محافظ بورسعيد يهنئ مدير الأمن وقيادات الداخلية بمناسبة عيد الشرطةفي عيد الشرطة: قصة استشهاد العقيد رامي هلال بطل موقعة الدرب الأحمرمحمود مسلم: الإعلام لا يغير الحقائق ولا يزيف واقعا.. ولهذا سقط الإخوانسعر مُحدد للركنة ووداعا للبلطجية.. 9 فوائد لقانون السايس«كيا سبورتاج» تتصدر تصنيف «SUV» لسيارات الدفع الرباعي: الأعلى مبيعامحمود مسلم: إنشاء الهيئات الإعلامية أنقذ المنظومة من كوارثمحمود مسلم: صورة مصر بالخارج لا تمثل الواقعأسامة الأزهري ناعيا عبلة الكحلاوي: شمس من العلم والولاية انطفأآخر ظهور لعبلة الكحلاوي: حكاية وفاة زوجها وبشارة الشعراوي «فيديو»«عين شمس»: اكتشاف علاجات مناعية للأورام بديلة لـ«الكيماوي» بنسبة شفاء 70%أقامت لغرفته بابا حديديا.. أمن الدقهلية يستدعي "أم" احتجزت ابنها المريض النفسي داخل غرفته 18 شهراوزير السياحة والآثار يجتمع بقيادات المتحف المصري الكبير لمتابعة مستجدات الأعمال| صورالرئيس السيسي يهنئ منتخب مصر لكرة اليد بالصعود لدور الثمانية في كأس العالمالتعليم تسمح لطلاب المدارس الفنية بتغيير التخصص حتى لو بعد سنة من بداية الدراسةللخريجين وطلاب الجامعات.. خطوات تساعدك على التأهل لسوق العملمفتي الجمهورية ينعى الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاويوزير الأوقاف ناعيا عبلة الكحلاوي: "كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا"مونديال اليد - مؤتمر باروندو: أذكر الناس بأننا كنا نواجه رابع أوروبا.. فخور بما قدمناهمونديال اليد – محمد سند: العودة من فارق 5 أهداف تعكس قوة شخصيتنا.. دعونا نحلممونديال اليد – علي زين: ما نحن فيه لا يحدث كل يوم.. لن نخرج أمام الدنمارك إلا راضين

الحكومات لها دور.. أبو العينين يطالب بدعم الشباب ودخولهم في الثورة الصناعية الرابعة

   -  
النائب محمد أبو العينين

قال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، إن الأمة العربية أمة شابة، ويجب على الشباب ان يكون لهم طموحات، وتطبق على أرض الواقع.


وأضاف «أبو العينين» خلال لقائه على قناة «سكاي نيوز عربية»، أن الحكومات لها دور في تحقيق آمال وطموحات الشباب من خلال التكنولوجيا، مؤكدا أنه لابد ان نكتشف دور الشباب ودخولهم في الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الحديثة.


وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، إلى أنه آن الأوان للحديث عن الشباب والنهوض بالدول العربية، منوها إلى أن الشباب لهم دور في بناء المجتمعات، وبناء الدول العربية يحتاج إلى إرادة سياسية ولابد أن نبني الدول العربية بعقولنا والتكنولوجيا التي نمتلكها ".


وتسلّم النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا أمس الثلاثاء، جائزة فخر العرب 2020 كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا في الاقتصاد العربي والصناعة والمسئولية الاجتماعية.


واُختير النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجموعة سيراميكا كليوباترا، للحصول على الجائزة من جانب الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – بجامعة الدول العربية، كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا في الاقتصاد العربي لعام 2020، وأيضا من قبل هيئة منح الجوائز العلمية في دبي.


وأكد مقدم الحفل بمدينة دبي، أن أبو العينين واحد من أبرز رجال الصناعة على مستوى العالم، استطاع أن يرفع اسم مصر والوطن العربي في كافة المحافل الدولية، أسس إمبراطورية اقتصادية تمتلك شهرة وثقة كبيرة حول العالم، وهي مؤسسة كليوباترا التي اختارتها الأمم المتحدة كأفضل مؤسسة إبداعا وابتكارا في أفريقيا.


من جانبه، أعرب النائب محمد أبو العينين، عن سعادته البالغة بهذا التكريم، مؤكدا أنه يبعث على التشجيع لمزيد من الإبداع في شتى المجالات.


وقال "أبو العينين"، إنه بكل فخر يهدي جائزة فخر العرب إلى كل أم شهيد، مات دفاعا عن الحق، مضيفا أن الشهداء من رجال الجيش والشرطة وقفوا لحماية الأمة العربية بأكملها وضد تفتيت الوطن العربي.


وتوجه أبو العينين، بالتحية للشيخ زايد رحمه الله، معقبا "هذا الرجل العظيم صاحب التاريخ المشرف هو وأولاده"، وكذلك كل الزعماء العرب ممن كان لهم تاريخ عظيم وتأثير فاعل على الأمة العربية.


وعن قصة نجاحه، قال أبو العينين إن قصص النجاح لا تأتي صدفة، بل بمجهود وعرق وعمل، مؤكدا أن أول تحدٍ له كان إقامة مصنع وسط الصحراء من دون عمالة أو إمكانيات قبل 40 عاما لكنه نجح في تحويله إلى أحد القلاع الصناعية بعد ذلك.


وأضاف أنه تحدى وحوّل مشروعه من شركة صغيرة لـ شركة عالمية كبيرة، وتمكن من احتلال المركز الثالث على العالم من حيث الإنتاج والتصدير.


ولفت إلى أن هناك 20 ألف عامل يعملون بشركة سيراميكا كليوباترا، وبلغ حجم تصديرنا لـ 106 دول حول العالم، ومنها السوق الياباني والذي يُعد أصعب سوق تصديري بالعالم. 


وتُمنح جائزة فخر العرب لأهم الشخصيات العربية التي شكلت نقطة تحول في مسار الحياة وكانت الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد والمسؤولية الاجتماعية خلال العام الجاري 2020.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة