دير مار مينا بمريوط يستقبل الزوار غدا للاحتفال بمرور 50 عاما على وفاة البابا كيرلسالاتحاد الجزائري يطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدراليةحارس الدنمارك مولر: مصر تمتلك لاعبين رائعين.. وأتمنى استمرار روح الفريق للنهايةمدير كأس العالم لليد: مصر جاهزة للدنمارك.. وأرسلنا شكوى بشأن أزمة سلوفينياأحمد سامي: الفوزعلى المقاولون كان صعبا.. ومصطفى فتحي لاعب كبير«الإسماعيلي»: إعلان الصفقات والمدير الفني خلال ساعات«فيفا» يرفض ملف ترشح الجزائري زطشي لعضوية مجلسهأفضل مداخلة فى تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد: إياكم وتخفيف الملابس صباحاأول تعليق من عباس أبوالحسن عن القبض على الطبيب المتحرش: «شهادتي كانت واجب»مصطفى الفقي يكشف عن أصعب لحظة في حياة الرئيس الراحل مبارك.. مفاجأةتاج الدين: لم تظهر أي أعراض جانبية لمن تلقى اللقاح..«أكلان مكان الحقن»في عيد ميلاد السندريلا.. ماذا قال نجوم الفن عن سعاد حسنيشريف الصياد: طفرة فى صادرات السلع الهندسية بـ25% وتحول الدول للاستيراد من مصر"التضامن" تبدأ اليوم تلقى طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2021"رؤية هلالك يوم عيد".. 75 يومًا على رمضان وغرة الشهر المعظم 13 أبريلتهم تسببت فى حبس حنين حسام ومودة الأدهم.. اعرفها بعد إخلاء سبيلهما بكفالةخلافات أسرية وراء مقتل سيدة على يد زوجها بالجيزةفان ديزل بجوار ذا روك فى صورة من كواليس Fast & Furious قبل عرض الجزء الجديدبيومى فؤاد يجسد دور الأب فى مسلسل أمينة خليل "خلى بالك من زيزى"«إخوان مخادعون».. ثابت: الجماعة طالبتنا بإنجاز دستور 2013 في 48 ساعة

الشيخ رمضان عبد المعز: حياة النبى صلى الله عليه وسلم دروس وعلينا الاقتداء به

   -  

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن حياة النبى صلى الله عليه وسلم، كلها دروس وعبر  للبشرية، وعلى المسلم أن يقتدي به ويستخلص الدروس والعبر من حياته الشريفة، وتلى قوله تعالى:" لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا"، مضيفا :"من الجمل المستفزة لما تيجى تقول لواحد سيدنا النبى عمل كذا فى الموقف ده.. يرد ويقول أنا مش النبى ..طيب هو ربنا بعت ليه النبى".  

وأضاف "عبد المعز" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن النبى صلى الله الله عليه وسلم ما نطق عن الهوى،وهو الذى قال :" من أطاعني فقد أطاع الله، ومن يعصني فقد عصى الله"، وعلينا جميعاً أن نقتدى به ونأخذ العبر والدروس من حياته.

ولفت "عبد المعز"، إلى أن فتح مكة كان يوماً عظيماً وهاماً فى حياة النبى صلى الله عليه وسلم وأبرز ثلاث دروس يمكن الاستفادة من هذا الفتح العظيم هم "التواضع والرحمة والتسامح".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة