فرح ماكنزى بطلة سلسلة الكوميديا الجديدة United States Of Al على CBSعضو اللجنة المنظمة لكرة اليد: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصل مصر 29 ينايرفيديو وصور جديدة ترصد لحظة انفجار سيارة أسطوانات بوتاجاز بطريق الإسماعيليةالرئيس السيسى لطلاب أكاديمية الشرطة: وزارة الداخلية تقوم بمهمة مقدسة.. فيديوانفجار سيارة تحمل أسطوانات بوتاجاز على طريق القاهرة الإسماعيلية.. فيديو لايفالرئيس السيسى يتبادل الحوار مع طلاب أكاديمية الشرطة خلال جولته التفقدية فجرا.. فيديو وصورأخبار مصر.. الرئيس السيسى فى زيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة فجرًاوالدة أحد طلاب الشرطة للسيسى: بنحبك ياريس يا عزيز مصر.. رفعت راسنا ربنا يحميك.. فيديوالرئيس السيسى لأسر طلبة الشرطة: "اتمنى أسلم عليكم كلكم.. أنتم أهلى وناسى" .. فيديوتاجر يضحى بحياته لإنقاذ والدته من الموت حرقا فى أوسيم بالجيزة.. بث مباشرمصرع ربة منزل صدمتها سيارة مجهولة وفر قائدها هاربا فى الدقهليةتحرير 5456 مخالفة مرورية متنوعة بالطرق السريعة والصحراوية خلال 24 ساعةإصابة 6 بينهم أب و3 من أبنائه فى حادث تصادم سيارة ملاكى مع كارو ببنى سويفالقبض على سائق دهس عاملا بسيارته فى منطقة العجمى بالإسكندريةالقبض على عاطل بحوزته هيروين وسلاح نارى فى البدرشينإعدام 12 طن "تامول" بمدفن الناصرية بالإسكندرية.. صوربعد عام ونصف في الظل.. مهاجم أتليتكو يرحل إلى قادشمحمد صفوت يتأهل إلى نصف نهائي بطولة تشالنجر أسطنبول للتنسالمغرب تتقدم على كوريا الجنوبية في الشوط الأول لمونديال اليد 15-14باتشيكو يشيد بجهود طبيب الزمالك

من قلب سيناء.. «الأهرام التعاوني» ترصد ملاحم بطولية للتعمير والتنمية

   -  
الأهرام التعاوني

من قلب سيناء الحبيبة انفردت جريدة « الأهرام التعاوني » في عددها الأخير الصادر أمس الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر، بتحقيق ميداني في منطقة الطور، رصدت فيه تجربة مشرفة لمجموعة مشرفة من خيرة مصر نجحوا في تحويل المساحات الصحراوية إلى مزارع خضراء حققت إنتاجًا مميزًا في عدة محاصيل مثل البلح المجدول والزيتون والعنب والمانجو، والتي حققت اكتفاءً ذاتيًا لمنطقة جنوب سيناء وتصدر الآن إنتاجها للخارج.
وفي دمياط، رصدت الجريدة في تحقيق ميداني آخر أزمة قرية كفر سليمان التابعة لمركز كفر سعد، حيث يعاني أهلها من عدم دخول خدمات الصرف الصحي ما دفع الأهالي لتصريف المياه في الترع ما يهدد بأخطار صحية وبيئية، قد تلحق الضرر بصحة الإنسان والحيوان، وفي تحقيق آخر رصدت «الجريدة» الآثار الإيجابية لغزو الموالح المصرية للأسواق العالمية وكيفية تعظيم ذلك الإنجاز وتعميم التجربة على المحاصيل الأخرى، وذلك من وجهة نظر خبراء وباحثين وقيادات من أوساط الفلاحين.
وتضمن العدد أيضًا تقرير رصد ثمار عودة الأمن إلى أرض الفيروز ما أثمر عن زيادة انتاجية بحيرة البردويل من الأسماك ووصوله إلى أسواق المحافظات، وفي سيناء أيضًا أجرت حوارًا مع الدكتور أشرف مسعد رئيس جامعة الملك سلمان وعميد كلية الزراعات الصحراوية الدكتور عبدالغني محمد الجندي وتحدثا عن دور الجامعة في جهود التعمير والتنمية المستدامة في سيناء ، خصوصًا في مجال توسيع الرقعة الزراعية واستنباط أصناف جديدة من الأشجار تتحمل الملوحة العالية.
ونشرت « الأهرام التعاوني » في تحقيق موسع تفاصيل جهود الدولة في تعظيم مشروعات الموارد المائية باستخدام التكنولوجيا، مثل محطات المحسمة وبحر البقر لتحلية المياه، ومشاريع المحطات الأخرى الجاري العمل فيها لمعالجة مياه الصرف الزراعي واستخدامها في مشروعات زراعية في سيناء والتي تصل إلى 59 محطة ثلاثية بتكلفة 9 مليارات جنيه وبطاقة 635 ألف متر مكعب يوميًا من المياه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة