إصابة 4 ركاب في انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف«صورني عارية وحصل على 3 مليون جنيه».. اعترافات صادمة لسيدة أعمال مارست الرذيلة مع فني كمبيوترمطار القاهرة الدولي يستقبل 223 رحلة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضيةلكبار السن.. إجراءات تسجيل توكيل رسمي عام بصرف المعاش بالشهر العقارياليوم.. نظر دعوى تطالب بوقف قتل قطط وكلاب الشوارعاليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن المدانين في قضايا الإرهاباليوم.. نظر دعوى تطالب إسبانيا بتسليم المقاول الهارب محمد علياليوم.."المهندسين" بالإسكندرية تنظم ندوة أونلاين حول "مكافحة العنف ضد المرأة"صممت برقائق الذهب.. حكاية فسيفساء التجلي بدير سانت كاترينالأعلى للجامعات يناقش اليوم استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأولآخر ما نشر المنتج الفني ميدو منيب على «فيسبوك» قبل وفاته: «الحمد لله»أمريكا تتهم «عبدالجبار» و2 آخرين بسرقة وثائق حكومية أمريكية4 صواريخ «كاتيوشا» تضرب مطار بغداد.. والجيش الأمريكي يتصدى لهاخليفة ميركل المحتمل: روسيا الخصم الذي نحتاجهشاهد.. طائرتي "تو- 160" الاستراتيجيتين في أجواء المحيط المتجمد الشمالي.. فيديو"العقارات" تتصدر ترتيب القطاعات الأكثر تداولاً بالبورصة بـ2 مليار جنيه50 عاما على ذكرى احتفالية القاهرة بألفيتها.. وتدشين أول معرض كتابغدا.. الحكومة تصرف رواتب يناير لموظفيها شاملة زيادات المعلمينتفاصيل إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى الإدمان مجانا بمحافظة قنا فى 5 معلوماتالعفو عن عدد من السجناء بمناسبة عيد الشرطة وذكرى 25 يناير

جيش أذربيجان يدخل منطقة تنازلت عنها أرمينيا

   -  
قوات أذربيجان

موسكو- (د ب أ):

أعلن رئيس أذربيجان، إلهام علييف، اليوم الأربعاء أن جيش بلاده دخل منطقة تنازلت عنها أرمينيا، في أعقاب تصاعد القتال مؤخرا بين الجمهوريتين السوفيتين السابقتين، والجارتين.

وقال علييف في بيان إنه "تم تحرير منطقة كالباجار من الاحتلال اليوم. أهنيء من قلبي شعب أذربيجان بهذه المناسبة".

وكانت منطقة كالباجار الواقعة غربي أذربيجان بالقرب من الحدود مع أرمينيا ضمن أكثر من 120 منطقة، تنازلت أرمينيا عن السيطرة عليها في إطار اتفاق سلام تم التوصل إليه في وقت سابق الشهر الجاري لإنهاء القتال الدموي الذي استمر ستة أسابيع بين الدولتين.

وتشمل الأراضي التي تم التنازل عنها مدينة شوشي ذات الأهمية الاستراتيجية - المسماة شوشا في أذربيجان- وفقا لقائمة تضم 121 منطقة محلية تم التنازل عنها، نشرتها وكالة الأنباء الأرمينية الحكومية أرمينبرس.

وعجّل استيلاء القوات الأذربيجانية على تلك المدينة الرئيسية بموافقة أرمينيا على اتفاق السلام في 9 نوفمبر، والذي تم توقيعه بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف النصر في معركة المدينة.

وتنشر روسيا، التي لم تكن طرفا في الصراع، ما يقرب من 2000 جندي لحفظ السلام في منطقة ناجورنو كاراباخ بموجب اتفاق السلام في محاولة للحفاظ على وقف إطلاق النار.

وتعتبر الأمم المتحدة ناجورنو كاراباخ، التي تسيطر عليها إلى حد كبير قوات أرمينية مسيحية منذ ربع قرن، جزءا من أذربيجان ذات الأغلبية المسلمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة