«مهندسين الإسكندرية» تنظم يوم صحي لأعضاء النقابة وأسرهم بالمجانإصابة «سائق» و«عامل» في حادث تصادم سيارة بعمود إنارة أمام سجن المنيا«شتي في مصر»..مبادرة لدعم قطاع السياحة (فيديو)«يوم حقلي» للتوعية بالطرق المثلى لتسميد وري محصول الشعير في الإسكندرية (صور)وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة في إعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجًارئيس جامعة الإسكندرية: إجراءات وقائية واحترازية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول«مقال اليوم» من عباس الطرابيلي: الأوقاف.. والمال السايبحقيقة تجميد برنامج «تكافل وكرامة» لعدد من المستفيدين تمهيداً لإيقافه بشكل كاملالحكومة توافق على مشروع قانون دمج صندوق تحسين الأقطان في معهد بحوث القطناستمرار رفع القمامة والمخلفات في مدينة الحسنة بوسط سيناءلإنقاص الوزن.. هذه هي الطريقة التي يجب أن تشرب بها الشايوزير الداخلية يبعد قيرغيزستانيًا ونيجيريًا عن البلاد للصالح العامبالأسماء.. سحب الجنسية المصرية من 21 مواطنًا بينهم 3 سيدات وطفلبالأسماء.. السماح لـ21 مصريًا بالتجنس بجنسيات 9 دول أخرىتحرير 13492 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامات و521 مخالفة محلات لقرار الإغلاقضبط تشكيل عصابي أدار بؤرة إجرامية للاتجار بمخدر الآيس بسوهاجضبط 125 طربة حشيش بحوزة عنصر إجرامى بالجيزةضبط تشكيل عصابى للاتجار بالمواد المخدرة بسوهاجالشرطة تحتفل بعيدها الـ69 بتوزيع الزهور والهدايا على المواطنينضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية بسوهاج

مصدر بالسياحة يكشف موعد إعلان ضوابط العمرة وأولى الرحلات

   -  
مناسك العمرة
كتب - يوسف عفيفي:

قال مصدر بلجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، إن نهاية الأسبوع الجاري أو على حد أقصى الأسبوع المقبل، سيشهد إعلان ضوابط العمرة، وموعد أولى الرحلات، وطبيعة السكن ومدة البرنامج، وغيرها من الضوابط الأخرى الخاصة بالموسم، وذلك في ضوء الضوابط السعودية.

وأوضح المصدر، لمصراوي اليوم، أن الحديث عن تعديل سن المعتمر يتم وفقًا للضوابط السعودية، لكن حتى الآن لم يأت لنا خطاب رسمي من الجانب السعودي برفع سن المعتمر من 50 عامًا لـ 70 عامًا.

وأكد مصدر لجنة تسيير أعمال الغرفة، أن مطالب شركات السياحة العاملة في الموسم، بشأن رفع سن المعتمر في الضوابط "مشروعة" والغرفة تراعى ذلك، مع التأكيد على أن الضوابط المصرية تسير طبقا للضوابط السعودية.

وتابع المصدر: ضوابط العمرة في مصر بالنسبة للسن تأتي طبقا لما تقرره المملكة العربية السعودية واحنا مش هنجّود على الشروط دي، يعني مينفعش المملكة تقول 70 سنة واحنا نقول 50 سنة.. وعلى العموم خلال الأسبوع ده هنسمع أخبار كويسة.

وكان مصدر آخر بالاتحاد المصري للغرف السياحية، كشف لمصراوي ي وقت سابق، عن ملامح أبرز الضوابط ومنها: "السكن" ثنائي بدلاً من رباعي وتحديد 50 فردا في المجموعة واحدة، و25 فردا في الأتوبيس، بجانب التشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا وتقديم تحليل pcr ، والإشراف، وتحديد مدة برنامج العمرة بحيث لا يزيد عن 10 أيام بواقع 9 ليال ويدخل فيها 3 أيام للحجر وفقا لمطالب الجهات السعودية، بجانب خطاب الضمان.

وتتمثل أبرز ضوابط العمرة في: قيمة خطاب الضمان، والإشراف، وتحديد مدة برنامج العمرة وفقا لمطالب الجهات السعودية، بالإضافة إلى أسعار العمرة في ظل الإجراءات الاحترازية والتسكين في الغرف، والسعة الكاملة في الأتوبيس، بالإضافة إلى تحليل pcr الخاص بخلو المعتمر من فيروس كورونا.

ويتوقع عدد من أصحاب شركات السياحة العاملة في العمرة، ارتفاع أسعار برامج الرحلات للموسم الجديد بنسبة 75% عن المواسم السابقة، موضحين أن الأسعار ستبدأ من 18 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي وبين 20 ـ 25 ألف جنيه لبرنامج 4 نجوم وتصل لـ 30 ألف جنيه لفنادق 5 نجوم.

ومن المقرر، أن تراعي الضوابط المرتقبة، في المقام الأول مصلحة المواطن المصري وأنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تكفل عدم إصابة أيا من المعتمرين المصريين بفيروس كورونا منذ سفرهم وحتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة