الاتحاد الأوروبي: لم ندرس فرض عقوبات على روسيا بسبب نافالنيأول نظرة على الموسم الرابع من Black Lightning القادم على CW فبراير المقبللميس الحديدى: مصر تحتفل بعيدين.. والدولة الوحيدة استطاعت الوقوف ثابتة وسط "الزلزال العربى"رئيس جهاز أمن الدولة سابق يكشف الإرهابى الذى اتصل بـ مرسى لنقل أوامر المخابرات التركية والقطريةمغني «راب» ويعيش بالولايات المتحدة الأمريكية.. تعرف على ابن حنان ترك الأكبرياسمين رئيس توجه رسالة لـ2021«ثقافة المنيا» تحتفل بأعياد الشرطة وثورة 25 ينايرمسرح البقعة السوداني ينعى الفنان جعفر سعيد الريحرئيس الرقابة الصناعية يزور مصانع البويات في العاشر من رمضانأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الاثنين 25-1-2021مستشار وزير الري السابق: أتمنى أن لا يكون قانون الري سيفا على رقاب المواطنينبأطوال 2645 كم وتكلفة 31.5 مليار دولار.. التفاصيل الكاملة لشبكة القطار الكهربائي السريع في مصر.. خرائط وصورقرار عاجل ضد منتحلي صفة إعلامي على الفيسبوك |تفاصيل مثيرةشبورة مائية وبرودة شديدة ليلا .. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا«حسام».. عامل مصري بالأردن سقط من «السقالة» ولا يملك ثمن العلاجوالد الطفل «عبد الله» يروي كواليس وفاته: بدأت أعراضه بـ«الصفراء»«عايشين في الضلمة».. كهرباء إسكندرية تستجيب لاستغاثة مسنين وتعيد النور«حياة كريمة» تبدل حياة أسرة بالكامل.. من عشة لـ منزل وإعادة إبصاروزير التعليم للطلاب: لا نية لتأجيل امتحانات الترم الأول لشهر مايوأبناء أحمد زاهر يتصدران تريند «جوجل»

تعرف على أسرار من عالم الصلصال وكيفية التعامل معه

   -  
الفنان التشكيلي محمود رضوان

قال الفنان التشكيلي محمود رضوان، إنه يلعب بالصلصال منذ الطفولة عندما كان عمره 3 سنوات، وبدأ التحول في حياته بعد اكتشاف الكاتب الكبير يعقوب الشاروني له ونقله من مرحلة الموهبة الي الاحترافية ليكون معروفا في المجال.

وأضاف الفنان التشكيلي، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أنه سبق وأقام مجموعة من المعارض وكان اغلبها تحت اشراف وزارة الثقافة لعرض أعماله.

واوضح ان الصلصال يختلف حسب كل شخصية،وانه في الاغلب يعمل بالصلصال الحراري، وهو نوع غير موجود في مصر ويتم استيراده، ويسمح له بالدخول في الفرن المنزلي، لافتا الي ان النحت يعد فنا تقليديا ولذلك ما يميزه هو تقنية عمله والتميز في الشخصيات.
  
وأوضح ان معارضه تتضمن مجموعة تماثيل لأهم وأبرز الشخصيات التى كان لها تأثير فى الأحداث العالمية وليست المصرية فقط، واخترت كل شخصية لتوصيل هدف معين، وكان أبرزها، الزعيم جمال عبد الناصر والسادات، تشى جيفارا، وفيديل كاسترو، وغيرها من الشخصيات التى كان لها دور فى تغير الواقع السياسى للعالم.

واكمل "رضوان": قمت بإضافة بعض الشخصيات الأخرى، لإبراز دورها، مثل "أنجيلنا جولى" ليس لدورها الفنى، ولكن لما تقوم به من أعمال خيرية للأطفال والفئات المهمشة فى العالم. 

وأكد "رضوان" أنه يهتم برسم البسمة على وجه الأطفال من خلال تعليمهم فن التشكيل ومشاركتهم في أعمال التصميم، قائلا: "بدأت بتصميم تمثال لعصام الحضري والشيخ الشعراوي"، موضحا أن التماثيل المصنوعة من الصلصال يوجد بداخلها بعض المكونات الأخرى مثل الحديد وبعض القطع من الخشب لثبات التمثال ولتعطى أقرب صورة لشكل الشخصية التي قام بتصميمها.

يشار إلى أن الصلصال يساهم في تنمية مهارات الطفل العقلية والذهنية واكتشاف ما حوله، ولذلك أطفالنا في حاجة دائمة إلى تنمية مهاراته العقلية والذهنية واكتشاف ما حوله، ومن أفضل الألعاب التي تساعد على التعزيز من مهارات الطفل، والقدرة على الابتكار، والتحسين من القدرة الحركية للأطفال، وتقوية التركيز؛ ألعاب الصلصال.

ورغم فوائد الصلصال للأطفال فإنه قد يكون مضرا للأطفال إذا كان صناعيا، بسبب خطر أكل الصلصال للأطفال إن كانوا صغارا، وأيضا الرواسب التي تبقى على أيديهم، فيما يلي نتعرف على فوائد الصلصال للأطفال.

فوائد الصلصال للطفل:
-يعمل الصلصال على مساعدة الطفل لاستخدام خياله للابتكار، وتقوية قدراته المعرفية.
-الضغط على عجين الصلصال يخفف من غضب الأطفال ويهدئ أعصابهم.
-ينمي من مهارات الطفل الاجتماعية، ويساعد على تهدئة الأطفال كثيري الحركة.
-يعزز من القدرة التخيلية لدى الأطفال.
-ينمي لدى الطفل القدرة على الجمع بين المواد الفنية، فضلا عن التنسيق، والترتيب، والتشكيل.
-تعزيز القدرة على البناء وليس التخريب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة