. أبناء "كوم العرب": "هيتحقق حلم طال انتظاره"| صورمستشفى رأس سدر ينظم دورة للعاملين في الجودة والسلامة والصحة المهنية | صورمصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الإقليمي بالشرقيةمحافظ الوادي الجديد يناقش خطة تطوير 25 قرية بمركز الفرافرة | صورمحافظ الوادي الجديد يتفقد أعمال الإنشاءات بمستشفى الداخلة الجديد|صور«لو ابنك او جوزك معاق» شروط وكيفية الحصول على راتب أو معاش لهمجلس الوزراء التونسي يصادق على مشروع قانون الانضمام إلى "كوفاكس"‏البيت الأبيض: بايدن سيتخذ إجراءات لإنقاذ الشركات الأمريكية من الإغلاق ‎‏مجلس الشيوخ يتسلم اليوم لائحة اتهام ترامب تمهيدًا لمحاكمتهموسكو: نعتزم طرح مسألة التدخل الأمريكي بالشؤون الروسية في المحافل الدوليةنائب: البرلمان أقر قانون الشهداء في أول جلسة تقديرا لهمتنفيذ مشروعات التطوير الشامل في 68 قرية بكوم أمبو وإدفوداوود أوغلو: حزب أردوغان بات تحت وصاية حلفائه18 معلومة عن أقدم حديقة حيوان في أفريقيا في الذكرى «131» لتأسيسهارئيس البنك الزراعي يكشف تفاصيل مبادرة تسوية ديون المزارعين«مجاني وبتكلفة بسيطة».. طرق تحويل أموال لأهلك وأبنائك بأقل رسومالقاهرة تتلقى 173059 طلب تصالح فى مخالفات البناءالمشدد 10 سنوات وغرامه 400 ألف جنيه للمتهمين بـ«الاتجار بالبشر» في الفيومالحكم في إلغاء حل «مركز شباب تلا» ٧ فبرايرإصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة على طريق «الضبعة/ مطروح»

«آي بي إم» تعتزم إلغاء 10 آلاف وظيفة في أوروبا

-  
وكالة بلومبرج الأمريكية - صورة أرشيفية

أفادت وكالة «بلومبرج» بأن شركة «آي بي إم» الأميركية تخطط لإلغاء نحو 10 آلاف وظيفة في أوروبا، في محاولة لخفض تكاليف وحدة خدماتها ذات النمو البطيء والإعداد لتجزئتها.

وأشارت إلى أن ذلك سيطال نحو 20% من الموظفين في أوروبا، مضيفة أن المملكة المتحدة وألمانيا أبرز بلدين سيتأثران بالخطة، علماً أن التخفيضات تشمل أيضاً بولندا وسلوفاكيا وإيطاليا وبلجيكا.

ونقلت الوكالة عن مسؤول نقابي أن «آي بي إم» أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري إلغاء الوظائف خلال اجتماع مع ممثلين لعمالها الأوروبيين.

وأشارت ناطقة باسم الشركة إلى أن قرارات التوظيف لدينا «تُتخذ لتأمين أفضل دعم لعملائنا باعتماد منصة سحابية مختلطة مفتوحة وقدرات الذكاء الاصطناعي». وأضافت: «نواصل أيضاً القيام باستثمارات مهمة في التدريب وتطوير مهارات موظفينا من أجل تلبية فضلى لاحتياجات عملائنا».

وأفادت الوكالة الأميركية بأن القطاعات الأكثر تضرراً ستتمثل في خدمات تكنولوجيا المعلومات القديمة للشركة، التي تتعامل مع عمليات البنية التحتية اليومية، مثل إدارة مراكز بيانات العملاء والدعم التقليدي لتكنولوجيا المعلومات، لتركيب المعدات وتشغيلها وإصلاحها.

وكانت «آي بي إم» أعلنت في أكتوبر الماضي أنها تخطط لتجزئة أعمالها والتركيز على وحدة جديدة للحوسبة السحابية الهجينة والذكاء الاصطناعي، وتأمل الشركة أن تمكّنها من تعزيز إيراداتها مجدداً.

وقال المسؤول المالي للشركة جيمس كافانو خلال إيجاز عن أرباح الربع الثالث: «نتخذ إجراءات هيكلية لتبسيط أعمالنا وتنظيمها. نتوقع أن تبلغ رسوم الربع الأخير من نتائجنا التشغيلية نحو 2.3 مليار دولار».

وأشارت «بلومبرج» إلى أن «آي بي إم» كانت شركة رائدة في عالم الأعمال قبل تراجع مكانتها، إذ بات إرثها في الحوسبة المركزية وخدمات تكنولوجيا المعلومات متقادماً، فيما سيطرت شركات تكنولوجيا أحدث عهداً، مثل «أمازون»، على السوق الناشئة للحوسبة السحابية.

تخفيضات سابقة
ألغت «آي بي إم» وظائف في وقت سابق من عام 2020 غير أنها لم تحدد عددها. ورفضت الشركة طيلة عقود كشف عدد الوظائف الملغاة، مع استثناء واحد في عام 1993 عندما أعلن لو غيرستنر، الرئيس التنفيذي المعيّن من خارج الشركة، صرف 60 ألف موظف.

وتُعدّ تجزئة وحدة الخدمات أول خطوة كبرى اتخذها الرئيس التنفيذي أرفيند كريشنا الذي خلف جيني روميتي في أبريل الماضي، ويدفع باتجاه إحياء النمو بعد تقلّص الإيرادات لنحو عقد.

وذكرت «بلومبرج» أن كريشنا ألغى آلاف الوظائف في وقت سابق من عام 2020، مضيفة أن استكمال الجولة الحالية من إلغاء الوظائف مرتقَبٌ نهاية النصف الأول من عام 2021.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة