شائعتان وحقيقة.. الموت يطارد عبلة الكحلاوي من 2020 إلى 2021«نيو هاواي»: 500 مليون جنيه حجم استثمارات مشروع «عين القاهرة»تيليجراف: ليفربول فاز بسباق التعاقد مع معجزة دربي كاونتيمؤتمر كلوب: هدفا صلاح خطوة على الطريق الصحيح.. ومواجهة يونايتد جيدة للاستعداد لتوتنامجاريدو ينتصر في أول مباراة له بالملاعب الإسبانية منذ 7 سنواتمونديال اليد – دودو: بين الشوطين قلنا لا مفر.. سنموت إن لزم الأمر للتأهلولي العهد السعودي: أصول صندوق الاستثمارات ستتجاوز 7.5 تريليونات ريال في 2030تعرض سبعة بنوك لغرامات بعد إدانتها في قضية لمكافحة الاحتكار بالمكسيكحملات يومية لرفع المخلفات ومسح الطرق في كفر الشيخ.. صور"وقع من فوق الحصان".. إصابة ماجد المصري خلال تصوير "الملك""مع السلامة يا حبيبتي".. نشوى مصطفى تنعي عبلة الكحلاويسفير مصر ببوركينا فاسو يبحث استكمال هياكل اللجنة البرلمانية لدول الساحل"القومى للمرأة" ناعيا عبلة الكحلاوى: كانت نموذجا فريدا فى الدعوة الإسلاميةسياسيون وحزبيون: الحياة السياسية والحزبية تحولت من الصفر إلى الوجودمديحة حمدي ناعية عبلة الكحلاوي: أخوها كان بيقولي إني شبهها أويباروندو يتحدث عن رسالته للاعبي منتخب اليد بين شوطي لقاء سلوفينياالأهلي عن تجديد عقد أليو ديانج: سنستفيد منه مستقبلاًخطوة جديدة في مستقبل مصطفى محمد مع الزمالكمصدر يوضح لمصراوي عرض جالاتا سراي وموقف اللاعب والزمالك وباتشيكو"مفاجئة و3 تدعيمات".. الزمالك يكشف طلبات باتشيكو حال بيع مصطفى محمد

الكهرباء توجه تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين بسبب الطقس السيئ

   -  
الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن البلاد تشهد موجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحًا أن هناك جولات لمتابعة الأعمدة و الشبكات وذلك لعدم حدوث مشكلات أثناء سقوط الأمطار.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، نناشد المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة؛ وذلك لعدم التعرض لأي مشكلة.  

ولفت إلى أن هناك خطا ساخنا لاستقبال مشكلات المواطنين، مؤكدًا أن هذا الخط يحمل رقم 112، موضحًا قمنا برفع حالة الاستعداد بسبب موجة الطقس السيئ بفرق الطوارئ والصيانة.

وقد رفعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حالة الطوارئ كما اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الأمطار التى تشهدها البلاد حاليا.

وحرصًا من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهرئية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة، فقد تم التأكيد على جميع الشركات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات التابعة والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، ومنها اتخاذ الإجراءات الآتية:

-  تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف والرفع والتأكيد على أن تكون مغذاه بمصدرين تغذية مختلفين ويعملان بكفاءة طوال الوقت وتوفير الدعم اللازم لكافة الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.

-  التأكيد على مراجعة واختبار كفاءة وحدات الطوارئ (وحدات الديزل المصدر الاحتياطي) بكل محطة صرف أو رافع صحي من حيث:

·   تكون سعة المولدات بكل موقع تكفي لتغطية كامل أحمال المحطة بنسبة 100% من الحمل.

·   مراجعة واختبار كفاءة البطاريات وصلاحيتها للعمل في وقت الاحتياج لها، وعمل الصيانة والاختبارات الدورية لها بانتظام.

·    التأكيد على توفير الوقود اللازم لتشغيل وحدات الديزل.

-    ضرورة مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بمحطات الصرف الصحي والرفع والتأكد من صلاحيتها وكفاءتها وذلك طبقًا للأصول الفنية السليمة والكود المصري.

-  التأكد من رفع منسوب غرف المحولات والأكشاك ولوحات التوزيع فوق مستوى سطح الأرض بارتفاع مناسب مع التأكد من ضمان أعلى مستويات العزل الخاصة بهذه الأكشاك والغرف المحولات مع توفير ماكينات شفط للمياه حال تسرب المياه بها .

-   رفع حالات الاستعداد القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة إدارات وقطاعات الكهرباء وسرعة اتخاذ اللازم في حال ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل.

-    المتابعة المستمرة للشبكة من خلال مكاتب رؤساء الشركات والقطاعات التابعة والإدارات والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات.
-    بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع مع التأكيد على الآتي:

·    التأكيد على إحكام غلق جميع الأكشاك والصناديق.
·   التأكد من صلاحية المزاريب الموجودة فوق مباني لوحات التوزيع.
·   التأكد من عدم وجود فتحات بأسقف الأكشاك.
·   تجهيز ماكينات الطوارئ للدفع بها عند الحاجة.
·   التأكيد على توافر جميع المهمات الاستراتيجية بمخازن القطاعات.
·   تواجد جميع فرق إزالة الأعطال للجهدين المتوسط والمنخفض.
-     تكثيف حملات المرور والمتابعة على كافة المهمات وعمل كافة الصيانات الوقائية وإنجازها في أسرع وقت ممكن.
-     متابعة كافة الإجراءات سالفة الذكر من خلال لجان المتابعة والتفتيش المستمرة.
-      المتابعة المستمرة خلال هذه الفترة وفصل الإنارة العامة في حالة وجود أعمدة مكهربة بالشبكة.

وناشد قطاع الكهرباء، المواطنين الإبتعاد عن المهمات الكهربائية حرصًا على سلامتهم وخاصةً عند سوء الأحوال الجوية لما يمثله ذلك من خطورة بالغة.

وأعلن القطاع عن تخصيص الخط الساخن (121) للابلاغ عن أية أعطال على مستوى الجمهورية حيث تقوم فرق الطوارئ المجهزة التعامل مع الأعطال فى أسرع  وقت ممكن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة