باحث: إدراج الإخوان ضمن قوائم الإرهاب في أمريكا قريبا.. فيديوالفائزة بجائزة أفضل معلمة تربية رياضية: حصص الألعاب تقلل العنف المدرسيمخرج "حنة ورد": أبطال الفيلم شخصيات حقيقية ولم يسبق لهم التمثيلصفاء الطوخي: بابا وماما لم يساعدونى في دخول الفنإليسا توجه رسالة إلى الجيش الأبيض في لبنان: سامحونا على استهتارناإنجي علاء تحتفل بوصول متابعيها على "إنستجرام" إلى مليون مُتابعبكلمات مؤثرة.. حسام داغر يحيي الذكرى الأولى لوفاة والدتهرانيا فريد شوقي تكشف حقيقة وجود شقيق توأم لوالدها"كُنا إخوات".. ماذا قالت ريهام عبدالغفور عن دينا الشربيني؟بين الماضي والحاضر.. راغب علامة يشارك جمهوره صورة من الطفولة"الضربة اللي متموتش بتقوي".. فيفي عبده توجه رسالة لحورية فرغليفيديو| محمد لطفي أمام الأهرامات مع الفرسة "دلع"وفاة المدلك التاريخي لمنتخب مصررسميا.. روني يعتزل كرة القدمرمضان يقود بيراميدز لاستعادة الانتصارات بإسقاط المقاولونإنبي يحقق فوزا قاتلا على سيراميكا.. وطلائع الجيش يكتب انتصاره الأولعاجل.. واشنطن تواصلت مع القاهرة قبل إعلان «بيت المقدس وحسم» إرهابيتينجولات ميدانية ولقاءات شعبية لنواب المحافظين من أعضاء التنسيقية «صور»«الإفتاء»: التحديات التي تواجهها مصر تفرض الالتفاف حول الوطن والجيشحفيدة صفوت الشريف: جدي أسطورة في الأخلاق والحب والعطاء

بعد قليل.. المحكمة تستمع لدفاع المتهمين بقتل فتاة المعادى

-  
تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، اليوم الأربعاء، لدفاع المتهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحى المعادى بالقاهرة.

وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين مجدى عبد المجيد عبد اللطيف وأشرف عبد الوهاب كمال الدين عشماوى وأيمن عبد الرازق محمد، وأمانة سر سعيد عبد الستار و محمود عبد الرشيد.

وكانت النيابة وجهت لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها «مريم» عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها، وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (نارى وأبيض)، وذخائر مما يستخدم فى السلاح النارى، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

بينما اتهمت «النيابة العامة» المتهم الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها فى ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

وكانت الأدلة التى أقامتها «النيابة العامة» على الاتهامات المبينة حاصلها شهادة سبعة شهود تعرف أحدهم على المتهم الذى قاد السيارة المستخدمة فى الجريمة حال عرضه عليه عرضًا قانونيًّا، وإقرارات المتهمين اللذين ارتكبا واقعة القتل والسرقة في التحقيقات، والتي تطابقت مع ما شهد به الشهود، وإقرارهما بتصوير حصلت عليه «النيابة العامة» أظهر المجني عليها قبل وقوع الجريمة بلحظات حاملة الحقيبة المسروقة، وكذا أظهر لحظة سقوطها ومرور أحد إطارات السيارة عليها، هذا فضلًا عن إقرار أحد المتهمين بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر، وثبوت ذلك في تقرير «مصلحة الطب الشرعي» نتيجة تحليل العينة المأخذوة منه. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة