هيئات الإفتاء فى العالم تصدر عددا جديدا من "جسور" يعرض كتاب فتاوى النوازلالقوى العاملة: تعيين 599 شابًا وتحرير 63 محضرا وغلق 17 منشأة مخالفة بدمياطالقوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 224 عاملا بشركة خاصةالقوى العاملة تبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا في مجال التدريب وتوفير فرص عمل للعمالة الفنية والمتخصصةوزيرة الهجرة : "مصر تستطيع بالصناعة" يستهدف جذب استثمارات المصريين بالخارجلنقل 7730 راكبا.. مصر للطيران تسير اليوم 64 رحلة جويةالبابا تواضروس يترأس صلوات تدشين كاتدرائية السيدة العذراء بجبل القلاليسعر الدولار اليوم السبت 16-1-2021 أمام الجنيه المصرىبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن ACI في 1 أبريلوزير الإسكان يكشف حجم الاستثمارات والمشروعات المنفذة بمدينة أكتوبر خلال عامتراجع أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 803 جنيهات للجرامأسعار العملات اليوم السبت 16-1-2021 بالبنوك المصريةأسعار الدواجن اليوم السبت في مصربوسي شلبي تحيي الذكرى السنوية الأولى لوفاة ماجدة الصباحيإيرادات السبت.. "وقفة رجالة" يحافظ على الصدارة و"ريما" في المركز الثانيتجديد حبس لص الدراجات البخارية فى منشأة ناصراستمرار حبس عصابة تزوير العملات وترويجها فى القاهرة والجيزةإحالة تشكيل عصابى للمحاكمة بتهمة سرقة شركة قطع غيار سيارات بالقاهرةإحالة مالك شركة للمحاكمة بتهمة حجب كمامات وأسطوانات أكسجين عن السوق بالقاهرةعمر خورشيد عازف الجيتار ضحية حادث مروري منذ 40 عاما والفاعل مجهول

الفريق محمد فريد ورؤساء أركان القوات المسلحة العرب يشهدون المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "سيف العرب"

   -  
المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "سيف العرب"

شهــد الفريــق مـحـمد فــريد رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة وعدد من رؤساء أركان القوات المسلحة للدول العربية المشاركة بالتدريب المشترك " سيف العرب " المرحلة الــرئيسية للتدريب، والذى نفذته عناصر من القوات المسلحة لكلاً من مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية السودان بقاعدة محمد نجيب العسكرية.
وبدأت المرحلة بتقديم شرح تفصيلى للفكرة التى بنى عليها التدريب والتوجيه الطبوغرافى والتكتيكى لمنطقة المشروع ثم تم تنفيذ مشروع تكتيكى بالرماية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة المقاتلة والمعاونة والقوات الجوية.


وقد ظهر خلال المرحلة مدى الدقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة والقدرة العالية على المناورة من خلال العمل المشترك بين القوات العربية فى تعاون كامل لتحقيق المهام المخططة فى التوقيت المحدد، وانتهت المرحلة بتنفيذ عناصر المظلات قفزة الأشقاء المشتركة بأعلام كافة الدول المشاركة أظهرت مدى التناغم بين عناصر القوات الخاصة فى تنفيذ المهام بدقة وكفاءة عالية.
وألقى الفريق محمد فريد كلمة أشاد فيها بمستوي التنسيق والتعاون بين القوات العربية المشاركة ، معرباً عن سعادته وترحيبه بمشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر بما يعزز علاقات التعاون العسكرى ويؤكد القدرة على مواجة كافة العدائيات والتحديات التى تواجه أمتنا العربية.
وأشار إلى أن تدريب " سيف العرب " يستهدف توحيد المفاهيم بين القوات العربية في مجابهة العدائيات المختلفة وأن الهدف الأساسى للتدريب هو الجاهزية والاستعداد الدائم للحفاظ على الاستقرار فى المنطقة العربية. كما نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لكافة الوفود المشاركة. وكان الفريق محمد فريد قد حضر إحدى مراحل المناورة والتى تضمنت تنفيذ القوات المشاركة عملية إقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل قرية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية وتحرير الرهائن وإعادة الحياة لطبيعتها داخل القرية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبرية والقوات الخاصة من المظلات والصاعقة. تزامن ذلك مع تنفيذ القوات البحرية للدول المشاركة عدد من الأنشطة التدريبية شملت الإغارة على هدف ساحلى منعزل ومهاجمة وحدة بحرية بواسطة عناصر الضفادع البشرية. وفي سياق متصل، عقد الفريق محمد فريد لقاءات ثنائية مع السادة رؤساء أركان القوات المسلحة للدولة المشاركة على هامش مشاركتهم في المرحلة الرئيسية للتدريب، وتناولت اللقاءات مناقشة سبل التعاون العسكرى ودعم العلاقات العسكرية الثنائية بين مصر والدول المشاركة ودعم جهود الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة من الدول المشاركة والملحقين العسكريين المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من الإعلاميين.

المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " سيف العرب "
المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " سيف العرب "
المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " سيف العرب "
المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " سيف العرب "
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة