الثروة السمكية: الاستزراع السمكى بشرق التفريعة ببورسعيد الأضخم بالشرق الأوسطمساعد وزير السياحة: بدء أعمال الصيانة لحوائط سور قصر البارونرئيس الوزراء يصدر قرارا بحظر التجوال بعدد من مناطق شمال سيناء اعتبارا من صباح الغدمحمد يوسف يعلن قائمة البنك الأهلى لمواجهة إنبى«شوبير»: صفقة جديدة في الأهلي..«مدافع مش مشهور»المجر تفوز على بولندا وتتأهل بصحبة إسبانيا لربع نهائى مونديال اليدمانشستر سيتي يتخطى تشيلتنهام ويتأهل لثُمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزيكيليان مبابى يثير الجدل بتصريحات جديدةأبرز أرقام ميلان × أتالانتا: سقوط مدوي للمتصدر في معقلهطبيب بلجيكا: إصابة دى بروين تمنحه راحة كافية قبل كأس الأمم الأوروبيةمدرب قطر يتوعد الأرجنتين بمونديال اليدكونتي يصرخ على الحكم بعد طرده: «أنت دائما يا ماريسكا»روما يفوز على سبيزيا 4-3 فى مباراة مثيرةقبل مراجعة أسعار الفائدة.. أعلى عائد من 6 شهادات إدخارية بالبنوكوزير المالية: ربط كل الموانى البرية والبحرية والجوية عبر منصة «النافذة الواحدة» نهاية يونيوالكهرباء: نسعى للتحول إلى شبكة ذكية.. وحققنا فائضا يصل لـ25%خطوات عمل دردشة جماعية على تطبيق «تليجرام»«مصر» يقترض 425 مليون يورو من «الاستثمار الأوروبي» لتمويل المشروعات الصغيرةهشام إبراهيم: مشروعات الاستزراع السمكي تنفذ بواقعية ومتابعة من الرئيسمصمم القطار السريع بكندا: إنشاؤه يمثل تطورا ونقلة حضارية وسكنية في مصر

لا تمشِ تحت المطر.. 12 خطوة مهمة عليك اتباعها أثناء سقوط الأمطار

   -  
أرشيفية

كتبت- شيماء مرسي

تشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة أحيانا على بعض المناطق، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لموجة من التقلبات الجوية تضرب البلاد من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة.

لذا نستعرض لكم مجموعة من النصائح المهمة خلال الأمطار، وفقًا لما قاله الدكتور سعيد شلبي استشاري الأمراض الباطنة والكبد في تصريحه لـ"مصراوي"، ومجلس الوزراء، وموقع "push Doctor" الأمريكي.

1- أثناء المطر قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، فعليك المشي بعناية للتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة، وارتداء الأحذية المقاومة للانزلاق؛ مثل البوت الطويل المخصص لأجواء المطر وهو مصنوع من مادة بلاستيكية ويسمى ران بوت وبوت الفروسية Tall Riding Boots، أو هاف أنكل بوت، وsafety shoes.

2- تجنب المشي أو المكوث تحت المطر، حتى لا تُصاب بالتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي، والخروج في المطر والسيول للضرورة القصوى، وحماية ملابسك من البلل عن طريق اصطحاب شمسية جيدة تتحمل الأمطار الكثيرة والسيول ولا تنكسر بسهولة.

3- ارتداء الملابس الثقيلة؛ مثل الجاكت المنتفخ pump أو المعاطف الجلدية ذات "الزنط" أو "الكولة العالية" أو الياقة الفرو والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

4- احرص على اقتناء بالطو المطر في أغراضك، وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك.

5- اتباع نظام غذائي صحى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات خاصةً فيتامين سي، والمعادن مثل الفواكه الطازجة والخضراوات، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة لتقوية المناعة مثل عصير الليمون والجوافة والبرتقال بجانب البطيخ والبنجر والتفاح والكيوي، وبعض المشروبات الساخنة والتي تعطي شعورا بالدفء، مثل الكاكاو الساخن باللبن حمص الشام بالزنجبيل والكركم، ومشروب القرفة بالزنجبيل، والكمون بالليمون والكركم بلبن خال من الدسم.

6- غسيل اليدين جيدًا، وتجنب أساليب نقل العدوى مثل لمس الأنف أو الفم، ويفضل استخدام أشيائك الشخصية فقط.

7- حتى إن كان الطقس حارًا يفضل الابتعاد عن المشروبات المثلجة أو الباردة، وشرب المشروبات الدافئة التي تعزز مناعتك ضد الأمراض.

8- تجنب التواجد تحت الأماكن الآتية: "اللوحات الإعلانية، بجانب أعمدة الإنارة، أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، أو في الجراجات السفلية، أو أماكن احتمال سقوط الأشجار".

9- في حالات البرق، يجب الابتعاد عن الأسوار والأجسام المعدنية، والسكك الحديدية تجنبًا لخطر الصعق الكهربي.

10- التأكد من صلاحية تشغيل وكفاءة عمل الطلمبات الغاطسة ببدرومات العمارات والفيلات

11- التزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار، فضلاً عن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية

12- يجب الاهتمام بمتابعة أخبار تنبؤات الطقس والأحوال الجوية خلال زيارتك، لتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات الازمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة