المؤشر نيكي يرتفع 0.58% في بداية التعامل بطوكيوالجدي..قرية نموذجية بمنطقة وسط سيناء ..شاهدالشروط المطلوبة لتصبح سفيرًا لتمثيل رؤية مصر 2030في 5 نقاط.. تعرف على استفادة السياحة من زيارة المدونين لمصر«التعليم»: ندرس عقد امتحانات تجريبية للثانوية العامة أواخر مارس المقبلالمغرب يعلّق الرحلات الجوية مع 4 دول جديدةمصدر بـ«القاهرة»: رخصة سايس متاحة للرجال والإناث بشروطالأنبا يواقيم يترأس صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بإسنالا يشملها «التجربة».. شروط الزواج في الإسلاممساعد وزير الخارجية الأسبق: علاقة مصر والأردن وطيدة وتاريخية.. فيديوأشهر بائع فريسكا: أرتدي البدلة لكسر الحاجز التقليدي لصورة المهنة..فيديو«الإفتاء»: «زواج التجربة» مصطلح يحمل معاني سلبية دخيلة على المجتمع المصري المتدينميمي جمال عن رحيل زوجها حسن مصطفى: «أشعر بوحدة كبيرة»أبراج سكنية وسلسلة فنادق.. أبرز المعلومات عن تطوير منطقة مثلث ماسبيروكارمن سليمان تهنئ نادر حمدي بزواجهفي ذكري وفاة يحيى العلمي.. معلومات لا تعرفها عنهفي عيد ميلادها.. تعرف على اسم مي عز الدينفي ذكرى ميلاده.. صلاح منصور التقى أنور السادات لهذا السببلأصحاب الأعمال.. تعرف على التفاصيل الكاملة لتقسيط مديونية «التأمينات»شروط الحصول على خدمات «التموين».. بينها الموافقة على الرسالة التحذيرية

استعدادا لـ كورونا.. زيادة أسرة العناية وغرف الطوارئ بمستشفيات القليوبية

   -  

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية عن زيادة عدد أسرة العناية المركزة بمستشفى عزل قها لمرضى فيروس كورونا لترتفع من 15 سريرا إلى 40 استعدادا لمواجهة الموجة الثانية من لفيروس كورونا المستجد.


وأشار الطباخ إلى أن جميع الأسرة جرى تزويدها بأحدث أجهزة التنفس الصناعي وانتداب أطباء متخصصين لها من جامعة بنها، والمستشفيات التعليمية حسب البروتوكول المبرم بين مديرية الصحة بالقليوبية وتلك الجهات.

وأضاف وكيل الوزارة أنه جرى تزويد المحافظة بجهاز "PCR" عالي الكفاءة بالمعامل المركزية استعدادا للموجة الثانية من الفيروس وبهذا يزيد عدد الأجهزة الموجودة بالمحافظة إلى 3 متواجدة بحميات بنها ومستشفى الحجر الصحي بقها والمعامل المركزية.

وتابع أنه جرى تجهيز أدوية علاج فيروس كورونا مزودة بمسكات ومطهرات وبدل أحادية لتوزيعها على المصابين سواء المعزولين بمنازلهم أو المحجوزين بالأقسام الداخلية والرعاية بمستشفيات العزل المحددة من قبل مديرية الصحة.

وأوضح أنه جرى تنشيط غرفة الطوارئ المركزية بالقليوبية للعمل على مدار 24 ساعة وتزويدها بأطباء رعاية عاجلة وصدر لتلقي التقارير الطبية ولتسكين جميع الحالات المصابة بالأقسام الداخلية وأقسام والرعاية إذا لزم الأمر بالمستشفيات التي تم تحديدها لاستقبال مصابي كورونا.

واكد وكيل الوزارة ان فرق مكافحة العدوى كثفت مرورها على جميع مستشفيات الصدر والحميات والحجر الصحي، لإعادة تدريب الفرق الطبية على كيفية التعامل مع مصابي فيروس كورونا علاوة على تتبع الأفراد المخالطين للمصابين والمعزولين بمنازلهم حتى يتم التأكد من عدم إصابتهم من كورونا.

أضاف الطباخ أن 13 مستشفى على مستوى المحافظة بخلاف 5 مستشفيات أخرى غير تابعة لمديرية الصحة بالقليوبية استعدت للموجة الثانية من الفيروس.

والمستشفيات التي تم تخصيصها للكشف على مصابي كورونا وعزلهم بالقليوبية هي مستشفيات كفر شكر المركزي، وطوخ المركزي وحميات بنها وطوخ، والقناطر الخيرية المركزي، وشبين القناطر المركزي، والخانكة المركزي، وصدر المرج، وناصر العام، وبهتيم المركزي، وأبو المنجا والخصوص المركزي وقها للحجر الصحي بجانب مستشفيات التأمين الصحي ببنها والنيل بشبرا الخيمة وقليوب التخصصي والأطفال التخصصي ببنها وبنها التعليمي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة