رسميًا..توخيل مديرًا فنيًا لتشيلسيأوناجم يترقب موقفه من القائمة الأفريقية للزمالك«زيزو» يضغط على الزمالك لتعديل عقدهالتعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الأهلي وبيراميدزالجزائر تتقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدراليةسان جيرمان يحتفل بمئوية «نيمار» على طريقته الخاصةإجراء إنتخابات برشلونة 7 مارس المقبلإنتر ميلان يوجه ضربة موجعة لبرشلونة بسبب «لاوتارو»أول تعليق من «توخيل» بعد توليه تدريب البلوزجلسة هامة بين مصطفي محمد و الزمالك لحسم انتقاله لجالطة سرايمصرع شاب مختنقًا في مزرعة على طريق «العلمين - وادي النطرون»متهم بـ«اغتصاب فتاة فيرمونت»: المتهمون أقاموا «حفلًا جنسيًا».. وكلهم كانوا «سكرانين»القبض على طبيب متهم بالتحرش بالرجال في الدقيافتتاح المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام في أكاديمية الشرطة (صور)أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يزورون «الوطنية للتدريب»وزير الخارجية يستقبل الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبى لعملية السلام في الشرق الأوسط غدارئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرىمندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يؤكد دعمها لكافة الجهود لتحقيق الأمن بمنطقة حوض بحيرة تشاد«زراعة النواب» توافق على مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكيةوزير التموين: كل ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم بطاقات تموينية

افتتاح معرض «بناة مصر الحديثة» بمتحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية (صور)

   -  
يضم قطع تعرض لأول مرة  .. رئيس "اقليمية السياحة" في الإسكندرية يفتتح معرض "بناة مصر الحديثة" بمتحف المجوهرات الملكية  (صور) 

افتتح محمد سعد، رئيس الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي في الإسكندرية، وصفاء فاروق، مدير عام متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية، المعرض الاثري المؤقت تحت عنوان «بناة مصر الحديثة»، الأربعاء.

حضر الافتتاح منى الدباس، وكيل عام متحف الاثار بمكتبة الاسكندرية، ومحمد عبدالمجيد المدير العام السابق لمتحف المجوهرات، وبسنت انور رئيس قسم المعرض المؤقت بالمتحف ومجموعة عمل وامناء المتحف.

وقالت صفاء فاروق ان المعرض تضمن مجموعة من القطع الأثرية عبارة عن أدوات بناء لوضع الأساس خاصة بالملك فؤاد الأول تم عرضها بالمتحف لأول مرة.

وأضافت أن متحف المجوهرات الملكية يتكون من طابقين كل طابق يضم عدد من القاعات تعرض مجموعات متنوعة من المجوهرات، أدوات الزينة، أدوات المائدة والكتابة الخاصة بأمراء وأميرات الأسرة العلوية الذين حكموا مصر في الفترة من عام ١٨٠٥، حين تولى محمد على باشا حكم مصر وحتى عام ١٩٥٢ هو وقت قيام ثورة يوليو.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للمجوهرات يبلغ ١٠٤٥ قطعة لا تقدر بثمن، وهي من تصميم أشهر بيوت المجوهرات العالمية آنذاك، مثل ڤان كليف آند أرپلز Van Cleef وArples، ديور Dior، بوشرون Boucheron، جميعها معروضة في متحف المجوهرات الملكية.

ومتحف المجوهرات الملكية هو متحف يعرض مجوهرات الأسر المالكة التي حكمت مصر، وشيد القصر في عام 1919 في منطقة زيزينيا وهو تحفة معمارية تبلغ مساحته 4185 متراً مربعاً وكان يؤول للأميرة فاطمة الزهراء إحدي أميرات الأسرة المالكة، وصمم طبقا لطراز المباني الأوروبية في القرن التاسع عشر ومن الداخل تمت زخرفة القصر بلوحات فنية مميزة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة