مصدر بـ«القاهرة»: رخصة سايس متاحة للرجال والإناث بشروطالأنبا يواقيم يترأس صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بإسنالا يشملها «التجربة».. شروط الزواج في الإسلاممساعد وزير الخارجية الأسبق: علاقة مصر والأردن وطيدة وتاريخية.. فيديوأشهر بائع فريسكا: أرتدي البدلة لكسر الحاجز التقليدي لصورة المهنة..فيديو«الإفتاء»: «زواج التجربة» مصطلح يحمل معاني سلبية دخيلة على المجتمع المصري المتدينميمي جمال عن رحيل زوجها حسن مصطفى: «أشعر بوحدة كبيرة»أبراج سكنية وسلسلة فنادق.. أبرز المعلومات عن تطوير منطقة مثلث ماسبيروكارمن سليمان تهنئ نادر حمدي بزواجهفي ذكري وفاة يحيى العلمي.. معلومات لا تعرفها عنهفي عيد ميلادها.. تعرف على اسم مي عز الدينفي ذكرى ميلاده.. صلاح منصور التقى أنور السادات لهذا السببلأصحاب الأعمال.. تعرف على التفاصيل الكاملة لتقسيط مديونية «التأمينات»شروط الحصول على خدمات «التموين».. بينها الموافقة على الرسالة التحذيريةخليكم متفائلين.. شوبير يعلق على هزيمة منتخب مصر لكرة اليد من السويداستعدادا للمصري.. سيراميكا كليوباترا يواجه قليوب وديا اليوممصطفى الفرماوي ينتقل إلى نادي المصنعة العمانيشهيرة تكشف سبب إطلاق محمود ياسين "للحيته" في سنواته الأخيرة«مصر الجديدة»: 15 فبراير موعدًا للمزايدة على أرض هليوبوليس«إسكان النواب» تبدأ مناقشة «تعديلات البناء الموحد»

المحافظ يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية

   -  

 أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، على ضرورة حصر الاراضى الفضاء نطاق الوحدات المحلية لاقامة مشروعات اسكان اجتماعى عليها، تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، جاء ذلك خلال رئاسة مختار لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة.

ذلك بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام ، ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء.

حيث وافق المجلس فى اجتماعه على تخصيص قطعتين أرض بمدينة جمصه لاقامة اسكان اجتماعى، عليها الاولى بمساحة 49 الف مترا مربع ، والثانية بمساحة 118 ألف مترَا مربع، باجمالى مساحة 93.6 فدان تقريبًا.

وقد وجه محافظ الدقهلية، بسرعة السير فى اجراءات تنفيذ نفق ميت خميس الذى تمت الموافقة على تنفيذه ضمن خطة الدولة لحل المشكلات المرورية بالمنطقة وقال المحافظ ان هذا المشروع يعد نقلة نوعية بمدينة المنصورة، مطالبًا بالعمل على انهاء كافة معوقات تنفيذ مطلع ومنزل كوبرى الجامعة بتكلفة 186 مليون جنيه، وكذا المدخل الجديد لطلخا على محور شرنقاش بتكلفة 50 مليون جنيه.

 وفى ذات السياق وافق المجلس على نزع المكلية لتنفيذ محور حر شرق الرياح التوفيقى بطريق بنها الحر ( هلا/ ميت

غمر )، حتى صهرجت الكبرى لسيولة الحركة المرورية واختصار المسافة والوقت، والذي يتم تنفيذه بالتعاون والتنسيق بين محافظة الدقهلية والهيئة العامة للطرق.

وقد اوضح محافظ الدقهلية، ان حجم الانفاق على المشروعات التنموية والقومية فى كافة قطاعات المرافق والخدمات، بلغ 1مليار و400 مليون جنيه،منهم( 501 مليون جنيه خطه استثمارية - 112 مليون جنيه من الصناديق الخاصة - 33 مليون جنيه مشاركة مجتمعية )، قائلًا :"  ان الدولة بكامل اجهزتها لا تدخر جهدا فى الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، سواء من خلال تطوير المشروعات القائمة او تنفيذ واقامة مشروعات جديدة فى كافة المجالات".

وخلال الاجتماع اكد محافظ الدقهلية، على اهمية المراجعة المستمرة لكافة الاستعدادات والجاهزية لموسم الشتاء وانعقاد، دائم لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل مع كافة اجهزة وقطاعات المرافق والغرف الفرعية بالمراكز والمدن، والاحياء للتعامل الفورى مع اية مستجدات، مشددًا  على اهمية المتابعة المستمرة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة وتواصل اعمال التطهير والتعقيم ، والحرص من قبل العاملين بارتداء الكمامات

بمواقع العمل والالتزام بالتباعد الاجتماعى.

وأشار الى أن  نشر الوعى بين المواطنين بكافة الاجراءات الاحترازية ، والتفاعل الفورى لمواجهة اية تداعيات بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا انطلاقا من الالتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة فى هذا الشأن حرصا على سلامة الجميع.

 وخلال الاجتماع وجه المحافظ ، مشددا لرؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام بحالة النظافة ورفع القمامة اولا باول الى المقالب العمومية مشيرا لاهمية التعاون والتنسيق فيما بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وتقديم المساعده المتبادلة بينهم لتحسين مستوى النظافة ، ورفع القمامة اولا باول بنطاق المحافظة عملا على ارضاء المواطنين.

ومن ناحية اخرى اكد المحافظ، لرؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزرات ورؤساء القطاعات ومديرى مديريات الخدمات المراجعة، المستمرة والمتابعة الدائمة لاعمال مواجهة نوبات تلوث الهواء بالتنسيق لقطاع الزراعة والبيئة، مع الوحدات المحلية للمتابعة الجادة للتصدى لاعمال حرق قش الارز حفاظا على البيئة وجودة الهواء حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

كما شدد مختار ، على تكثيف اعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع اسطوانات البوتاجاز والاسواق، ومحلات بيع السلع والتصدى لاية محاولات التلاعب بإحتياجات المواطنين اليومية.

وفى نهاية الاجتماع اكد محافظ الدقهلية، اننا جميعا كتنفيذين هدفنا مصلحة المواطن و الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له فى جميع القطاعات ، مشيرا لاهمية المرور الميدانى والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم، واتخاذ الاجراءات الفورية للعمل على حلها والاستجابة لمطالبهم، واحتياجاتهم وفقا لما هو متاح وتطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة