«بكري» يتقدم بالاستجواب الثاني بشأن تصفية شركة الحديد والصلبمدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات شركة «تنمية الريف المصري الجديد»نائبة تطالب وزير الإعلام بالاستقالة: يجمع بين منصبينسعد لمجرد: أقدم قريبا أناشيد دينية بصوتي كصدقة جاريةمن سيارتها.. ميس حمدان تخطف أنظار متابعيها عبر إنستجرامموجز السوشيال ميديا.. رانيا يوسف محتشمة.. ندى بسيوني تبكي غسان يونسنشرة الفن.. حقيقة تصالح ياسمين عبد العزيز وشقيقها وائل.. وإيرادات وقفة رجالة تتخطى مليون جنيهبعد العشق الأسود.. توبا بويوكوستن تلتقي بأنجين أكيوريك في مسلسل ابنة السفيرJIGGY باند على مسرح ساقية الصاوي.. تفاصيلالجمعة.. مي كساب وأحمد فتحي ضيوف واحد من الناسلا أحد يستطيع التفوق علي.. سارة الطباخ توجه رسالة إلى متابعيهاناس مبيطمرش فيها.. الحضري يرد على محمد فضل بـ عنفلاعبو الزمالك يعاينون أرضية ستاد بتروسبورت قبل مواجهة الجونةتشكيل الزمالك أمام الجونة.. تغيران وساسي ومصطفى محمد "دكة"غليان في نادي الزمالك بسبب الخصومات التعسفيةأنت بصيت على الـ"فار".. أحمد حسن يروي ما حدث بين محمد الشناوي والحكمستاد بتروسبورت يعود لاستقبال المباريات بأعلى جاهزيةأحمد حسن يوجه نصيحة لـ رمضان صبحيإعلان تشكيل الجونة لمواجهة الزمالك في الدوريمونديال اليد.. منتخب ألمانيا يزور الأهرامات ويشيد بالإجراءات الاحترازية.. صور

وزارة العدل تسمح للمحاميين بإقامة الدعوى عن بعد فى مرحلتين

   -  

عرضت وزارة العدل، خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، الذي أقيم خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مشروع خدمة إقامة الدعوى عن بعد.

وأطلقت وزارة العدل خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد من خلال موقع مصر الرقمي https://digital.gov.eg، وتسمح هذه الخدمة للمحامين بإقامة الدعوى المدنية عن بعد من خلال مرحلتين:

المرحلة الأولى: "تسجيل المحامي على منظومة إدارة ملفات القضايا المدنية".

المرحلة الثانية، قيد الدعوى عن بعد، وفيها يتمكن المحامي من إقامة الدعوى المدنية عبر صفحة خدمات المحاكم ببوابة مصر الرقمية وفق الخطوات التالية:

1  اختيار اسم المحكمة، ونوع الجدول من القوائم المتاحة، وتسجيل اسم الدعوى، ثم تسجيل بيانات أطراف الدعوى، وموضوعها، وطلبات المدعين، والتوكيلات الصادرة له.

2 تتولى المنظومة تكوين صحيفة الدعوى بناء على ما سجل من بيانات، وتضيف لها QR Code يتضمن بيانات الصحيفة بغرض تأمينها.

3 بعد معاينة المحامي للصحيفة يقوم بطباعتها، وتوقيعها بمداد مميز بلونه، ويقوم بمسحها ضوئيا.

4 يرسل صور الصحيفة والتوكيلات ومستندات الدعوى للمنظومة.

5 يراجع الموظف المختص بالمحكمة ما أرسله المحامي، وبعد التأكد من استيفاء البيانات والمستندات يُرسَل إشعار للمحامي بالمبالغ المستحقة عن إقامة الدعوى.

6  يتلقى المحامي إشعارًا بالمبالغ المستحقة، فيسددها إلكترونيا من خلال منظومة المدفوعات الحكومية.

7 يتلقى الموظف إشعاراً يفيد سداد الرسوم، فيتخذ إجراءات قيد الدعوى على منظومة إدارة ملفات القضايا التي تنشئ رقم الدعوى، وتاريخ القيد، ورقم الدائرة، وتاريخ الجلسة آليًا.

8 يرسل النظام تنبيها للمحامي بقيد الدعوى وبياناتها.

يلتزم المحامى بتسليم أصل صحيفة الدعوى إلى قلم الكتاب أو أمام المحكمة بجلسة نظر الموضوع.

تم إطلاق الخدمة في شهر يونيو 2020، بمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائية، وتوالى تفعيلها حتى الآن في سبع محاكم ابتدائية.

اقامة الدعوى عن بعد 1
اقامة الدعوى عن بعد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة