برلماني يطالب بإلغاء وزارة الإعلام لعدم جدواهاالأرصاد: الأمطار على الوجه البحري متوسطة وتصل القاهرة مساء اليومفض سرادق عزاء والدة «الطاروطي» لمخالفة الإجراءات بالشرقية (صور)الوجه الآخر من حياة «قمصان» مدعي المرض بالسرطان.. «مريض نفسي»نواب يطالبون «التعليم العالي» بالنظر في معاشات الأطقم الطبية الجامعيةالاتحاد الإسباني يعلن عقوبة ميسي بعد الطرد في كأس السوبرأفشة يغادر مران الأهلي مصاباالتشكيل - شيكابالا وحازم إمام يقودان الزمالك.. والطيب في هجوم الجونةنيفين شلبي ترسل دعوة لأصدقائها للظهور في فيلم «النهاردة يوم جميل»«وقفة رجالة» يحقق مليون و693 ألف جنيه في 6 أيام عرضوفاة رئيس أكاديمية الفنون السابق عصمت يحيىصفاء أبوالسعود ناعية عصمت يحيى: فقدنا رمز من رموز الإبداع المصري«الطريق هو الغاية.. دومًا».. ريم بسيوني تنير لنا المَسلك في «سبيل الغارق»الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية إلى الأردنبرلماني: قانونا "البناء الموحد" و"المطورين" أبرز أولويات لجنة الإسكان الفترة المقبلة"المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" و"الطاقة الذرية" ينفذان دورة لاختبارات سلامة الغذاءأسامة هيكل: إعلام ممول من دول أخرى يستهدف التشكيك في كل إنجازات الدولةإحالة عبد العليم داود لهيئة مكتب مجلس النوابوكيل "خطة النواب" يطالب بإلغاء وزارة الإعلام.. ويطالب "هيكل" برد مبالغ مالية نظير عمله بمدينة الإنتاجوزير الطيران المدنى يستقبل سفير ألمانيا لدى مصر

حاكمة طوكيو تدعو المواطنين إلى تجنب الخروج قدر الإمكان لاحتواء تفشي كورونا

   -  
يوريكو كويكي

طوكيو- (د ب ا):

دعت حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو يوركو كويكي المواطنين إلى تجنب الخروج قدر الإمكان، كما طلبت من المطاعم والحانات بالإغلاق المبكر في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كويكي القول " أريد من مواطني طوكيو تجنب الخروج قدر الإمكان لمنع تفشي الفيروس بصورة أكبر ".

وطلبت كويكي من الحانات والمطاعم ومحلات الكاريوكي الإغلاق الساعة العاشرة مساء .

وأشارت إلى أنه سوف يتم تقديم تعويضات للمنشآت التي تتعاون مع السلطات.

وكانت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية قد أفادت أنه سوف يُطلب من الحانات والمطاعم الإغلاق الساعة العاشرة مساء لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السبت المقبل.

ويذكر أنه تم فرض إجراءات مماثلة في طوكيو منذ ستة أشهر، عندما أعلنت الحكومة المركزية حالة الطوارئ العامة.

ويقول الخبراء إن حالات الاصابة بالفيروس تتزايد أيضا في هوكايدو ومناطق حول أوساكا وناجويا.

ويحذر الخبراء من أن ارتفاع حالات الاصابة قد يؤثر سلبا على النظام الصحي في البلاد.

وكانت اليابان قد سجلت أكثر من 1200 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس الثلاثاء. ويبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس أكثر من 130 ألف ، في حين تجاوزت حالات الوفيات 2000 حالة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة