أسرار التعذيب فى معتقل جوانتانامو.. ولماذا أغلقه الأمريكيون؟ كتب تجيببيع لوحة لـ بيار سولاج امتلكها رئيس سنغالى أسبق بسعر خرافىسألنا الشباب لو هتعيش لوحدك لمدة يوم على جزيرة هتعمل إيه؟ اعرف أطرف الإجاباتأمير الكويت: نؤيد كل إجراءات العراق للحفاظ على أمنهموسكو ترحب باستعداد واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3" لخمس سنوات مُقبلةلجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تصادق بالإجماع على تعيين جانيت يالين وزيرة للخزانةمحكمة تركية تلغي حكم تبرئة 9 في قضية احتجاجات متنزه جيزي باسطنبولالأمم المتحدة: مقتل 12 شخصا في مخيم الهول بسوريا منذ بداية 2021الاتحاد الأوروبي ينأى بنفسه عن إجازة المجر لقاح "سبوتنك في" الروسيالأمم المتحدة: مقتل 250 شخصا وتشريد 100 ألف آخرين بسبب أعمال عنف في السودانمجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين الجنرال لويد أوستن وزيرا للدفاعوزيرة البيئة: انتهاء 6 ٪ من البنية التحتية للمدفن والمحطة الوسيطة بكوم أوشيم بالفيوممتحدث الرئاسة ينشر فيديو زيارة الرئيس السيسي لأكاديمية الشرطة (صور)حدث في 8 ساعات| قرار جديد من الإسكان بشأن مخالفات البناء.. وتحذير من طقس السبترئيس "مصر للطيران" يتفقد مطبعة الشركة لمراجعة الإجراءات الاحترازيةوزير الإسكان يترأس اجتماع لجنة متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"القنصل الفرنسي والوفد المرافق لها يتفقدون مشروعات مدينة العلمين الجديدة (صور)"السكة الحديد" تناشد الركاب عبر "مصراوي" بالاعتماد على الحجز الإلكتروني"كلاكيت ثالث مرة".. تأجيل عرض"جيمس بوند" بسبب كوفيد إلى أكتوبر المقبلشباب وفتيات بكفر الشيخ يشاركون فى مبادرة "العب رياضتك وزود مناعتك".. صور

لحظة هجوم سيارة على مقر المستشارة الألمانية ميركل .. شاهد

   -  
ميركل

عرضت فضائية روسيا اليوم مقطع فيديو رصد اصطدام سيارة ببوابة مقر ميركل في برلين ..

وقد قال  شاهد عيان إن سيارة اصطدمت ببوابة مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم الأربعاء.

وأظهرت صور من الموقع الشرطة وهي تتفقد سيارة عند البوابة مكتوب عليها عبارة "أوقفوا سياسة العولمة" باللون الأبيض على جانبها الأيمن.

وأظهرت صور أخرى عبارة "لعنة قتلة الأطفال وكبار السن" مكتوبة على الجانب الآخر من السيارة.

واحتشد العشرات من رجال الشرطة كما وصلت سيارة إطفاء إلى الموقع، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وأعلنت الشرطة الألمانية بوقت لاحق أنها اعتقلت سائق السيارة، وأكدت أنها حاليا لا تشتبه بأن الحادث هو "هجوم".

وكان من المقرر أن تستضيف ميركل مؤتمرا بالفيديو لرؤساء وزراء الدولة الألمانية صباح الأربعاء، حيث كان من المقرر مناقشة تمديد إغلاق فيروس كورونا وخطوات أخرى لمكافحة الوباء.

وتشهد أوروبا حالة تأهب قصوى بعد أن قتل متشددون ثمانية أشخاص في باريس ونيس وفيينا في الأسابيع الأخيرة. وحددت الشرطة السويسرية، الثلاثاء، امرأة سويسرية قامت بطعن ضحية في رقبتها وجذبت أخرى من حلقها في متجر في لوغانو، باعتبارها "جهادية معروفة".

لجأ مختبر ألماني إلى فكرة استخدام المُسيّرات (طائرات الدرون) من أجل نقل اختبارات كوفيد-19 من النقطة حيث يتم إجراؤها إلى قلب المختبر، وذلك بهدف توفير الوقت، والالتفاف على شواع العاصمة برلين المزدحمة غالبًا.


واستعان "لايبور برلين"، أحد أكبر المختبرات الطبية في أوروبا، بخدمات شركة تكنولوجية أمريكية، مقرها في كاليفورنيا، واسمها "ماتيرنت"، لتسيير رحلات "الدرون" التي ستنقل إليه الاختبارات من مراكز طبية أخرى.


وتبلغ المسافة بين المختبر والمستشفى 11 كيلومترًا، ويأمل المسئولون في توفير نحو 50 دقيقة، عبر تخفيض المدة الزمنية التي تحتاجها السيارة لعبور الشوارع من ساعة تقريبًا إلى 10 دقائق بالدرون.


وسيبدأ العمل بالمسيّرات في يناير ويسعى المسئولون إلى أن تقوم الطائرات بنقل اختبارات بطريقة دورية من 6 نقاط في العاصمة (لا المستشفى فقط) إلى المختبرات، وستخصص طائرتان لكل طريق نقل مبدئيًا.


ويمكن لكل درون أن تحمل نحو 40 اختبارًا، والأمر لا يرتبط فقط بكوفيد-19، إذ يمكن للطائرات نقل أي اختبار آخر.


من وجهة نظر تقنية، كلّ طائرة مسيّرة ستكون مزوّدة بمظلة لإنقاذ حمولتها في حال تعطلت، كما أن الطائرات يمكن أن تعمل بمفردها بشكل كامل بعد برمجتها.


ويشير أليكس نورمان، مدير الشركة الأمريكية، إلى أن "الدرون" "تشغل نفسها بطريقة أوتوماتيكية، وتطير في طرقات بُرمجت سابقًا، وتعود من وجهتها وحدها" مضيفًا أن الشركة لم تطرح حتى الآن مسألة نقل اللقاحات "ولكن هذا وارد في المستقبل".


يقول كلوس تينينغ، الذي يشرف على مشروع التوصيلات بالطائرات المسيّرة، إن الهدف الأساسي من الفكرة إيصال الاختبارات بالطريقة الأسرع، فالسرعة مطلوبة من وجهة نظر صحية، لمعرفة إذا ما كان هناك إصابات ولعزل الأشخاص المصابين، أو الذين التقوا بمصابين بأسرع وقت.


ويقول معهد روبرت كوخ الألماني إن البلاد قادرة على إجراء 307 آلاف اختبار يومي عبر 175 مختبرًا وقد تسهم الطائرات المسيّرة في رفع هذا العدد، بحسب ما يقوله المسئولون الألمان.


وأثبتت "ماتيرنت" فعاليتها، إذ سيّرت مشاريع مشابهة في سويسرا والولايات المتحدة، ولكن التجربة البرلينية ستكون الأولى في داخل الاتحاد الأوروبي.


وتنتظر الشركة سريان مفعول القانون الذي ينظم سير الدرون (يدخل حيز التنفيذ في 30 ديسمبر) كي تباشر أعمالها.


وقد أعلن وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الاثنين الماضى، أن بلاده قد تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الشهر المقبل.


وقال سبان، في تصريحات صحفية أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن "هناك ما يدعو للتفاؤل بأنه ستكون هناك موافقة على لقاح في أوروبا هذا العام"، لافتا إلي أنه عقب ذلك يمكن البدء على الفور بحملات التطعيم".

وأضاف أنه طلب من الأجهزة المعنية في البلاد أن تكون مراكز التطعيم جاهزة بحلول منتصف ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن التنسيق بينهم يسير على ما يرام.

وأكد سبان أن ألمانيا حجزت أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاحات عبر المفوضية الأوروبية والعقود والخيارات الثنائية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة