محمد صلاح يكرر إنجاز «جيرارد» بعد قرابة 7 أعوامليستر سيتي يعلن عودة جيمي فاردي للمستطيل الأخضرمحمد النني يودع مسعود أوزيلجماهير ليفربول تصالح «صلاح» بعد ثنائية الشياطين الحمر.. وتواصل الهجوم على «ماني»مفاجأة.. الأهلي ينفي تعاقده مع هاني حازم رغم إعلان اللاعب انضمامه للقعلة الحمراءنتائج مباريات كأس العالم لكرة اليد اليوم.. فوز السويد وفرنسا والنرويج وتعادل مصريورجن كلوب يعلق على خسارة ليفربول أمام الشياطين الحمر«المصري لتنمية الصادرات»: نجحنا في مضاعفة حجم الأعمال خلال عامين ونصف فقطوزير الصناعة الأسبق يدعو لضخ حصيلة بيع الحديد و الصلب في مجمع بتروكيماوياترئيس «صناعة البرلمان»: جلسات استماع لمعرفة مشاكل الصناعةوزير المالية الأسبق في ندوة «معضلة الحديد والصلب»: سياسات الحكومة الصناعية «انتقائية»وزير قطاع الأعمال: الإغلاق هو النتيجة الحتمية بعد دراسة اللجان لشركة الحديد والصلبمدير بحوث المصري للدراسات الاقتصادية: الوظيفة المباشرة في الحديد و الصلب تخلق 13 غير مباشرةأهم الأنباء| انفراد لـ"بوابة الأهرام".. قصف مدفعي بين السودان وإثيوبيا.. وفاة عبلة الكحلاوي.. تحطم طائرةرئيس جامعة القاهرة ينعى الدكتورة عبلة الكحلاويبموازنة تبلغ 515 مليار جنيه.. تعرف على الخطط التنموية للمراكز المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس السيسيكانت نموذجًا فريدًا بالدعوة الإسلامية.. "القومي للمرأة" ينعى عبلة الكحلاويخبير طهي يكشف عن سر وصفة الدجاج المقلي المثاليةاستجابة سريعة من التضامن.. تفاصيل مثيرة حول تصميم سيدة سجنا لابنها في منزل بالدقهليةرمز الخير والعطاء.. لميس الحديدى تنعى عبلة الكحلاوى بكلمات مؤثرة.. فيديو

وزارة العدل تطلق مشروع الأرشيف الإلكترونى لحفظ ملفات القضايا الورقية

-  

عرضت وزارة العدل خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، الذي أقيم خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، مشروع الأرشيف الإلكتروني.

يهدف المشروع إلى حفظ ملفات القضايا الورقية إلكترونيًا، وذلك من خلال عمليات المسح الضوئي؛ لحفظها مع إتاحة آليات بحث رقمية واسعة وسريعة، واستخراج نسخ من المستندات من خلال البحث بالرقم القومي، أو الاسم، أو رقم الدعوى.

* أهداف المشروع

- حفظ الوثائق من التلف والعبث والفقد لمدد طويلة بأقل تكلفة.

- إتاحة إجراء عمليات استرجاع الوثائق .

- صغر مساحة التخزين.

- سرعة تحديث المعلومات و الملفات.

- رفع مستوى سرية نظم الحفظ.

- تقديم خدمات أفضل للتيسير على المواطنين.

- الحد من الفساد الإداري، وتيسير وصول المواطنين لحقوقهم.

يشمل المشروع جميع المحاكم الاقتصادية على مستوى الجمهورية، وعددها ثماني محاكم ، بالإضافة إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية بإجمالي 110 ألف قضية ، بواقع 8 مليون ورقة ، والعمل جارٍ على توسيع نطاق عمل المشروع في قطاعات الوزارة ، وكافة محاكم الجمهورية، وهو ما يتوقع معه معالجة ما يجاوز 2مليار ورقة.

الارشفة الالكترونية
الارشيف الالكترونى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة