النمنم: العلاقة بين الإخوان والإدارة الأمريكية تعود إلى الخمسينيات.. فيديويعمل به 15 ألفا ويوفر 1.2 مليار دولار..محافظ بورسعيد يكشف فوائد مصنع الإطاراتنقابة الموسيقيين: ندرس منع حمو بيكا من الغناء على يوتيوب .. تفاصيلبيولع في الدنيا.. سيدة تصمم سجنا لابنها في المنزل وتقيده بالجنازير منذ 16 عاما ..فيديواليوم مطار القاهرة يسير 48 رحلة جوية للسعودية لنقل 5480 راكبوزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي: "كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا"مفتي الجمهورية ينعى الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي"دار الإفتاء" تنعى وفاة عبلة الكحلاوى: جمعت بين علوم الشريعة علما وتعليماأسامة الأزهرى ناعيًا عبلة الكحلاوى: شمس من العلم والولاية انطفأتحسن الرداد يشارك جمهوره صورة لوالدته الراحلة: «قلب طفل صغير»روضة عبد الله تطرح كليب «أنت حلم»« الكينج» يستقبل «أمح» بمنزله.. والأخير يقبّل رأسه: «أنت رقم واحد»متحدث نقابة الموسيقيين: الشؤون القانونية تدرس منع حمو بيكا من الغناء على يوتيوب5 مواضيع فنية تتصدر محرك البحث جوجل.. «لؤلؤ» وهاجر أحمد في الصدارةالبرلمان يرفع جلسته لغدٍ الاثنين بحضور وزيري "القوى العاملة" و"الهجرة""مسئولية المحافظات".. وزير الزراعة يعلق على أزمة عمال التشجيرالسيسي يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد عقب صعوده لدور الثمانية في كأس العالممفتي الجمهورية ينعى الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاويالصغرى 10 في القاهرة.. الأرصاد تكشف طقس الاثنين بالدرجاتبعد تصريحات شوبير.. مصدر بالتلفزيون يكشف حقيقة أزمة كاميرات مباراة بيراميدز وسموحة

ضعف القوة الشرائية.. أبو العينين: جائحة كورونا أثرت على معدلات النمو عالميا

   -  
النائب محمد أبو العينين

قال النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، إن  فيروس كورونا قدر يصيب العالم بأكمله، مضيفا:"  جائحة كورونا أصابت أكثر من 60 مليون شخص على مستوى العالم ".

وأضاف محمد أبو العينين، في حواره على قناة " سكاي نيوز عربية"، أن معدلات النمو انخفضت في بعض الدول والبعض الآخر شهدت ارتفاع معدل البطالة بسبب جائحة كورونا .

وأوضح أبو العينين:"  جائحة كورونا أثرت في جانبي العرض والطلب، والعالم يتحدث عن اهمية التباعد الاجتماعي  وبالتالي أثرت الجائحة على جانب الطلب والاستهلاك، وشهدنا ضعفا للقوة الشرائية وانغلاق أسواق التصدير بسبب كورونا، وهناك قلق في شراء السلع المعمرة ".

وتسلّم النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا أمس الثلاثاء، جائزة فخر العرب 2020 كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا في الاقتصاد العربي والصناعة والمسئولية الاجتماعية.

واُختير النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجموعة سيراميكا كليوباترا، للحصول على الجائزة من جانب الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – بجامعة الدول العربية، كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا في الاقتصاد العربي لعام 2020، وأيضا من قبل هيئة منح الجوائز العلمية في دبي.

وأكد مقدم الحفل بمدينة دبي، أن أبو العينين واحد من أبرز رجال الصناعة على مستوى العالم، استطاع أن يرفع اسم مصر والوطن العربي في كافة المحافل الدولية، أسس إمبراطورية اقتصادية تمتلك شهرة وثقة كبيرة حول العالم، وهي مؤسسة كليوباترا التي اختارتها الأمم المتحدة كأفضل مؤسسة إبداعا وابتكارا في أفريقيا.

من جهته، أعرب النائب محمد أبو العينين، عن سعادته البالغة بهذا التكريم، مؤكدا أنه يبعث على التشجيع لمزيد من الإبداع في شتى المجالات.

وقال "أبو العينين"، إنه بكل فخر يهدي جائزة فخر العرب إلى كل أم شهيد، مات دفاعا عن الحق، مضيفا أن الشهداء من رجال الجيش والشرطة وقفوا لحماية الأمة العربية بأكملها وضد تفتيت الوطن العربي.

وتوجه أبو العينين، بالتحية للشيخ زايد رحمه الله، معقبا "هذا الرجل العظيم صاحب التاريخ المشرف هو وأولاده"، وكذلك كل الزعماء العرب ممن كان لهم تاريخ عظيم وتأثير فاعل على الأمة العربية.

وعن قصة نجاحه، قال أبو العينين إن قصص النجاح لا تأتي صدفة، بل بمجهود وعرق وعمل، مؤكدا أن أول تحدٍ له كان إقامة مصنع وسط الصحراء من دون عمالة أو إمكانيات قبل 40 عاما لكنه نجح في تحويله إلى أحد القلاع الصناعية بعد ذلك.

وأضاف أنه تحدى وحوّل مشروعه من شركة صغيرة لـ شركة عالمية كبيرة، وتمكن من احتلال المركز الثالث على العالم من حيث الإنتاج والتصدير.

ولفت إلى أن هناك 20 ألف عامل يعملون بشركة سيراميكا كليوباترا، وبلغ حجم تصديرنا لـ 106 دول حول العالم، ومنها السوق الياباني والذي يُعد أصعب سوق تصديري بالعالم. 

وتُمنح جائزة فخر العرب لأهم الشخصيات العربية التي شكلت نقطة تحول في مسار الحياة وكانت الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد والمسؤولية الاجتماعية خلال العام الجاري 2020.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة