مواعيد مباريات الأحد 17 يناير 2021.. البنك ضد الأهلي وقمة ليفربول ويونايتدبوجبا إلى أين؟ تقرير: يوفنتوس سيتحرك لضمه في الصيفلاعب يونايتد السابق: رونالدو الثاني خلف هذا النجم كأفضل صفقة للناديمارسيليا صبور بشأن مفاوضات ضم ميليكمينامينو عن لحظة تتويجه بالدوري الإنجليزي: كنت سعيدا لكن شعرت أن مساهمتي ضعيفةتقنية جديدة لتبريد أجهزة آيفون في عام 2022الثلاثاء على cbc.. هبة الأباصيري تحاور المنشد محمود التهامي"اليوم" السعودية تدعو المجتمع الدولي للحزم مع إيران لتحقيق السلامكيف ستستخدم روسيا طائرات "السماء المفتوحة" بعد الخروج من المعاهدة؟وفاة السفير الروسي في الإماراتالقضاء الأمريكي: لا أدلة على تخطيط أنصار ترامب لقتل مشرعين في الكونجرستقارير: اقتحام الكونجرس فرصة ذهبية لعملاء استخبارات دول معادية لأمريكامع رفع نسب تخصيب اليورانيوم.. لودريان: لا بد أن نقول للإيرانيين "كفى"تقرير: قاذفتان أمريكيتان عبرتا أجواء إسرائيلواشنطن بوست: ما لا يقل عن 300 من مثيري الشغب تسللوا إلى الكونجرس يوم اقتحامهمصر للطيران تسير 51 رحلة دولية وداخلية وشحن جوى لنقل 6020 راكباالأرصاد تؤكد عدم تكون الشبورة نتيجة التقلبات الجوية ونشاط الرياحاتحاد طلبة الكويت يطالب بزيادة الجامعات المصرية المعترف بها فى البلادمياه المنيا: 25 مليون جنيه خدمات مياه وصرف صحى بمركز سمالوط فى عام 2020مياه أسيوط تنفذ 7 برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين

وزارة العدل تطلق مشروع التقاضى الإلكترونى أمام المحاكم الاقتصادية

-  

عرضت وزارة العدل خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، الذي أقيم خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية  بالقاهرة الجديدة، مشروع التقاضي الإلكتروني أمام المحاكم الاقتصادية.

وعملت وزارة العدل من خلال رؤيتها الخاصة بالتحول الرقمي لإجراءات التقاضي، على تفعيل التعديلات التشريعية الخاصة بتعديل قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادرة بالقانون رقم 146 لسنة 2019، حيث نظم التعديل المذكور إجراءات رفع الدعوى ومباشرتها عن بعد أمام المحاكم الاقتصادية.

 إذ تم وضع خطة لإتمام مشروع التقاضي عن بعد في المحاكم الاقتصادية؛ بدأ تنفيذها اعتباراً من شهر أبريل عام 2020، ويتم الانتهاء منها خلال العام القضائي 2020/2021، وذلك من خلال عدة مراحل.

أولاً: القيد في السجل الإلكتروني:

يعتبر قيد المحامي - رافع الدعوى - في السجل الإلكتروني خطوة أولية ولازمة للاستفادة من منظومة التقاضي الإلكتروني طبقاً للقانون رقم 146 لسنة 2019.

ثانياً: التقاضي الإلكتروني:

1- يتم ملء بيانات صحيفة الدعوى ووقائعها، وطلبات المدعي فيها وأسانيده إلكترونياً بمعرفة وكيله المحامي عبر "الموقع الإلكتروني للمحاكم الاقتصادية".

2- يوقع المحامي رافع الدعوى على صحيفتها توقيعاً إلكترونيًا، ويودع المستندات والمذكرات عبر الموقع المذكور، كما يقوم بسداد الرسوم المستحقة على الدعوى بنظام السداد الإلكتروني.

3- يحدد الموقع الدائرة المختصة وتاريخ الجلسة المحددة لنظر الدعوى.

4- يُعلَن المدعى عليه إلكترونياً بإقامة الدعوى على عنوانه الإلكتروني المختار.

5- تنظر الدائرة المختصة النزاع المعروض عليها، وتبدى المرافعة، ويسمع الخصوم بخاصية الفيديو كونفرانس.

6- يخطر الخصوم إلكترونياً بالقرارات الصادرة من المحكمة أثناء سيرها في نظر الدعوى.

7- يكون تدخل الخصوم وإدخالهم في الدعوى وإبداء الطلبات العارضة من خلال الموقع الإلكتروني.

8- يتيح "الموقع الإلكتروني للمحاكم الاقتصادية" الاستفادة بكافة الخدمات المقدمة من المحكمة للمتقاضين عن بعد كإخطارهم بصدور الأحكام التمهيدية.

التقاضى الالكترونى بالمحاكم الاقتصادية 1
التقاضى الالكترونى بالمحاكم الاقتصاية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة