مصادر: مليون مشترك بمنصة مصر الرقمية..واختيار الفائز بـ IPhone12 غدا8 قطاعات تصعد بالبورصة المصرية بجلسة الاثنين على رأسها "السياحة"الفلاحين: نتوقع أن تتخطى إنتاجية الأقماح هذا الموسم 9 ملايين طننواب يثمنون جهود وزارة الهجرة في رعاية المصريين بالخارج"البيئة" تطلق احتفالية يوم البيئة الوطني 2021 .. غداطارق عبد العليم رئيسًا لمصر للطيران للصيانة والأعمال الفنيةالتعليم العالي: لم تثبت أي نتائج إيجابية لأمصال حيوانات او طيور لكوفيدالبابا تواضروس: الوطن يستعيد عافيته.. وهناك فارق شاسع عن 2013البابا تواضروس: بكرة تيجي أيام حلوة وهنفرح ونعيدالجنايات تنهى قرار إدراج 48 إخوانيا وتدرج 21 قياديا جديدا بقائمة الإرهابإدارج الإخوان و4 قيادات منهم عبد الرحمن سعودى ونجل حسن مالك على قوائم الإرهابإدراج 6 عناصر إخوانية لمدة 5 سنوات على قائمة الإرهابتحرير 9 محاضر عدم ارتداء الكمامة بحملة بحى الضواحى فى بورسعيد.. صورالمحكمة التأديبية تجازى مدير عام بالشباب والرياضة بسبب مخالفات إدارية وماليةالسيطرة على حريق بمحل كماليات سيارات بشبرا الخيمة دون خسائر بالأرواحمصرع مواطن تحت عجلات قطار "السويس - الإسماعيلية"منة شلبي تتعاون مع أحمد عز للمرة الثالثة في فيلم "الجريمة"مسلسل لؤلؤ الحلقة 22.. مروى وبودا يتظاهران أمام مجدى لعد اكتشاف حيلتهماملك احمد زاهر: أصعب مشهد ليا فى مسلسل لؤلؤ الوقوف أمام والدىبعد إدراج الإخوان و16 متهمًا.. ماذا يترتب على وضع الكيانات والأشخاص بقائمة الإرهاب؟

الرى تنفذ 7 قرارات إزالة لتعديات على نهر النيل بأسيوط

   -  

شنت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بأسيوط، التابعة لوزارة الرى، حملة الْيَوْمَ لتنفيذ 7 قرارات مبانى من غرف واسوار من البلوك الابيض بحجم 975 متر مربع بناحية جزيرة الطوابية بمركز الفتح، وذلك بمعرفه المخالفين وعلى نفقاتهم وتحت اشراف مهندسى الادارة.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن   اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.

ووضعت الحكومة مخطط فنى وهندسى لتطوير كورنيش النيل بالقاهره الكبرى والمحافظات لإنشاء مشروع "ممشى اهل مصر " تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع مخطط متكامل للاستفادة من عمليات ازالة التعديات على مجرى النيل الرئيسى، وفرعيه واستخدامها فى مشروع لتطوير الواجهات النيلية على طول نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، وامتداد فرعى دمياط ورشيد، حيث يتم حاليا انشاء كورنيش جديد بطول مسار النيل من كوبرى إمبابة إلى كوبرى 15 مايو يتضمن انشاء مرسى يخوت ولسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل ومطاعم وكافيتريات وأماكن للجلوس ونوافير وبرجولات .

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن مشروعات تطوير الوجهات النيلية هدفه تطهير المجرى النهرى والحد من ظاهرة انتشار الحشائش والإطماء وتوسعة وتهذيب المجرى الملاحى لنهر النيل للحفاظ على استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه فى فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصولها الى مستخدميها، علاوة على مواجهة ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء حضاريًا بها بهدف الحفاظ على النيل من التعديات وإنشاء ممشى سياحى وترفيهى ومنتزه للمواطنين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة