بايدن يثير قضية التدخل في الانتخابات الأمريكية في أول اتصال مع بوتينأردوغان في ذكرى الهولوكوست: كفى إسلاموفوبيا ومعاداة للأجانب"يوتيوب" يعلق برنامج تحقيق الدخل عبر مقاطع فيديو لمحامي ترامبالأمم المتحدة: 39 دولة تعد بتقديم 439 مليون دولار لصندوق لدعم السلامالربيع العربي: أي دور لعبته النساء في انتفاضة اليمن قبل عشر سنين؟"فاينانشيال تايمز": الجمهوريون يدعمون ترامب في جلسة اختبار لمحاكمتهالصليب الأحمر: 45 جريحاً إثر مواجهات بين محتجين وقوات الأمن في لبنانأمير الكويت يتلقى رسالة خطية من سلطان عمانمصراوي يكشف.. هل يلحق محمد هاني بمباراة الدحيل؟مدرب المنتخب يوضح.. العلاقة بين لاعبي الأهلي وبيراميدز.. وضم وجوه جديدة"المونديال ممكن".. مصراوي يكشف كيف تفكر "رابطة جماهير الأهلي بقطر" لاستقبال البعثة؟حقيقة تجميد برنامج "تكافل وكرامة" الوزراء ينفي تجميد برنامج "تكافل وكرامة" تمهيداً لإيقافه.. الحكومة توضحالوزراء ينفي تجميد برنامج تكافل وكرامة لعدد من المستفيدين تمهيدًا لإيقافه بشكل كامللبحث تنمية الخدمة.. البابا تواضروس يلتقي خدام الرعاية الاجتماعية بالمقر البابويمدبولى يشكر الرئيس على مبادرة "تطوير القرى المصرية" واعتباره مشروعًا قوميًاالصحف تبرز توجيه الرئيس بتطوير السكك الحديدية والشأن المحلي ومباراة مصر والدنمارك في بطولة اليدماذا يحدث للجسم عند تناول الكراث يوميا؟أحمد صلاح حسني يكشف سبب إصابته بالصلع: «أريّح حاجة بعد ما صبغته بكل الألوان» (فيديو)هل يترشح «دوين جونسون» للرئاسة في 2032 ؟..مسلسل يكشف مصير نجم أفلام الحركةتتشابه مع الفنان..كندة علوش تعايد شقيقة زوجها عمرو يوسف: «أحبك كثيرًا»

«إيتيدا» تعلن فتح باب التقدم للبرنامج المصري الإسباني للابتكار في تكنولوجيا المعلومات

-  
شعار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» - صورة أرشيفية

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، فتح باب التقدم للبرنامج المصري الإسباني للابتكار، والذي يتيح تمويل مشروعات التعاون البحثي بين الشركات المصرية والإسبانية في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وذلك بالتعاون مع مركز تطوير التكنولوجيا الصناعية CDTI التابع لوزارة العلوم والابتكار الإسبانية.

وأوضحت الهيئة، أن باب قبول المقترحات البحثية يستمر حتى 25 مارس 2021، حيث يتم ﺗﻘﺪﻳﻢ المقترحات اﻟﻤُﺸﺘﺮكة إﻟﻰ مركز تطوير التكنولوجيا الصناعية الإسباني، وسيتم الإعلان عن قرارات تمويل المشروعات على المواقع الإلكترونية للطرفين.

ويهدف البرنامج المصري الإسباني للابتكار في تكنولوجيا المعلومات «ESITIP» إلى تشجيع وتمويل مشروعات البحث والتطوير في المجالات التكنولوجية وتشجيع الشراكات بين الجهات البحثية والصناعة في كل من مصر وإسبانيا.

وأكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة، في كلمته الافتتاحية التي ألقاها خلال اللقاء الافتراضي بين الجانبين المصري والإسباني للإعلان عن الدورة الخامسة للبرنامج، على ضرورة تشجيع وتمويل المشروعات البحثية المشتركة في مجال تكنولوجيا المعلومات بما يساهم في تعزيز تنافسية المنتج المحلي وزيادة قدرة الصناعة على تطوير المنتجات التي تعتمد على المعرفة والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع الجهات الأكاديمية والصناعة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الهيئة بمحور الإبداع التكنولوجي وتشجيع الأعمال الريادية المبتكرة في مصر والتي تشهد طفرة غير مسبوقة وتحقق عوائد ونتائج إيجابية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

ويشترط البرنامج المصري الإسباني للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات تشبيك جهة أكاديمية مصرية وشركة عاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات ومسجلة بقاعدة بيانات الهيئة مع شريك إسباني من الصناعة، حيث يتيح البرنامج منصة تساعد الطرفين على عقد الشراكة والتعاون البحثي بعد موافقة الجهتين المصرية والإسبانية.

ويشجع البرنامج الشراكة والتعاون في عدد من المجالات الاستراتيجية وتضم البحوث المتعلقة بأمن المعلومات والشبكات اللاسلكية، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات النقل والصحة والزراعة والتعليم والطاقة ولأصحاب الهمم.

ويضم القسم الثاني أحدث مجالات التكنولوجيا وتوجهات السوق العالمية مثل تطبيقات المحمول والحوسبة السحابية وتحليلات البيانات والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء، التعليم عن طريق الألعاب، الحوسبة الإدراكية، الآلات الذكية، سلسة الكتل، والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

جدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كانت قد وقعت اتفاقاً للتعاون عام 2016 مع مركز تطوير التكنولوجيا الصناعية والمعروف اختصارًا باسم CDTI لإطلاق البرنامج المصري الإسباني للابتكار.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة