الأربعاء المقبل.. انعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجويةرئيس لجنة شباب النواب: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا للقري المصريةفي اجتماعها اليوم .. عمومية "مصر للطيران" تقر صرف ٣ شهور أرباحا للعاملينوزيرة البيئة: الإدارة المتكاملة للمخلفات من أهم برامج الحد من التلوثوزير الإسكان يتفقد تطوير "سور مجرى العيون" و"مثلث ماسبيرو"| صورالأرصاد تحذر من الطقس ابتداءً من الأربعاء المقبلالاقتصاد الرقمي: المصريون يحملون 97 مليون موبايل.. 52 مليونا منها متصلة بالإنترنتتريليلون و180 مليار دولار.. حجم إنفاق العالم على منظومة التحول الرقميزادت 6 أضعاف .. بشرى سارة لمستخدمي الإنترنت في مصرالبداية من الحسينية.. تفاصيل تطوير قرى الشرقية بتكلفة 11.5 مليار جنيهكلنا ولاد القرية.. ما الذي تهدف إليه مبادرة حياة كريمة حاليا؟آية الشناط: التنزه فى مكان مفتوح به زرع وهواء مفيد للحالة النفسية والصحيةكلها سنتين.. محافظ الشرقية يكشف عن مفاجأة للقرىناقد رياضي: لاعبو منتخب مصر لكرة اليد قدموا أداء رائعا بروح قتالية في المونديالالشرقية تزف بشرى للأهالي في التعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطةمستشار البيت الأبيض يرجح إجازة لقاح "جونسون آند جونسون" خلال أسبوعينالخليج" الإماراتية: السلام العالمي لن يتحقق ما دامت هناك أسلحة نوويةأيمن الجميل: نعيش قفزة فى استثمارات الزراعة.. وافتتاحات الرئيس ببورسعيد دليل وبارقة أملالرعاية الصحية: نسبة نجاح جراحات القلب بالتأمين الصحى الشامل تجاوزت 98%الداخلية تقدم تسهيلات للمرضى وكبار السن بالجوازات بمناسبة عيد الشرطة

العرجاوي: استجابة الجمارك للمستخلصين اعتراف ضمني بالقطاع

-  
محمد العرجاوي

قال محمد العرجاوي ، نائب رئيس شعبة المستخلصين ب الغرفة التجارية بالإسكندرية نقيب المستخلصين، إن استجابة المسئولين ب وزارة المالية ، ومصلحة الجمارك، لمقترح تقسيط مبلغ التأمين على 5 سنوات اعتراف ضمني بقطاع التخليص على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن "ما لا يدرك كله لا يترك كله"، ونحن مستمرون في الاعتراض على القانون بالطرق الشرعية.
أكد العرجاوي، أنهم يرفضون أي سلوك غير شرعي، ومستمرون في اتجاهين، الأول قصير الأجل، وهو ما يحدث من اجتماعاتنا بمسئولي وزارة المالية ، واتخاذ قرارات تباعًا من شأنها إصلاح ما يمكن إصلاحه بالنسبة لقانون الجمارك.
وأضاف: "كما قدمنا تظلمًا لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بصفته من له الحق دستوريًا في إعادة القانون لمجلس النواب، وفتح باب الحوار المجتمعي مع كل فصيل يمسه قانون الجمارك مثل المستوردين، والمصدرين، والمستخلصين، وغرف الملاحة وخلافه وكل فيما يخصه".
وأوضح العرجاوي، أن الاتجاه الثاني طويل الأجل، سنرفع دعوى قضائية فيما يخص شبهة العوار القانوني أو الدستوري طبقا لوجهات نظر كل فصيل بعد تكييف واقعة العوار، ضاربًا المثل بواقعة شهيرة وهي الحكم بعدم دستورية المادة 111 من قانون الجمارك القديم، بشأن رسوم الخدمات، التي حكمت المحكمة بعدم دستوريتها وألزمت وزارة المالية برد المبالغ المحصلة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة