مصدر مقرب يوضح لمصراوي موقف الحضري من تدريب حراس الإنتاجضربة قوية.. الأهلي يخسر عنصر "الخبرة" في مونديال الأنديةرسميًا.. إيقاف ميسي مباراتين بعد طرده في مباراة نهائي السوبرالأهلي يُعلن إصابة أفشة في المرانحمادة صدقي يتحدث لمصراوي عن كواليس مفاوضات الإنتاج الحربيالتشكيل الرسمي.. بنشرقي يقود هجوم الزمالك أمام الجونةأرامكو وstc تعلنان إطلاق «الدمام 7» أحد أقوى 10 حواسيب في العالمالفيشاوي وميرهان وعبد الرحمن في "ليلة الخميس" على "MBC مصر"صفاء أبو السعود عن رئيس أكاديمية الفنون الأسبق: فقدنا رمزًا من رموز الإبداع المصري والعالميمنظمة بريطانية تدعو لإنقاذ 10 ملايين طفل أفغاني من الجوعالانتخابات الأمريكية: آخر يوم عمل لدونالد ترامب في البيت الأبيضهدوء حذر في دارفور بعد اشتباكات قبلية خلّفت 155 قتيلاترامب يكرّم ملك البحرين بوسام استحقاق من الدرجة الأولىوزير الصحة الفرنسي: حظر التجول المفروض بدأ يؤتي ثمارهالوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تسمح لـ"بوينج 737 ماكس" باستئناف التحليقما هي قصة "الرسائل السرية" لأول سيدات أعمال يعرفهن التاريخ؟الصين تعارض بشدة الاتهامات الأمريكية بشأن تطور قوتها العسكريةأمريكا بايدن تريد "قيادة العالم" لكنها تواجه تحديات ملحةالكرملين يرفض دعوات الغرب للإفراج عن نافالني ويحذر من احتجاجاتلا ترميها بعد اليوم.. 10 فوائد مذهلة لتناول بذور العنب

النهاردة عيد لسكان عقار الإسكندرية المائل.. المحافظ: أبلغت الأهالي بقرار الرئيس بتوفير سكن بديل

   -  
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك عقارا تم بناؤه منذ 9 سنوات في مدينة "كرموز"، وبدون ترخيص تمامًا، بداية من الدور الأرضي حتى الطابق الـ 11 ، ويحتوي على 12 شقة.


وأضاف " محمد الشريف " في مداخلة هاتفية مع برنامج " صباحك مصري " المذُاع على فضائية " MBC MASR2 "، أن العقار مائل منذ أكثر من عام، ولكن كان ميلا بسيطا، وفي الأسبوع الماضي ازداد ميل هذا العقار حتى وصل إلى 50 سم.


وتابع محافظ الإسكندرية، أنه عندما قامت اللجنة الهندسية بدراسته ومعاينته، وجدت أنه في خطورة للغاية، حيث إنه لا يصلح لاستمرار الإقامة به ، ولابد من إزالته فورًا، مُشيرًا إلى أن الأسر البسيطة رفضت النقل من هذا العقار، قائلة: " مفيش عندنا مساكن تانية ".


وأوضح " الشريف " ، أنه تم تصعيد الأمر للرئيس " السيسي " ، وبمجرد عرض هذه المشكلة عليه، أمر بإعطاء الدعم الكامل، المادي والمعنوي، لجميع الأُسر المتضررين بهذا العقار، وأمر أيضًا، بنقل هذه الأسر إلى وحدات سكنية أُخرى في مدينة " بشاير الخير 3 " قائلًا: " أبلغت الأهالي بنفسي بقرار الرئيس يتوفير سكن بديل لهم وسيتم التنفيذ اليوم "، مشيرًا إلى أن هذه المدينة قريبة جدًا من مدينة " كرموز " .


وأشار إلى أن تم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتجهيز مساكن بشائر الخير 3 لاستقبال هذه الأسر اليوم، وسيتم إرسال مندوب معهم، وذلك لعمل إجراء إداري بسيط وهو البحث في الحالة الاجتماعية، معقبًا: "إحنا عاملين الشقق في بشاير الخير للبسطاء فقط، فمينفعش حد يسكن فيها ويكون عنده شقتين وتلاتة".


وأكد أن الدولة بالرغم من التحديات التي تواجهها في كافة القطاعات، إلا أنها لا تبخل بأي جُهد للوقوف بجانب المواطنين، ورفع المعاناة عن أبنائها وتوفير حياة كريمة لهم.


وعقب محافظ الإسكندرية، قائلًا:  "النهاردة عيد بالنسبة لأهالى البرج المائل في منطقة كرموز".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة