الآمال والمخاوف تؤثران على الحياة مع التقدم في العمروزير قطاع الأعمال: قرار تصفية الحديد والصلب الأصعب في حياتييوتيوبر كوري يقضي إجازته في الصعيد: ارتديت الجلابية وبحب الطعمية والملوخيةهشام توفيق: أنا راجل صنايعي شركات ولا أفهم إلا في الإدارة والاستثمار.. ولا مجال لصرف مليم واحد على الحديد والصلبمستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يكشف متى يبدأ تطعيم المواطنين.. وسر تنويع مصادر مصر من اللقاحات.. فيديوأهلاوي ولا زملكاوي.. أحمد موسى يداعب محافظ الوادي الجديد على الهواءهشام توفيق: مستعدون لقبول أي عرض لتطوير مصنع الحديد والصلب ولو بعائد صفروزارة المالية تكشف تفاصيل إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.. فيديودير مار مينا بمريوط يستقبل الزوار غدا للاحتفال بمرور 50 عاما على وفاة البابا كيرلسالاتحاد الجزائري يطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدراليةحارس الدنمارك مولر: مصر تمتلك لاعبين رائعين.. وأتمنى استمرار روح الفريق للنهايةمدير كأس العالم لليد: مصر جاهزة للدنمارك.. وأرسلنا شكوى بشأن أزمة سلوفينياأحمد سامي: الفوزعلى المقاولون كان صعبا.. ومصطفى فتحي لاعب كبير«الإسماعيلي»: إعلان الصفقات والمدير الفني خلال ساعات«فيفا» يرفض ملف ترشح الجزائري زطشي لعضوية مجلسهأفضل مداخلة فى تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد: إياكم وتخفيف الملابس صباحاأول تعليق من عباس أبوالحسن عن القبض على الطبيب المتحرش: «شهادتي كانت واجب»مصطفى الفقي يكشف عن أصعب لحظة في حياة الرئيس الراحل مبارك.. مفاجأةتاج الدين: لم تظهر أي أعراض جانبية لمن تلقى اللقاح..«أكلان مكان الحقن»في عيد ميلاد السندريلا.. ماذا قال نجوم الفن عن سعاد حسني

استاد القاهرة شاهد على 5 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا عانقها الأهلي ‏والزمالك

   -  
الاهلى والزمالك

يحتضن ملعب استاد القاهرة الدولي «نهائي تاريخي»، أطلقت عليه جماهير الكرة المصرية نهائي القرن، وهو الذي يجمع الأهلي بالزمالك على لقب دوري أبطال أفريقيا، مساء الجمعة المقبل.

الأهلي يدخل مباراة الجمعة وهو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات برابطة دوري الأبطال بالرقم 8، في حين يمتلك الزمالك في جعبته 5 ألقاب للمسابقة.

وعلى ذكر ملعب القاهرة، استطاع كل من الأهلي والزمالك حمل كأس دوري الأبطال والصعود على منصة التتويج على أرضيته، خلال 5 مناسبات سابقة، بواقع 3 للأبيض و2 للأحمر.

وعانق الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993 على أرضية ملعب القاهرة على حساب أشانتي كوتوكو عقب ماراثون ركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي لمباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

وعاد الزمالك مجدداً لعناق لقب في مرة ثانية في استاد القاهرة على حساب شوتنج ستارز النيجيري إثر ركلات الترجيح أيضاً في نسخة 1996، بعدما انتصر كل فريق على ملعبه بهدفين مقابل هدف.

ثالث تتويج قاري للزمالك في استاد القاهرة، بحصوله على النجمة الخامسة ورفع كأس البطولة في 2002 بعد الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون رد، عقب تعادل سلبي في الذهاب بالدار البيضاء.

أما الأهلي فكان أول تتويج له بكأس دوري الأبطال بملعب القاهرة في عام 1987 محققاً النجمة الثانية على حساب الهلال السوداني بعد الانتصار بثنائية نظيفة، عقب تعادل سلبي في الخرطوم بالذهاب.

وعاد الأهلي على ملعب القاهرة مجدداً لعناق أميرته السمراء بثلاثية نظيفة في شباك صن داونز بإياب نهائي دوري الأبطال 2001 بعد تعادل إيجابي في الذهاب ببريتوريا.

أما عن خسارة القطبين اللقب في ملعب القاهرة، فلم يخسر الزمالك مطلقاً إياب النهائي على ذلك الملعب، بينما تجرع الأهلي خسارة الأميرة السمراء في مرة وحيدة على أرضيته، وذلك في 2007 أمام النجم الساحلي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة