رئيس وزراء إيطاليا يستقيل غدًا من منصبه‏السلطات العراقية تنفذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين في قضايا إرهابمسؤول بالاتحاد الأوروبي يطالب "أسترازينيكا" بتفسير تأخر تسليم اللقاحاتاليمن: إتلاف لغم بحري زرعه الحوثيون في البحر الأحمراشتباكات بين الهند والصين على الحدود المتنازع عليها في الهيمالاياالحرس الوطني يبقي على انتشار 7 آلاف من عناصره في واشنطن خلال الأسابيع المقبلةالحرس الوطني: ‏200 من عناصرنا في واشنطن يخضعون حاليًا للحجر الصحيقائد عسكري أمريكي يصل إلى السودان لبحث تعزيز العلاقاتمواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية بطرابلس شمال لبناناليمن يدعو المجتمع الدولي للتعاطي مع قرار واشنطن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابيةزوجة شهيد شرطة: أولاده حاسين بالفخر.. وكان يتمنى الشهادةالتنمية المحلية: نستهدف تنمية حياة 55 مليون شخص في 3 سنواتنجل الفدائي «شزام»: والدي قاتل ضد الإنجليز وشارك بأحداث الإسماعيليةالبابا تواضرس لـ أمهات الشهداء: «دماء أبنائكم وقود لاستمرار الحياة في مصر»«مرصد الأزهر»: حملة «حمايتهم واجب عليك» لمنع الشباب من التطرف«طريقة تعاملك مع الحيوان تقولك تربيتك».. بلاغ من ريهام سعيد ضد مذيع «الحدث»«امسح المكالمات وانكر انك تعرفني».. أقوال سمسار فيلا مارينا في «اغتصاب قاض وصديقيه لفتاة»السيطرة على حريق شب في زراعات الهيش بكورنيش أسوان الجديدالاتحاد المصري لكرة اليد ينفي «تسمم سلوفينيا» المزعوممنتخب إسبانيا يكتسح نظيره المجري

العدل تحدد طرق الاستفادة من خدمات التوثيق الإلكترونية عبر بوابة مصر الرقمية

   -  

عرضت وزارة العدل، خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، الذي أقيم خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مشروع خدمات التوثيق الإلكترونية المقدمة عبر بوابة مصر الرقمية والموقع الإلكتروني للشهر العقارى.

وتتيح هذه البوابة إظهار خدمات التوثيق المختلفة، وإنهاء الإجراءات الأولية الخاصة بها، وسداد الرسوم المطلوبة للمحررات الموثقة عبر شبكة الإنترنت، ثم يحدد المستخدم الموعد المخصص لاستلام المحرر، وتتضمن عدة خدمات على النحو التالي: ـ

أولاً: الاستعلام عن سريان المحررات المميكنة:

وهي خدمة تمكن مستخدميها من الاستعلام عن سريان المحررات المميكنة (توكيلات أو إقرارات أو غيرها)، وذلك من خلال كتابة فرع التوثيق المستخرج منه المحرر، وبيانات ذلك المحرر.

ثانياً: تحرير التوكيلات

(رسمي شامل بنوك + عام - عام رسمي- عام قضايا - توكيل في الأمور الزوجية - إدارة سيارة - بيع سيارة - توثيق عقد بيع سيارة)، من خلال إدخال بيانات الموكل، والوكيل، واختيار نوع التوكيل، وعرض التوكيل الذي سيتم استلامه، وتحديد موعد ومكان استلام المحرر، وسداد الرسم المحدد.

ثالثاً: تحرير الإقرارات

(إقرار بالشطب – إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية – إقرار رسمي – إقرار تصحيح محرر موثق)، وهي خدمة تمكن المستخدم من تحرير إقرارات شطب الرهن، أو الامتياز، أو الإقرار بقبض الثمن وانقضاء الدين عن طريق إدخال بيانات المستخدم الصادر لصالحه الإقرار، وكتابة الإقرار المراد إصداره.

رابعاً: اكتب محررك

تمكن المستخدم من كتابة موضوع توكيله بنفسه، وذلك بإدخال بيانات المحرر الذي يريد كتابته باختيار المحرر ونوعه، وبعد الموافقة على الشروط والأحكام يدخل بياناته وبيانات المستفيد من المحرر.

التوثيق الالكترونى عبر البوابة الرقمية
التوثيق الالكترونى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة