البابا تواضروس: طرد الإرهاب حقق نجاحا كبيرا ننعم به جميعا.. فيديوالبابا تواضروس: بلدنا لها قيادة عظيمة.. وربنا واخد باله من مصر.. فيديوالبلد بتتغير.. البابا تواضروس: لا يمكن مقارنة عام 2021 بـ 2013.. فيديوبإجمالي 6.3 مليار جنيه.. البنك الزراعي يكشف تفاصيل مبادرة تسوية ديون المزارعينأكل العيش السبب .. شقيق مختطف في ليبيا: مطلوب 107 آلاف جنيه فدية لكل فرد ..فيديوالمصري أقوى من القطري.. أحمد موسى يثبت كذب وتدليس الجزيرة على الهواءيُعلي قيمة الأمن.. البابا تواضروس عن احتفالات عيد الشرطة.. فيديوالبرماوي: عبلة الكحلاوي مثال لقوى مصر الناعمة واحتلت ترند اليوم في مصر والخليجطارق عبد العليم رئيسا لمجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنيةمنح ماجستير ودكتوراه مجانية لأئمة شمال سيناء من الأوقاف وجامعة العريشمحافظة القاهرة: تعويضات عقارات توسعة دائرى البساتين تقدر بـ40 ألف جنيه للغرفةالبابا تواضروس: الوطن يستعيد عافيته وإنجازاته وطرد الإرهاب حقق نجاحا كبيراالاتحاد ينهي تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي في سوبر السلةبولندا تتقدم على ألمانيا 12-11 فى الشوط الأول بمونديال اليدمجاهد: اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية يؤكد إننا نقف على مسافة واحدة من الجميعمساعد وزير التخطيط: هناك عدالة فى توزيع الموارد بناء على معاييرخبير أمنى فى ذكرى عيد الشرطة: تضحيات رجال الشرطة خلقت استثمارات هائلة للدولةشقيق أحد المخطوفين بليبيا: سافر بطريقة غير شرعية وأناشد الدولة التدخل لعودتهإبنة الشهيد محمد السحيلى :عمرى ماهنساه وكان بيقولى خليكى فخورة بياوالدة الشهيد الرائد أحمد طارق زيدان: "فخورة إنى طلعت نموذج زيه يخدم البلد"

التموين: طرح 40 مليون كمامة بالأسواق استعدادا لمواجهة موجة كورونا الثانية

   -  
أكد الدكتور أحمد الزايد، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين، أن الوزارة تعاقدت مع اثنين من الموردين، لتوريد 40 مليون كمامة لطرحهم في الأسواق، ومنافذ البيع، الأيام المقبلة، استعدادا لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دى إم سي"، إنه تم تشكيل غرف عمليات على مدار الساعة ضمن الإجراءات المتخذة مع بداية دخول فصل الشتاء، مشيرا إلى عمل ستاند كامل في كافة منافذ التموين، لتوفير كافة المنظفات، والمطهرات.

وأضاف أنه تم صرف 13 مليون كمامة الأسبوع الماضى، موزعة جغرافيا على محافظات الجمهورية، ومستعدون لأكثر من ذلك إن تطلب الأمر.

من جانب آخر، وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة الكميات المتعاقد عليها من جانب وزارة التموين مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بمليون كمامة إضافية، للتوزيع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، حيث تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن يأتى ذلك يأتى انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإتاحة حصص أكبر من الكمامات على البطاقة التموينية أثناء كملته للشعب بشأن الإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيرس كورونا المستجد.

وأكد المصيلحي، أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، مع أهمية الاستفادة من البطاقة التموينية فى توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.

وناشد الوزير، فى الوقت نفسه كافة المشتركين فى توزيع الكمامات الالتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف اولاً بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هى نفس الأصناف وبالمواصفات التى تم التعاقد عليها وفى حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة