ضبط مسئول مخبز للاستيلاء على 9 ملايين جنيه من أموال الدعم.. و17 ألف قطعة مستلزمات طبيةضبط 337 طن نفايات و2095 طن مواد غذائية فاسدة و10 منشآت صناعية مخالفةرفض أهلها ارتباطه بها.. كشف ملابسات تعدي شخص علي فتاة بسلاح أبيض بأوسيمضبط صاحب شركة بحوزته 60 أسطوانة أكسجين بقصد بيعها بالسوق السوداءفتح الإعارة بالخارج للمعلمين للعام الدراسى 2021 ـ 2022مصر للطيران تعلن انتهاء رحلات مونديال كرة اليد بنقل 11 منتخبا دوليا.. صور12 سرا كشفها عبد الحكيم عبد الناصر عن حياة الرئيس الراحل.. اعرف التفاصيلأمريكى يحقن نفسه بـ"شاى الفطر" للنجاة من الاكتئاب.. اعرف القصةهولندا تصادر "ساندوتش" لحم على الحدود بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبىأيتن عامر بطلة أمام يوسف الشريف فى "كوفيد 25"محمد لطفى يرقص مع الخيل من أمام الأهرامات على أغنية الهضبة.. فيديو وصورفيفى عبده لـ حورية فرغلى: طول عمرك قمر.. متزعليش الضربة اللى متموتش بتقويإخلاء سبيل المتهم بتشويه وجه فتاة رفضت الزواج به فى أوسيم على ذمة التحقيقاتعم الطفلة "فجر" بعد إحالة قاتليها للمفتى: الجاني حرم والدها من دفن الجثمانإخلاء سبيل الطفلة المتهمة بقتل شقيقها الأصغر بسكين عن طريق الخطأ في الشرقيةالتحقيق فى اتهام عامل بمحاولة خطف طفل فى أوسيم بالجيزةضبط 7 عناصر إجرامية لترويجهم مواد مخدرة بأسوانإصابة 7 عمال بتسمم بعدما شربوا مياه بها مبيد زراعي بالخطأ في المنيامعرض ملوى للكتاب افتراضى فى دورته الخامسة.. اعرف التفاصيلهل أثار فيلم "أولاد الذوات" أزمة بين مصر وفرنسا.. اعرف القصة

وزيرة التخطيط: لو جاءت كورونا قبل 4 سنوات لم نكن نستطيع الصمود أمامها.. فيديو

   -  

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الرقمنة وما تم من بنية معلوماتية قوية فى مصر يعد مفخرة كبيرة جدًا، مشيرة إلى أن الجهد فى مجال التطوير الحكومى مبهر للغاية.


وأضافت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، خلال لقاء خاص عبر فضائية " اكسترا نيوز"، أن مصر سوق كبيرة وبها حجم كبير من العمالة غير المنتظمة ولذلك نعمل على الحفاظ على العمالة ونأخذ قرارات مدروسة ونخفف من الأعباء المالية للقطاعات الأكثر تضررًا وتم تأجيل كل المستحقات المالية للدولة لمساندة القطاعات المتضررة من انتشار فيروس كورونا.

وتابعت أنه لو جاءت جائحة كورونا منذ 4 سنوات لم نكن سنستطيع الصمود أمامها  وكنا سنعانى من نقص فىا لسلع والخدمات ولن نستطييع تلبية احتياجات المواطنين، منوهة أن هناك الكثير من الكفاءات تحتاج بيئة عمل جيد وتحفيز وتسليط الضوء عليهم للنجاح.

وأشارت إلى أنه تم العمل على زيادة الانفاق الاستهلاكى وزيادة المعاشات والمرتبات والعلاوات،مؤكدة أن مصر نجحت فى امتصاص الصدمات التى نتجت عن أزمة كورونا، منوهة أنه كان لدينا وفر فى الموارد كلها واحتياجات المواطنين من السلع فى وقت وجدت دول نقص فى السلع الأساسية.

وأوضحت أنه كان هناك رؤية متكاملة فى التعامل مع الازمة بحيث ألا يتضرر أى مواطن، مضيفة أن برنامج الإصلاح الاقتصادى حقق نجاح كبير وأصبح لدينا حيز ومساحة مالية ووفر مالى استطعنا من خلاله زيادة المرتبات والمعاشات وتخفيف الضغوط المالية والمساندة وعمل دفعة استثنائية.

واختارت جائزة التميز الحكومي العربية في دورتها الأولى، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية كأفضل وزيرة عربية.

وقالت «السعيد» إن هذه الجائزة تعد جائزة للحكومة المصرية كلها لأن الحكومة المصرية، تعمل على قلب رجل واحد ولا يمكن أن ينجح وزير دون دعم القيادة السياسية ومساعدة ودعم زملاءه.

و أكدت «السعيد» أن حصولها على الجائزة يعد تكريمًا للمرأة المصرية وتكليلا لجهودها وسعيها المستمر نحو الافضل.

وأضافت أن هذا الاختيار وهذه الجائزة يتشارك فيها كل العاملين في الوزارة، ولولا جهودهم المستمرة ما استطعنا الفوز والحصول على جائزة التميز الحكومى العربي، وسيكون دفعة لمزيد من العمل والاستعداد أيضا لجائزة التميز الحكومى المصرية التي سنعلن عن جوائزها خلال الفترة القادمة.

وتقدمت الدكتورة هالة السعيد، بالتهنئة لكل من محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، 0لاختياره افضل محافظ وفريق عمل مشروع بنبان.

جدير بالذكر أن جائزة التميز الحكومي العربي «15 فئة، موزعة على فئتين رئيسيتين هما الأفراد والمؤسسات، حيث تضم الجوائز الفردية فئات أفضل وزير عربي، وأفضل محافظ عربي، وأفضل مدير عام لهيئة ومؤسسة عربية، وأفضل مدير بلدية في المدن العربية، وأفضل موظف حكومي عربي، وأفضل موظفة حكومية عربية.

أما الجوائز المؤسسية فتنقسم إلى رئيسية وفرعية، إذ تضم الجوائز الرئيسية فئات أفضل وزارة عربية، وأفضل هيئة أو مؤسسة حكومية عربية، فيما تضم الجوائز الفرعية فئات أفضل مبادرة أو تجربة تطويرية حكومية، وأفضل مشروع حكومي عربي لتمكين الشباب، وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير التعليم، وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي، وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية، وأفضل مشروع حكومي لتنمية المجتمع، وأفضل تطبيق حكومي عربي ذكي.

وشملت الجوائز التي فازت بها مصر، أفضل وزير عربي: الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأفضل مشروع تطوير بنية تحتية: مشروع بنبان للطاقة الشمسية، وأفضل محافظ عربي: اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد، وأفضل موظفة حكومية عربية: نهى أحمد السيد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة