الشروط المطلوبة لتصبح سفيرًا لتمثيل رؤية مصر 2030في 5 نقاط.. تعرف على استفادة السياحة من زيارة المدونين لمصر«التعليم»: ندرس عقد امتحانات تجريبية للثانوية العامة أواخر مارس المقبلالمغرب يعلّق الرحلات الجوية مع 4 دول جديدةمصدر بـ«القاهرة»: رخصة سايس متاحة للرجال والإناث بشروطالأنبا يواقيم يترأس صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بإسنالا يشملها «التجربة».. شروط الزواج في الإسلاممساعد وزير الخارجية الأسبق: علاقة مصر والأردن وطيدة وتاريخية.. فيديوأشهر بائع فريسكا: أرتدي البدلة لكسر الحاجز التقليدي لصورة المهنة..فيديو«الإفتاء»: «زواج التجربة» مصطلح يحمل معاني سلبية دخيلة على المجتمع المصري المتدينميمي جمال عن رحيل زوجها حسن مصطفى: «أشعر بوحدة كبيرة»أبراج سكنية وسلسلة فنادق.. أبرز المعلومات عن تطوير منطقة مثلث ماسبيروكارمن سليمان تهنئ نادر حمدي بزواجهفي ذكري وفاة يحيى العلمي.. معلومات لا تعرفها عنهفي عيد ميلادها.. تعرف على اسم مي عز الدينفي ذكرى ميلاده.. صلاح منصور التقى أنور السادات لهذا السببلأصحاب الأعمال.. تعرف على التفاصيل الكاملة لتقسيط مديونية «التأمينات»شروط الحصول على خدمات «التموين».. بينها الموافقة على الرسالة التحذيريةخليكم متفائلين.. شوبير يعلق على هزيمة منتخب مصر لكرة اليد من السويداستعدادا للمصري.. سيراميكا كليوباترا يواجه قليوب وديا اليوم

المشدد 6 سنوات لسائق بتهمة حيازة مخدر الهيروين بقصد ترويجه فى السلام

-  

قضت محكمة جنايات القاهرة معاقبة سائق بالسجن المشدد 6 سنوات، وذلك بتهمة حيازة مخدر الهيروين، قبل ترويجها على عملائه فى المنطقة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وكشفت تحقيقات لنيابة العامة أن المتهم م.ا سائق، قام بإحراز كمية كبيرة من مخدر الهيروين، وذلك فى غير الاحوال المصرح بها قانونا بهدف الاتجار.

كان قسم شرطة السلام أثناء تفقد الحالة الأمنية القى القبض على المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على جوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالى.

وبمواجهته اعترف بحيازة المضبوطات بهدف الاتجار بالمواد المخدرة والمبلغ مالى، تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق، والتى أحالته عقب أنتهاء التحقيقات معه إلى محكمة الجنايات، التى قضت عليه بالسجن المشدد 6 سنوات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها:

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة