«الوطنية للانتخابات» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى «25 يناير»انطلاق تدريب «بداية ديجيتال» في 9 تخصصات لدعم الشباب وتحفيز طاقاتهممصدر بـ«الكهرباء»: 2.2 مليار جنيه خسائر سرقات التيار خلال عام2000 عامل نظافة يسجلون في منظومة المخلفات الجديدة خلال شهر ونصفغلق وتشميع مخبز خالف الإجراءات الاحترازية ببورسعيدشديد قناوي: لم يعرفوا قيمتي في الأهلي.. وندمت على ترك المصريمدرب أستون فيلا: كان بإمكاننا تسجيل 4 أهداف أمام نيوكاسلعلاء عبد العال: ركلة جزاء لـ الزمالك؟ إمام عاشور هو من ذهب لمدافعناعمرو جمال: لا أمانع اللعب لـ الزمالك في هذه الحالةميلنر: مواجهة يونايتد في هذا التوقيت فرصة عظيمة لنامنافس الأهلي.. سيمبا يعلن التعاقد مع مدرب الإسماعيلي الأسبقتعرف على أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد4.1 مليار جنيه استثمارات عامة مستهدفة في المنيا العام المالي الحاليحسام فريد: توجيهات السيسي لشركات "طلمبات" المياه ثقة في الصناعة المحليةتأجيل محاكمة ٩ متهمين ب«داعش عين شمس» ل٢١ فبرايرمصرع سيدة أثر تناولها صبغة بطريق الخطأ بقناضبط 24 قضية تموينية في أسوانالمحكمة تطلب ضبطه وإحضاره.. تأجيل محاكمة «يوسف بطرس غالى» بــ «اللوحات المعدنية» لــ ٢٨ مارسالمؤبد لعاطل هتك عرض طفل بالفيومحيثيات قتل وسحل «فتاة المعادي»: المتهمان سلكا طريق الشيطان لجمع المال الحرام

"علشان توصل بالسلامة".. 11 نصيحة للقيادة الآمنة في الأمطار

-  

كتب- محمد شعبان:

شهدت مناطق متفرقة من محافظتي القاهرة والجيزة، هطول أمطار متوسطة، مع استمرار النشاط الملحوظ للرياح، وناشدت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بقواعد القيادة الآمنة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجهت تحذيرا للمواطنين مساء الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، بخصوص حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وأعدت الإدارة العامة للمرور روشتة للقيادة الآمنة، تشمل عددًا من النصائح لقائدي السيارات حرصًا على سلامتهم في ظل سوء الأحوال الجوية:

1- السير بسرعة منخفضة؛ نظرًا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر.

2- التحكم في عجلة القيادة جيدًا؛ لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة؛ لضمان وضوح الرؤية.

3- مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك؛ حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

4- تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل؛ حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

5 - استعمال الأضواء غير المبهرة ليلاً أو نهارًا.

6- استخدام مساحات المطر؛ لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي.

7- مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة؛ حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة.

8- عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة.

9- عدم السير عكس الاتجاه؛ لأنه يعرضك للخطر والحوادث.

10 - عدم تخطي سيارة أخرى.

11- زيادة الانتباه أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة