بعد حادثين أوقعا 346 قتيلا.. الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تسمح باستئناف رحلات بوينج 737 ماكس.. فيديوابنة ماجدة الصباحي تبكى على الهواء.. لهذا السبباخبار التوك شو.. مصر تنفق 9 مليارات جنيه على معالجة مياه الصرف الصحي.. أفضل الوجبات في عيد الغطاس.. أسعار تذاكر الطيران الجديدة لأسوان والغردقةهل تم إلغاء تحديث واتساب؟.. خبير أمن معلومات يجيب.. فيديوالدفن في الجبل أو المياه.. حالات عدم تحلل الجثة بعد واقعة العندليبصفاء أبو السعود ناعية رئيس أكاديمية الفنون الأسبق: رمز من رموز الإبداعالأمم المتحدة تثني على جهود مصر في الأزمة الليبية وحرصها على استقرار البلادانطلاق اجتماعات المسار الدستوري الليبى برعاية الأمم المتحدة في الغردقةرئيس اللجنة المصرية المعنية بأزمة ليبيا يؤكد أهمية نبذ الخلافات بين الأطرافتحرك عاجل من جامعة القاهرة تجاه أساتذة «حفلة الأعضاء التناسلية«حقيقة قفز محمد رمضان من أعلى «برج القاهرة» بعد تأجيل التصويرخطاب: لم يحدد موعد إنطلاق التطبيق الإلكتروني للتراخيص بالمدن الجديدة«التعليم» تعلن آخر موعد لتسجيل استمارات الثانوية العامة إلكترونيامباشر - قرعة مونديال الأندية.. الأهلي ضد الدحيلنائب رئيس «اقتصادية قناة السويس» يستقبل سكرتير عام «التجارة الحرة الأفريقية»ندوات تثقيفية لدعم صحة المرأة في العريشفريق مكافحة العدوى يتابع أقسام العزل بمستشفيات شمال سيناء«الصحة»: إجراء 1655 تحليل Pcr للفرق وأعضاء الاتحادات المشاركة في مونديال اليد أمسرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات شركة «تنمية الريف المصري الجديد»ملوحًا بعلامة النصر.. النائب عبدالعليم داوود يغادر قاعة النواب بعد اتهام «الكراتين» (صورة)

أبو الغيط يشارك في افتتاح أعمال الدورة الـ12 للمجلس الوزاري العربي للمياه

-  
الدورة العادية الـ(49) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك أعمالها برئاسة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية - صورة أرشيفية

شارك أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس في أعمال الدورة (12) للمجلس الوزاري العربي للمياه عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار أبوالغيط في كلمته الافتتاحية إلى أهمية موضوع المياه باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي العربي، ولفت إلى ارتباطه الوثيق بالأمن الغذائي للدول العربية، التي بسبب شح المياه فيها، تضطر إلى استيراد نصف ما تحتاجه لتغطية حاجاتها الغذائية الأساسية.

وشكر أبوالغيط المجلس على حرصه لتنفيذ قرارات المجلس الوزاري العربي المشترك لوزراء المياه والزراعة، واعتبر هذا العمل المشترك نموذجاً جيداً لمعالجة المواضيع المشتركة بين قطاعات المياه والغذاء والطاقة.

وشدد الأمين العام على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لاقتسام المياه العابرة للحدود، وحذّر من الإجراءات الأحادية وانتهاج سياسة الابتزاز المائي لدول الجوار، داعياً إلى تبني لغة الحلول الوسط والإدراك المتبادل لحاجات كل طرف.

وحول سرقة إسرائيل للمياه الفلسطينية، نبّه أبوالغيط إلى خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال من الاستمرار في سرقة الموارد الفلسطينية، مؤكداً أن المياه واحدة من قضايا الحل النهائي، وأشاد في هذا الصدد بالتقرير الفني الجيد الذي أعدته دولة فلسطين حول تأثير سياسة ضم الأراضي الفلسطينية على مصادر المياه.

ورأى أبوالغيط في تأجيل عقد المنتدى العالمي التاسع للمياه بالسنغال إلى غاية 2022، فرصة سانحة يتعين على الجانب العربي اغتنامها لضمان مشاركة عربية فعالة في هذا الحدث العالمي الهام.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة