القباج: دراسة خريطة الاستثمار والقرى الأكثر احتياجا وتأمين فرص العملأحمد موسى: غدا الاحتفال بعيد الشرطة في حضور السيسي وأسر الشهداءوزير الري الأسبق: اتحاد مصر والسودان السبيل الوحيد لحل أزمة سد النهضةالبنك الزراعي يتنازل عن القضايا المرفوعة ضد المزارعين المتعثرينالبنك الزراعي: إعفاء نهائي لكامل المديونية الأقل من 25 ألف جنيهانتبهوا.. أحمد موسى يحذر المواطنين: ضغوط كبيرة على مصر من الغدالكهرباء: نستهدف زيادة نسبة الطاقة المتجددة لـ 42% بحلول 2035الصحة: لقاح أسترازينيكا الأقرب للتسجيل في الطوارئ نهاية الأسبوعمدير "حياة كريمة" بالتنمية المحلية: انتهينا من وضع خطة لتطوير 51 مركزا إدارياالبابا تواضروس يناقش أوضاع عدد من الأديرة مع الأنبا ساويرسوزارة البيئة تنفى حرق مخلفات 18 ألف فدان قصب بسوهاج«العسومي»: زيارة وفد البرلمان العربي إلى جيبوتي تفعيل لدور الدبلوماسية العربيةالسعودية: 7.4 مليون مُصل ومعتمر ترددوا على المسجد الحرام خلال 4 أشهرليبيا.. إلغاء الانتخابات البلدية بنظام القائمة المغلقةمسلحون يقتلون 6 جنود ماليين في هجومين منسقينمحمد بن سلمان: إنجازات صندوق الاستثمارات ساهمت في تحقيق الاستدامة الماليةولي العهد السعودي يدشن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025نتنياهو: هنأت ملك المغرب على تعاوننا بالطيران والاقتصاد والتجارة والتكنولوجيامستشار الأمن القومي الأمريكي: سنعمل مع إسرائيل بناء على اتفاقات التطبيعالجامعة العربية ترحب بتفاهمات الأطراف الليبية في بوزنيقة

السفير الياباني: نتعاون مع مصر في المتحف الكبير بقرض قيمته 800 مليون دولار

   -  
اسامة هيكل

استقبل أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، سفير اليابان بالقاهرة، نوكى ماساكى.

وأشاد السفير خلال اللقاء، الأربعاء، بالعلاقات المصرية اليابانية التي تمتد لعقود طويلة، وأعرب عن رغبته في استمرار هذا التعاون.

واستعرض السفير الياباني التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر واليابان، مشيرا إلى تعاون اليابان مع مصر في المتحف الكبير بقرض قيمته 800 مليون دولار.

وأشار للتعاون في مجال مُكافحة مرض كورونا بأجهزة ومُعدات لجامعة عين شمس علاوة على التعاون في الجامعة اليابانية بالقاهرة ونحو 53 مدرسة يابانية.

كما أشار إلى التعاون في الخط الرابع لمترو الأنفاق، ومطار برج العرب.

وأعرب أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، عن رغبته في استمرار وتطوير التعاون الإعلامي بين البلدين، والتعرف على الخبرة اليابانية في مجال التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة، ورؤية اليابان لتطوير وسائل الإعلام خلال السنوات القادمة خاصة أنها دولة مُنتجة للتكنولوجيا.

وأشار إلى أن التعاون الثقافي والإعلامي يعد أكثر المجالات قوة في تطوير العلاقات بين البلدين، وأن ذلك يُقوي العلاقات بين الشعوب وليس فقط على المستوى الرسمي.

وأشار إلى الأثر الذي تركه المركز الثقافي القومي «دار الأوبرا المصرية» في نفوس المصريين، والذي جاء بمنحة يابانية في ثمانينات القرن الماضي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة