«تشريعية النواب» تراجع القوانين المقدمة من الحكومة غداوزارة الأوقاف تمنح رسائل ماجستير ودكتوراه مجانية لـ«أئمة أسوان»غلق وتشميع 3 مراكز للدروس الخصوصية في البحيرة«التضامن»: رفع خارطة طريق لرعاية العمالة غير المنتظمة لرئيس الجمهوريةتحرير 17 محضرا لمواطنين لعدم ارتداء الكمامة في بيني سويف«آية» تتهم مستشفى قوص بسرقة مولودها.. والمفاجأة: «المدام كانت حامل في مخدة»إحباط مخطط تشكيل عصابي لإنشاء مصنع أقراص مخدرة بالمنوفيةعاجل.. خفض عدد الجنود الأمريكيين في العراق وأفغانستان إلى 2500وزير الآثار يفتتح معبد إيزيس بأسوان بعد الانتهاء من مشروع ترميمهإحباط محاولة تهريب أدوية بشرية بالمطار أخفاها راكب قادم من تركياأمطار ونشاط للرياح .. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأسبوع المقبلرئيس القطاع الديني بالأوقاف يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة أسوانخطيب الجمعة بالأزهر: الإسلام رحمة للعالمين ورسالة لمعالجة النوازع البشريةمناصفة بين الوزارة والجامعة.. الأوقاف: مِنَح ماجستير ودكتوراه بالمجان لأئمة أسوانفى 3 خطوات.. لو عليك مديونية لـ"الكهرباء" إزاي تقسطها؟وزير الأوقاف: الزكاة فريضة ثابتة ويجوز إخراجها لعلاج الفقراء أو توفير اللقاحوزارة الإنتاج الحربي تطلق الفيديو الرابع من حملة «بنبني لبكرة»"ليلة فى حب سيد درويش" على مسرح الساقيةباب الجمال.. محمد منير يحصد 2.5 مليون مشاهدة على يوتيوبطليق روبي.. شاهد خطيبة سامح عبد العزيز بـ البيجامة

الري تطمئن المواطنين على توقعات هطول الأمطار في الـ 48 ساعة القادمة

   -  
المهندس محمد غانم متحدث وزارة الموارد المائية والرى

قال المهندس محمد غانم، متحدث وزارة الموارد المائية والري إن الوزارة لديها تنبؤات بخريطة هطول الأمطار منذ ثلاثة أيام . 

وأضاف "غانم" فى تصريحات خاصة لصدى البلد، كما توقعنا هطول الأمطار على القاهرة فى الساعة الثانية مساء وهذا حدث بالفعل، وتم اتخاذ كافة الاحتياطات المكثفة.

وتابع: تم تقليل مناسيب المياه فى الترع والمصارف فى المحافظات التى تتساقط عليها مياه غزيرة حتى يتم استيعاب أى كمية من الأمطار فى المجارى المائية.

وأشار لأنه تم عمل صيانة لكل المحطات المقامة على المصارف خلال الشهور الماضية وتعمل على درجة كبيرة من الكفاءة، لترفع المياه الموجوده فى المصارف وهى هامة لمنع الالتحامات والغرق فى المصارف، وتم التأكد من سلامة جسور جميع الترع  المصارف حتى لا يحدث انهيارات لهذه الجسور. 

ونوه أنه فى منطقة غرب الدلتا ومحافظة البحيرة تحديدا تم انفاق مليار ونصف فى السنوات الأخيرة لتطوير منظومة الرى وشبكة الترع والمصارف، وانشاء محطات جديدة وسحارات جديدة ليتم استيعاب أى كمية من الأمطار. 

ووضح أن خريطة الأمطار التى تنبأت بها غرفة عمليات السيول  تتوقع اليوم أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية وأمطارا على القاهرة ، وتتوقع اليومين القادمين  أمطارا متوسطة على السواحل الشمالية وقد تصل للقاهرة بشكل بسيط.

جدير بالذكر أن  الخبراء يتوقعون غدًا طقسا لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلًا بارد على معظم الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال الصعيد، وهناك شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري.

وعن درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى فتكون القاهرة "24- 14"، الإسكندرية "22 – 15"، قنا "26- 13" الأقصر "27– 12"، أسوان "28 – 14". 

أما الأربعاء فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، والطقس ليلًا بارد على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة