بث مباشر.. ترامب يودع البيت الأبيض بعد نهاية ولايتهمروحية نقل ترامب إلى فلوريدا تهبط في قاعدة أندروز الجوية «فيديو»اوستين اموتو يتعادل للمصري أمام وادى دجلة .. فيديوالانضباط تبحث أزمة منتخب الشباب غداً وتستمع لأقوال رئيس اللجنة الطبيةبيراميدز يدرس طلب حكام أجانب لمواجهة الأهلىس &ج.. هل يرحل محمد الشناوى عن الأهلى بعد العرض الأسبانى؟أحدثهم وليد سليمان.. 5 أهلاوية خطفتهم "سنارة" الإصابة من مونديال الأنديةالمصري البورسعيدي يتعادل مع دجلة 1-1 في الشوط الأولوليد ماهر يكتب: ايوه حضرتك اتقضل برهالاسماعيلى يستقر على تعيين خالد القماش مديراً فنياً بعد اعتذار أبو طالب العيسوىإسلام حسن بديلا لأكرم يسرى فى قائمة منتخب اليد أمام الاتحاد الروسى بالمونديالمحمود مسلم: الإخوان انتهجوا تزييف الحقائق والتلاعب بالأخبار لضرب الدولةانتحار سيدة بـ«نيل سوهاج» في ظروف غامضة.. وجهود لانتشال الجثةالتحقيق في إقامة سرادق عزاء داخل فناء مدرسة بالشرقيةمحافظ أسيوط يلتقي مدير بنك مصر وممثل وزارة قطاع الأعمالغلق 11 مركزا للدروس الخصوصية في حملات متابعة بالبحيرة«تحيا مصر» يسلم فتيات شمال سيناء تجهيزات الزواج ضمن «دكان الفرحة»تعرف على الجدول الكامل بالمواعيد لتنصيب بايدناستقل الطائرة رقم «1».. ترامب يُغادر واشنطن قبل بدء حفل تنصيب بايدنأُغلقت محطات المترو.. تشديد أمني غير مسبوق لحماية تنصيب بايدن من التهديدات

ماسك: مصنع تسلا في برلين سيكون أكبر مصنع بطاريات في العالم

   -  
إيلون ماسك
برلين - (د ب أ):

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، إن مصنع الشركة الجديد في إحدى ضواحي العاصمة الألمانية برلين سيكون أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

كان ماسك يتكلم عبر رابط فيديو خلال "المؤتمر الأوروبي للبطاريات" الذي ينظمه وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير خلال الرئاسة الدورية الألمانية للاتحاد الأوروبي.

وتستهدف تسلا إنتاج حوالي 500 ألف سيارة سنويا في المصنع الذي تقيمه الشركة في ألمانيا، مع التركيز على إنتاج الطرازين موديل 3 و موديل واي.

وسيكون مصنع تسلا في منطقة جرونهايد بالقرب من برلين أول مصنع ينتج كلا من السيارات والبطاريات.

وتنتج تسلا بطارياتها في الولايات المتحدة في ولاية نيفادا في حين تقوم بتجميع السيارات في فيرمونت بولاية كاليفورنيا، وفي العام الماضي افتتحت الشركة مصنعا في الصين.

وعرض ماسك في كلمته خطط إنتاج طرز مدمجة جديدة من السيارات بهدف التوسع في السوق الأوروبية، ولم يحدد ماسك توقيت طرح مثل هذه الطرز في الأسواق.

كان ماسك قد أعلن في سبتمبر الماضي اعتزامه إنتاج بطاريات أرخص كثيرا من البطاريات المتاحة حاليا وطرح سيارة كهربائية بسعر 25 ألف يورو (30 ألف دولار) فقط خلال السنوات الثلاث المقبلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة