6 أفضل طرق للحفاظ على رطوبة الجسم.. غير شرب الماءوزير الطيران يقرر إطلاق اسم المهندس أبوطالب توفيق على هنجر7000‪الرئيس السيسي مهنئا منتخب اليد: أؤكد فخري ودعمي لجميع النماذج الرياضيةللموظفين.. إجازات مدفوعة الأجر لا تعرفها في قانون الخدمة المدنيةمفتي الجمهورية ووزير الأوقاف ينعيان الدكتورة عبلة الكحلاويفى ذكرى عيد الشرطة.. والدة الشهيد جاويش: كان بيقول أنا مشروع شهيدمصرع شخص وإصابة اثنين في حادث تصادم بالمنوفيةبـ445 ألف جنيه..تشتري "تويوتاCHR" ولا "سكودا كاميك" موديل 2021؟15 معلومة عن الراحلة عبلة الكحلاوي: والدها مداح وألقت دروسا بالكعبةوفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى عن عمر يناهز 72 عاماالرئيس السيسى يهنئ منتخب كرة اليد بالصعود لربع نهائى كأس العالمخطة أمنية مُحكمة لتأمين دور الثمانية بكأس العالم لليدالعربية: قصف إثيوبى على منطقة أبو طيور والجيش السودانى يرد بقصف داخل إثيوبياأسرة الدكتورة عبلة الكحلاوى تنعيها: وداعا وموعدنا على الحوض وصلاة الجنازة غداماكرون: ننسق مع إدارة بايدن بشأن البرنامج النووى الإيرانىمصدر دبلوماسى:مصر قررت إعادة ترشيح أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربيةغرفة صناعة الدواء: فيتامين سى لم يختفى من السوق وعلى الشركات مضاعفة الإنتاجمبتهل: المرأة إذا قرأت القرآن الكريم وسط مجمع كبير من الرجال ينافى للشرعتعرف على قصة سيدة شيدت "سجنا" لابنها فى المنصورة لظروفه المرضيةالنمنم: الإخوان اعتبروا فوز بايدن انتصارا لهم

22 سيارة لشفط تجمعات الأمطار فى الإسكندرية والسيطرة على الأوضاع بالبحيرة

   -  
الأمطار

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي، إنهم تعاملوا مع مياه الأمطار فى الإسكندرية بشكل سريع، مؤكدًا أنه متواجد فى الإسكندرية منذ الأمس.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن المشكلة التى كانت تواجهمم كانت موجودة فى المناطق العشوائية.

ولفت إلى أنه تم اضافة 22 سيارة  للعمل على كسح وشفط المياه، مؤكدًا " نتعامل مع المياه أول بأول، وفى حالة سقوط أمطار جديدة يتم التعامل معها".

وأشار إلى أنه تم السيطرة على مياه الأمطار فى البحيرة، مؤكدًا أن منطقة رشيد شهدت أمطار كثيرة وتم التعامل معها، وكشف أن أكثر كمية أمطار سقطت فى الإسكندرية.

وعلق على تواجد كميات مياه كثيرة فى منطقة مدينة نصر بـ محافظة القاهرة، وتعامل الداخلية مع الأمطار وغياب عربيات الشركة وأوضح أن عربيات الشركة موجودة فى جميع الأماكن لشفط المياه.

يتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بشكل مستمر، عددا من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط المياه من الشوارع وتسيير الحركة المرورية، خاصة المحاور الحيوية مثل طريق النصر والاوتوستراد . 

وأهاب اللواء خالد عبد العال بمواطني العاصمة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها القاهرة. 

وشدد محافظ القاهرة  خلال الجولة على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع  لتسهيل حركة الموطنين مؤكدًا أن كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين .

وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول مشيرًا إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه .

كما شدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة