هيثم عرابي: بن شرقي موهوب.. وفرجاني ساسي لا يستحق 55 مليون جنيهالزمالك يكشف سبب رفض عرض جالطة سراي لضم مصطفى محمد وموقفه من ضم جلال إنبيطولان: الأفضل لشريف مع الأهلي اللعب كمهاجم.. وأتمنى ضم مصطفى فتحى.. وأسامة جلال يستعجل الخطوة القادمةطلائع الجيش: من حق محمد ناصف المشاركة أمام دجلةمحافظة القاهرة تبدأ إنشاء محور مسطرد الجديد وتدرس تعويض المتضررين مادياغرفة مواد البناء تستبعد تأثير ملحوظ في الأسعار بعد ارتفاع السلع الأوليةوزارة الهجرة تطلق اليوم معسكر "اتكلم عربى" للأطفال المصريين ببريطانيااليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار منع قطارات الصعيد من الوصول لمحطة رمسيساليوم.. ذكرى وفاة 3 بطاركة للكنيسة القبطية أحدهم ساعده عمرو بن العاصأيتن عامر ليست الأولى.. فنانون اقتحموا مجال الغناءأبرز لقطة.. "طول ما هى فى بيت أبوها تدلع" محمد هنيدى: الولد عندى بيخدم البنتمناقشة 4 اتفاقيات.. ننشر أجندة لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان اليومإلغاء حبس وتصالح.. تفاصيل ما حدث فى قضية صالح جمعة أمام القضاءقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامما لا تعرفه عن معبد إيزيس بأسوان بعد افتتاحه بحضور وزير الآثار × 15 معلومةملك إكسسوارات الشتاء.. 8 طرق لربط الاسكارف وتغيير مظهرك بسهولةياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها الـ41.. اليومإيهاب توفيق يكشف عن هدية تلقاها من جمهورهكيف تحمي نفسك من الجرائم الإلكترونية؟.. خبير أمني يجيب100 مجموعة قصصية.. "السهو والخطأ" حكايات الناس فى أطراف المدينة

جامعة الإسكندرية توافق على ٦ مشروعات بحثية لعلاج الالتهاب الرئوي المستحدث من كورونا

-  
محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة - صورة أرشيفية

وافقت جامعة الإسكندرية ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،على 6 مشروعات بحثية جديدة لخدمة المجتمع من بينها مشروع لعلاج الالتهاب الرئوي المستحدث من فيروس كورونا.

وشملت المشروعات التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع المجلس الأربعاء، مشروع البحث المقدم من الدكتور علاء الدين محمود الأستاذ بقسم علوم البيئة بكلية العلوم بعنوان ( إنتاج وتعظيم حالة النانو جرافين بطريقة بيولوجية من أجل تنقية مبتكرة لمعالجة المياه ) والممول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والإبتكار STIFA، ومشروع البحث المقدم من الدكتور محمد صلاح أيوب المدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم بعنوان «تصميم وتحضير واختصار مضادات جديدة لفيروس كورونا المستجد».

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور هانى سمير حلمى أسعد المدرس بقسم الطب الحرج بكلية الطب بعنوان «دراسة رائدة عن سلامة وفاعلية استخدام مثبطات التيروزين كيناز الأيماتينيب» لعلاج الالتهاب الرئوى المستحدث من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومشروع البحث المقدم من الدكتور أحمد محمد نجيب المكاوى المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بعنوان «تصميم وتصنيع واختبار جهاز تنفس صناعي لمرضى فيروس كورونا المستجد».

وتم الموافقة على مشروع البحث المقدم من الدكتور محمد طلب البسيونى إسماعيل المدرس بقسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة بعنوان «تصميم وتشييد وتحضير نانومتري وتقييم بيولوجى لمضادات جديدة للسرطان متعددة الأهداف، كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور محمد عبدالعزيز بلال عميد كلية التربية الرياضية للبنين بعنوان» نادي ريادة الأعمال جامعة الإسكندرية «والذى يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة والخريجين بالجامعة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم