نائب يطالب بغلق معاهد «بير السلم»: فنكوش.. وتعمل دون ترخيصمحافظ الغربية يكلف بإنهاء أول صحارة على مصرف شركة غزل المحلةغدا.. قطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها للصيانةالتنمية المحلية: زي مميز لـ«السايس».. والركنة تحت العمارات بمقابل مادي«القوى العاملة» تعين 1783 شابا منهم 39 من ذوي القدرات في الغربية«الداخلية» تضبط 16512 شخصا بسبب الكمامة وتحصّل غرامات بـ815 ألف جنيهسيارات الطوارىء تسحب مياه الأمطار من شوارع مطروح (صور)آخرها اسم دفعة البرنامج الرئاسي.. سيرة المنسي في 4 سنين «حي ميتنسيش»فرص تدريبية للصحفيين من «فيس بوك» بالتعاون مع الجامعة الأمريكيةحفظوا القرآن رغم إعاقتهم البصرية.. حكاية 3 أشقاء مصريينالتضامن لأول مرة في التاريخ تصدر هذا القرار .. تعرف عليهأحلى وصفة.. تعرف على مقادير عمل الأرز بالخلطة على طريقة توتا مرادالتضامن تكشف عن عدد المستفيدين من برنامج دعم البنك الدوليأحمد رفعت: مجلس النواب يمارس دوره ويعبر عن المصريين.. فيديوبتكة بسيطة.. شاهد مقادير كباب الحلة مع الشيف توتا مراد"مصر للدراسات الاقتصادية": مصر تنفق 9 مليارات جنيه لمعالجة الصرف الصحي الثنائية والثلاثية "فيديو"عضو لجنة الاتصال التليفزيوني بمونديال اليد: الدولة بذلت مجهودا واضحا في تنظيم البطولة.. فيديواستمرار توقف حركة الصيد في بحيرة البرلس لسوء الأحوال الجويةتمهيدًا لافتتاحها رسميًا.. محافظ الشرقية يتفقد مشروع محطة مياه شرب أبو كبير (صور)«رضوان» يترأس اجتماع اللجنة الرياضية بالتربية والتعليم

14 أغنية في حُب الشتاء والأمطار.. هل استمعت إلى إحداها اليوم؟

-  

يحل الشتاء وتتساقط الأمطار، وتنطلق مشاعر الحنين والاشتياق إلى الأغاني، التي تربطها علاقة مُباشرة بالفصل «قارس البرودة»، فالشتاء مُقارنة بباقى الفصول يدفعك إلى موسيقى وأصوات تمنحك الدفء وتساعدك على الاستجمام أثناء تناول مشروبك الدافئ والاستمتاع بنسمات الهواء الباردة، وهي حالة تفرض ذاتها على حياة الكثيرين.

لذلك قبل الشروع في اختيار أغنيتك المُلائمة للوقت الراهن، تزامنًا مع سقوط الأمطار منذ قليل على مناطق مُتفرقة بالقاهرة وبعض المحافظات الأخرى، نقترح لك أبرز تلك الأغاني المُتنوعة التي لا يمكن تجاهلها زمن الأمطار وخلال أشهر فصل الشتاء، وفي مقدمتها أغنيتان للفنانة فيروز وهي «رجعت الشتوية» و«أيام البرد».

والأغنية الأولى للفنانة اللبنانية فيروز، يرجع زمنها إلى عام 1973، ويظل تأثيرها وبصمتها باقية رغم مرور السنوات الطويلة، وكاتبها ومُلحنها هما الأخوان رحباني، كذلك الأغنية الثانية أطلقها كلاهما من جهة الكتابة والتلحين، وغنتها الفنانة باللهجة اللبنانية، وقدّمت فيروز أغاني أخرى تتناسب مع ذلك التوقيت من العام، إذ يفضّل الكثيرون الاستعانة بـ«أديش كان في ناس»، كأغنية مثالية للشتاء والأمطار، والتي هي من ألحان زياد رحباني، وأغنيتها «ثلج ثلج».

ويتبعها في قائمة «أغاني المطر والشتاء»، الفنانة حنان ماضي بأغنيتها «عصفور في ليلة مطر»، ثم الفنان أحمد منيب بأغنية «الدنيا برد»، تلك الأغنية التي قدّم لحّنها لكنها من كلمات فؤاد حداد، وتتبعها أغنية الفنان محمد منير «شتا»، والذي أطلقها في عام 1995، وكانت ضمن ألبوم يحمل عنوان «ممكن»، ومؤلفتها كوثر مصطفى ومُلحنها حسين جاسر، وينضم إلى المُغنيين، الفنان على الحجار بـ«لما الشتا يدق البيبان»، كلمات إبراهيم عبدالفتاح وألحان أحمد الحجار أما التوزيع الموسيقي لـ«ياسر عبدالرحمن».

فيما يصعب نسيان أغنية الفنانة جوليا بطرس «برد ونار»، يليها الفنان مدحت صالح بأغنيته «مهما الشتا قسي»، كذلك الفنانة إليسا بأغنيتها التي أطلقتها ضمن ألبوم «أيامي بيك» عام 2017، وهي «أواخر الشتاء»، بالإضافة إلى أغنية للفنان كاظم الساهر وهي «حبيبي والمطر»، كلمات الشاعر نزار قباني وألحان «الساهر»، وتختتم القائمة بشكل مؤقت الفنانة دنيا سمير غانم بأغنيتها «قصة شتا»، والأغنية تأليف أمير طعمية وألحان هشام جمال.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة