لميس الحديدي تنعى عبلة الكحلاوي: رمز للخير والعطاء| فيديوأمير المصرى بطل "فيلم limbo": فرص الممثل العربى صعبة فى السينما العالميةتوقعات الأبراج اليوم 25-1-2021: أخبار سعيدة للدلو.. ونصيحة الجوزاءأوامر ملكية جديدة في السعوديةولي العهد السعودي يعلن استراتيجية صندوق الاستثمارات: 1.06 تريليون دولار في 2025«النفط الليبية»: شركة الواحة للنفط تستأنف الإنتاج بعد إصلاح خط الشحنالشرطة البريطانية تستخدم طائرة هليكوبتر وكلاب بولسية لفض حفلبايدن يؤكد لماكرون عزم إدارته على تعزيز العلاقات مع فرنسا«العربية»: قصف إثيوبى على منطقة أبو طيور.. والجيش السودانى يرد بقصف داخل إثيوبياماكرون: فرنسا ستتعاون مع أمريكا بشأن برنامج إيران النووي والوضع في لبنان«رويترز»: بايدن يوقع أمرًا لحظر دخول غير الأمريكيين القادمين من 30 دولة أجنبية8 قطاعات تصعد بالبورصة المصرية بجلسة الأحد على رأسها "المنسوجات"رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء: دعم الحكومة ساهم فى تخفيف أعباء المستثمرينأهم الأخبار .. قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم.. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي.. منتخب مصر في دور الـ 8 بمونديال اليدنموذج فريد في الدعوة الإسلامية .. القومي للمرأة ينعى عبلة الكحلاويياسمين الحصري عن «الكحلاوي»: رحلت الصابرة المحبة و«محدش هينساها»أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين 25-1-2021 في مصرمواقيت الصلاة اليوم الإثنين 25-1-2021 في مصرحظك اليوم الاثنين 25-01-2021 على الصعيدين المهني والعاطفيأسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 25-1-2021

ألمانيا تلجأ لهذه الحيلة لنقل اختبارات كوفيد-19.. شاهد

   -  
فيروس كورونا

عرضت فضائية "يورو نيوز"  تفاصيل قيام برلين باستخدام الطائرات المسيّرة لنقل اختبارات كوفيد- 19.


لجأ مختبر ألماني إلى فكرة استخدام المُسيّرات (طائرات الدرون) من أجل نقل اختبارات كوفيد-19 من النقطة حيث يتم إجراؤها إلى قلب المختبر، وذلك بهدف توفير الوقت، والالتفاف على شواع العاصمة برلين المزدحمة غالبًا.


واستعان "لايبور برلين"، أحد أكبر المختبرات الطبية في أوروبا، بخدمات شركة تكنولوجية أمريكية، مقرها في كاليفورنيا، واسمها "ماتيرنت"، لتسيير رحلات "الدرون" التي ستنقل إليه الاختبارات من مراكز طبية أخرى.


وتبلغ المسافة بين المختبر والمستشفى 11 كيلومترًا، ويأمل المسئولون في توفير نحو 50 دقيقة، عبر تخفيض المدة الزمنية التي تحتاجها السيارة لعبور الشوارع من ساعة تقريبًا إلى 10 دقائق بالدرون.


وسيبدأ العمل بالمسيّرات في يناير ويسعى المسئولون إلى أن تقوم الطائرات بنقل اختبارات بطريقة دورية من 6 نقاط في العاصمة (لا المستشفى فقط) إلى المختبرات، وستخصص طائرتان لكل طريق نقل مبدئيًا.


ويمكن لكل درون أن تحمل نحو 40 اختبارًا، والأمر لا يرتبط فقط بكوفيد-19، إذ يمكن للطائرات نقل أي اختبار آخر.


من وجهة نظر تقنية، كلّ طائرة مسيّرة ستكون مزوّدة بمظلة لإنقاذ حمولتها في حال تعطلت، كما أن الطائرات يمكن أن تعمل بمفردها بشكل كامل بعد برمجتها.


ويشير أليكس نورمان، مدير الشركة الأمريكية، إلى أن "الدرون" "تشغل نفسها بطريقة أوتوماتيكية، وتطير في طرقات بُرمجت سابقًا، وتعود من وجهتها وحدها" مضيفًا أن الشركة لم تطرح حتى الآن مسألة نقل اللقاحات "ولكن هذا وارد في المستقبل".


يقول كلوس تينينغ، الذي يشرف على مشروع التوصيلات بالطائرات المسيّرة، إن الهدف الأساسي من الفكرة إيصال الاختبارات بالطريقة الأسرع، فالسرعة مطلوبة من وجهة نظر صحية، لمعرفة إذا ما كان هناك إصابات ولعزل الأشخاص المصابين، أو الذين التقوا بمصابين بأسرع وقت.


ويقول معهد روبرت كوخ الألماني إن البلاد قادرة على إجراء 307 آلاف اختبار يومي عبر 175 مختبرًا وقد تسهم الطائرات المسيّرة في رفع هذا العدد، بحسب ما يقوله المسئولون الألمان.


وأثبتت "ماتيرنت" فعاليتها، إذ سيّرت مشاريع مشابهة في سويسرا والولايات المتحدة، ولكن التجربة البرلينية ستكون الأولى في داخل الاتحاد الأوروبي.



وتنتظر الشركة سريان مفعول القانون الذي ينظم سير الدرون (يدخل حيز التنفيذ في 30 ديسمبر) كي تباشر أعمالها.


وقد أعلن وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الاثنين الماضى، أن بلاده قد تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الشهر المقبل.


وقال سبان، في تصريحات صحفية أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن "هناك ما يدعو للتفاؤل بأنه ستكون هناك موافقة على لقاح في أوروبا هذا العام"، لافتا إلي أنه عقب ذلك يمكن البدء على الفور بحملات التطعيم".


وأضاف أنه طلب من الأجهزة المعنية في البلاد أن تكون مراكز التطعيم جاهزة بحلول منتصف ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن التنسيق بينهم يسير على ما يرام.


وأكد سبان أن ألمانيا حجزت أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاحات عبر المفوضية الأوروبية والعقود والخيارات الثنائية.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة