رئيس اتحاد اليد: الأداء الرجولي للاعبي المنتخب "طمعنا" في ميداليةمتحدث الزمالك: ساعات تحسم انتقال مصطفى محمد إلى جالطة سرايتقرير.. ورقة سانت إيتيان تفشل لضم مصطفى محمدمتحدث الزمالك: بدائل مصطفى محمد؟ باسم الأقرب ولاعب سموحة في الصورةرسالة نارية من مدرب صنداونز لموسيماني بشأن سيرينوالاتحاد عن ارتباط رزق بالزمالك: لا يمت للحقيقة بصلةوزيرا قطاع الأعمال والإنتاج الحربي ورئيس العربية للتصنيع يناقشون إنشاء مصنع إطارات مركبات«نصبوا عليا وقلعوني هدومي».. تفاصيل واقعة التعدي على مطرب شعبي بالهرمضبط المتهمين باختطاف طالب ومساومة والده على دفع مليون جنيه بالمنوفيةضبط وإعدام 450 كيلو لحوم ومواد غذائية فاسدة بالمنصورة (صور)استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بمنافذ وزارة التموينمحافظ الجيزة يكشف عن تطوير ورصف عدة طرق بالواحات.. صورالقوى العاملة تتابع تنفيذ إجازة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة بالقطاع الخاصمديرية أوقاف الجيزة تواصل حملتها لنظافة وتعقيم المساجد التابعة لهاالقوى العاملة تعلن تعيين 2078 شاباً واستخراج 2250 شهادة قياس مستوى مهارة بالمنوفيةوزير الزراعة: تسوية ديون العملاء المتعثرين بالبنك الزراعى تدفع عجلة التنميةالإمارات تعلن تنظيم استقدام الطلبة الجامعيين الوافدين لأفراد أسرهمالرى تنفذ 131 قرار إزالة للتعديات المقامة على نهر النيل والترعتطهير مبنى وزارة الرى والتشديد على إجراءات النظافة والتعقيمالرى: تدبير الاعتمادات المالية لتأهيل 5651 كيلو ترع

«التنمية المحلية»: 8500 أسرة تصالحنا بالنيابة عنهم في مخالفات البناء لعدم قدرتهم على السداد

   -  
خالد قاسم متحدثًا رسميًا لـ«التنمية المحلية» - صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن طلبات التصالح على مخالفات المباني وصلت إلى 2.4 مليون طلب، على رأسها محافظة البحيرة، ثم القليوبية، ثم محافظة الشرقية، تلتها المنوفية، والجيزة، ثم محافظات المنيا والدقهلية والقاهرة، وجاء في التريب بعد ذلك محافظة الغربية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد، المذاع بقناة TeN، إن تلك النسب متعلقة بالتصالح وليس المخالفات، وتم تيسير التقدم بطلبات التصالح، تبعا لكل محافظة. وستقوم اللجان النوعية والفنية بفحص الطلبات بعد ذلك.

وأشار خلال حديثه مع الإعلامي أحمد خيري، إلى أن التسهيلات والحوافز المادية والتخفيضات، وإقرار رئاسة مجلس الوزراء، تحديد سعر محدد للتصالح في القرى، أمور زادت من نسبة التصالح،

ولفت إلى أن 8500 أسرة تم التصالح بالنيابة عنهم، لعدم قدرتهم على سداد تكلفة التصالح، عنهم. مشيرا إلى أن الطلبات سيتم فحصها، وبعد ذلك سيتم توصيل المرافق للمواطنين بشكل شرعي، والحصول على كافة الخدمات كعددات الكهرباء والمياه والغاز.

ونوه إلى أن طلبات التصالح بفحصها، ستم إجراء استكمال عدد من الإجراءات، لأن الهدف الرئيسي في النهاية الخروج بخريطة عمرانية جيدة.
ووفقا لمتحدث الوزارة فإنه وحتى نهاية الشهر الجاري، سيكون هناك تنامي في الطلب على التصالح، للحصول على تلك الفرصة الذهبية. نافيا أن يكون هناك قرار بالتمديد حتى الآن.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    113,742
  • تعافي
    102,103
  • وفيات
    6,573
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,013,309
  • تعافي
    41,437,995
  • وفيات
    1,412,515
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة