هالة صدقي في رحلة سفاري مع أصدقائها: «شقاوة.. شقاوة» (فيديو)في الذكرى الـ 103 لميلاد الزعيم.. رسائل ناصر وكيندي الفلسطينية.. الرئيس الأمريكي يكتب حول القضية « العاطفية»ترجمة رواية "حديقة الكلاب" للكاتبة الفنلندية صوفي أوكسانين الفائزة بميدالية الشرف الأوكرانيةتخصيص قسم للأطفال بمكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة | صورالمركز القومي ينظم ورشة (أ _ ب) سينما عن "كيفية صناعة الفيلم"النائبة فريدة الشوباشي ضيف "الجمعة في مصر" على MBC مصر".. الليلةمباشر في الدوري - بيراميدز (2) (0) المقاولون.. جووول لـ طلائع الجيشمحسن أبو جريشة لـ في الجول: الإسماعيلي يحتاج تدعيم هذه المراكز الأربعةمصر الأولى إفريقيا فى سمك المزارع.. تطوير هائل فى البحيرات السمكيةمصر للطيران تنقل اليوم قرابة 9 آلاف راكب على متن 70 رحلة جويةعام على افتتاح السيسي لأكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر.. ماذا تمتلك "برنيس" لحماية عُمق مصر الجنوبي؟الكنيسة الأرثوذكسية تقدم خدمات طبية للجالية الفلبينة في مصرارتفاع صادرات الصناعات الهندسية بالنصف الأول من العام المالى لـ1.3 مليار دولارليبر: التدفقات على صناديق الأسهم العالمية تقفز بفضل توقعات التحفيزروسيا ترفع إنتاج النفط 150 ألف برميل يوميا منذ بداية ينايرأسعار الخضروات اليوم بسوق العبور للجملة.. الملوخية بين 2-4 جنيهات للكيلوبريق تفتتح أحدث محطة لفرز المخلفات البلاستيكية بالشراكة مع كوكاكولا العالميةأرباح جيه بى مورجان تقفز بفعل تعزز التداول والاستثمار المصرفىفاتوره التليفون الارضي .. المصرية للاتصالات تكشف آليات وطرق الاستعلام والسدادميناء دمياط يعلن استقبال 17 سفينة صادر ووارد خلال آخر 24 ساعة

شاهد.. اختبارات سريعة لـ كورونا في الصيدليات بإيطاليا

   -  
اختبارات سريعة لكورونا في الصيدليات بإيطاليا

عرضت فضائية "يورو نيوز"، تقريرا مصورا بالفيديو أفادت فيه بتوافر اختبارات سريعة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصيدليات بإيطاليا.


وأوضح التقرير أن سكان روما الإيطالية تمكنوا هذا الأسبوع من الحصول على نتائج سريعة لاختبار كوفيد-19، من دون الحاجة إلى وصفة من الطبيب، إذ بدأت الصيدليات بإجراء اختبارات بديلة عن الاختبارات المصلية وهي تعمل بمنطق المستضدات، وبلغ عدد الصيدليات المخولة بإجراء الاختبار 400 ويمكن أن يقوم به طبيب أو ممرض أو حتى صيدلاني.


وقال مسئولون في المدينة إن نتيجة الاختبار لا تحتاج لأكثر من ثلث ساعة، وتكلفته تبلغ اثنين وعشرين يورو.


وأوضح التقرير أنه في منطقة فينيتو الإيطالية، تم تقديم اختبار جديد لـ «كوفيد-19»، بشكل ذاتي وفي المنزل، دون تعذيب نفسك برحلات مملة وخطيرة في بعض الأحيان إلى المختبرات المتخصصة.


وأظهر حاكم منطقة فينيتو، لوكا زايا، بمثال شخصي كيفية استخدام المنتج الجديد، حيث أخرج قطعة قطن من العبوة وأدخلها بالتناوب في كلا فتحتي الأنف، وبعد ذلك، غمس العصا لفترة وجيزة في أنبوب اختبار باستخدام كاشف، ثم أخرجها واستخرج بضع قطرات من السائل من أنبوب اختبار بمادة كيميائية خاصة عبر موزع على طبق خاص.


وأشار التقرير إلى أن ظهور شريط ملون واحد يعني أن النتيجة سلبية، بينما يشير خطان إلى وجود فيروس كورونا ، واستغرقت العملية برمتها ما يزيد قليلًا عن دقيقة واحدة، بحسب تقرير لصحيفة "غازيتا" الروسية.


وسيتم التحقق من نتائج هذا الاختبار الذاتي باستخدام تحليل "بي سي آر"، وإذا ثبت أن الاختبار التجريبي فعال، تنوي السلطات الإيطالية شراء دفعة كبيرة وتزويد الصيدليات المحلية بها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة