روسيا تستعد لنقل 4 سياح إلى الفضاء في 2022ألمانيا تُعيد اختبار آلاف العينات من «كوفيد 19» لمعرفة مدى انتشار السلالات الجديدة«الثقافة والتراث والفنون روافع بناء قارتنا» شعارًا لقمة الإتحاد الأفريقي فبراير المقبلالقوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة للاشتباه بأنه مهاجمباكستان تُعارض زيادة عدد مقاعد مجلس الأمن: «سيكون أقل فعالية وأكثر انقسامًا»رئيس الهند: بلادنا تنعم بالتنوع والتعددية.. والعدالة والمساواة والأخوة قيمًا مقدسة«أبوالغيط»: نتطلع لدور أوروبي أكثر فعّالية لإحياء العملية السلمية «الفلسطينية والإسرائيلية»بعد اختيارها وزيرة للخزانة الأمريكية.. من هي جانيت يلين؟بإطلالة شتوية..شاهد أحدث ظهور لـ نسرين طافش عبر إنستجراممي كساب تنشر فيديو من كواليس اللعبة 2بإطلالة كاجوال.. منة فضالي تبهر متابعيها عبر إنستجراممحمد نجاتي لـ صدى البلد: أعشق الموسيقى وسأطرح كليب غنائي قريباسعد الصغير يتصدر تريند تويترتقارير: ميسي يتخذ خطوة تربطه بالانتقال لباريس سان جيرمانتعرف على هداف الدور الأول في الدوري السعوديقبل انطلاق كأس العالم.. رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم مصربسبب رمضان صبحي.. مدرب بيراميدز السابق يحذر من أزمة في الفريققبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنماركمصر تحتضن العالم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الرماية قبل أيام من انطلاقهفكري صالح: السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب يضر بالكرة المصرية

الإذاعة تذيع لأول مرة تلاوة مرتلة للشيخ عبد الباسط عبد الصمد فى ذكرى رحيله

   -  

استمعت اليوم لجنة القراء والمبتهلين الموحدة بالهيئة الوطنية للإعلام لأول مرة لتلاوة الشيخ عبدالباسط عبدالصمد برواية ورش عن نافع من المصحف المرتل كاملا من أول سورة الفاتحة، حتى الآية 63 من سورة البقرة، التى كان قد اهدته اسرة الشيخ الى الاذاعة الاسبوع الماضي وسوف تذيع الاذاعة يوم الثلاثين من هذا الشهر هذه التلاوة التي تم الاستماع اليها، فى ذكرى رحيله، وذلك تنفيذا لتوجيهات حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام و محمد نوار رئيس الإذاعة.

وكانت قد أهدت أسرة الشيخ الراحل عبد الباسط عبد الصمد، ممثلة فى نجله اللواء طارق عبد الباسط عبد الصمد، القرآن الكريم كاملا ومسجلا برواية ورش عن نافع، للإذاعة المصرية، والتى يذاع أول جزء منها يوم 30 نوفمبر الجارى ، ووجه محمد نوار ، رئيس الاذاعة  ،المتخصصين باللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين بالهيئة الوطنية للإعلام، وذلك بمناسبة مرور 32 عاما على وفاة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والذى يحل 30 نوفمبر الجارى.

وحضر تسليم الإهداء أعضاء اللجنة الموحدة الدكتور عبد الكريم صالح ، بجامعة الأزهر ، ورئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف و الدكتور بشير دعبس بجامعة الأزهر عضو لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف والشيخ سيد عبد المجيد ، وكيل لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف وعبد العزيز عمران رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية بالتليفزيون والذى أهداه اللواء طارق عبد الباسط ، هذه التلاوات أيضا لإذاعتها بقنوات التليفزيون والمصرى وجميع قنوات الهيئة الوطنية للإعلام.

جدير بالذكر أن هذه الخاتمة المرتلة سجلت بدولة المغرب بناء على طلب الملك الحسن الثانى الذى أهداها لروح والدة الملك محمد الخامس عام 1986 قبل وفاة الشيخ بعامين، فى مدة لم تتجاوز 13 يوما الذى حضر تسجيلها الشيخ زرق خليل حبا بناء عن دعوه من القصر الملكى بالمغرب، وأحضر الشيخ نسخة من التسجيلان على شرائط ريل "ربع بوصة" وأعيد الاستماع اليها من المشايخ رزق خليل حبا ، والشيخ محمود طنطاوى والشيخ محمود برانق وتم مراجعتها وأرسلت لتذاع بالإذاعة والتليفزيون الرسمى بالمملكة المغربية .


والإذاعة المصرية واذاعة القرآن الكريم لا تذيع تلاوة مرتلة بغير رواية حفص عن عاصم،  سوى لفضيلة الشيخ محمود خليل الحصري،  وبهذا الإهداء وبعد المراجعة يصبح الشيخ عبد الباسط عبد الصمد هو الشيخ الثانى الذى يذاع له تلاوات مرتلة بغير رواية حفص لأول مرة فى تاريخ الاذاعة المصرية، والراوى "ورش" هو من أصول مصرية وانتشرت روايته بالمدينة ودول المغرب العربى وكثير من دول العالم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة