دراسة دكتوراة: استخدام القشريات البحرية في صناعة الكمامات الطبية«حماية المنافسة ومنع الاحتكار»: لا نفرق بين الشركات المحلية والأجنبيةحزن بالمنوفية لوفاة طبيبة بتسمم في حملها الأول: حافظة لكتاب اللهصحفي بـ«الوطن» يكشف تفاصيل ضبط شبكة أعمال منافية للآداب داخل مدرسةإذاعة القرآن الكريم تنعى عبلة الكحلاوي: نعزي محبيها وطلابها في كل مكانمحافظ الإسماعيلية: حصر 16 قرية للقنطرة شرق لإدراجها ضمن مشروع تطوير القرية المصريةعبلة الكحلاوي.. شمس من العلم قد انطفأتمحافظ سوهاج: 20 مليار جنيه التقدير المبدئي لتكلفة تطوير «قرى حياة كريمة»إطلاق مبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب المهن الحرفية بالتل الكبيرحملات مكبرة لإزالة إشغالات شارعي ليبيا والثانوية في مرسى مطروحأسامة الأزهري ناعيًا عبلة الكحلاوي: شمس من العلم والولاية انطفأتيختصر الرحلة لساعتين وينقل 6 ملايين طن بضائع سنويًا.. بدء الرفع المساحي للقطار السريع «الغردقة- الأقصر»لميس الحديدي تنعى عبلة الكحلاوي: «كانت رمزًا للخير والعطاء»عمرها يسبق عمر البشر.. الجزائر تعلن عن مواقع أثرية عمرها 2.5 مليون سنةدرس فى الوفاء.. كلبة تنتظر صاحبها أمام مستشفى قرابة أسبوع حتى شفائه.. فيديومحمد سند: شخصية لاعبى المنتخب حسمت التأهل لربع نهائى المونديال.. فيديوفراعنة اليد يحتفلون فى غرفة الملابس بالتأهل لربع نهائي المونديال.. فيديومدرب منتخب مصر لكرة اليد: روح لاعبى الفراعنة سر التأهل لربع نهائى المونديالكريم هنداوى: حققنا المطلوب وكفاية فرحة المنتخبات بالتعادل مع الفراعنة..فيديونجم منتخب اليد: أكملت المباراة بخلع فى الإصبع وموتنا نفسنا على التأهل.. فيديو

«صحة القليوبية» تعلن زيادة أسرة العنايه المركزة بـ«عزل قها» لتصل لـ 40 سريرًا

   -  
الطباخ يطمئن على المرضى فى المستشفيات - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم زيادة عدد أسرة العناية المركزة بمستشفي الحجر الصحي في قها لمرضى «كورونا»، لترتفع من 15 سريرا إلى 40 سريرا في اطار الاستعداد للموجه الثانية «كورونا»، ومواجهة النقص الذي كان يحدث لمصابي الموجة الأولى، مشيرا إلى أن جميع الأسرة تم تزويدها بأحدث أجهزة التنفس الصناعي وانتداب أطباء متخصصين لها من جامعة بنها والمستشفيات التعليمية حسب البروتوكول المبرم بين مديرية الصحة بالقليوبية وتلك الجهات.

قال وكيل وزارة الصحه في تصريحات صحفية، أنه تم تزويد المحافظة بجهاز PCR عالي الكفاءة بالمعامل المركزية، استعدادًا للموجة الثانية، وبهذا يزيد عدد الأجهزة الموجودة بالمحافظة إلى 3 أجهزة متواجدة بحميات بنها ومستشفى الحجر الصحي بقها والمعامل المركزية، وأضاف أنه تم تجهيز أدوية علاج فيروس كورونا مزودة بمسكات ومطهرات وبدل أحادية لتوزيعها على المصابين سواء المعزولين بمنازلهم أو المحجوزين بالأقسام الداخلية والرعاية بمستشفيات العزل المحددة من قبل مديرية الصحة.

أكد «الطباخ» أنه تم تنشيط غرفة الطوارئ المركزية بالقليوبية، للعمل على مدار 24 ساعة وتزويدها بأطباء رعاية عاجلة، لتلقي التقارير الطبية ولتسكين جميع الحالات المصابة بالأقسام الداخلية وأقسام والرعاية إذا لزم الأمر، بالمستشفيات التي تم تحديدها لاستقبال مصابي كورونا، حيث كثفت فرق مكافحة العدوى من مرورها على جميع مستشفيات الصدر والحميات والحجر الصحي لإعادة تدريب الفرق الطبية على كيفية التعامل مع مصابي فيروس كورونا، علاوة على تتبع الأفراد المخالطين للمصابين والمعزولين بمنازلهم حتى يتم التأكد من عدم إصابتهم من الكورونا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة