مبادرة حياة كريمة والمشروعات العملاقة تتصدر اهتمامات الصحف المحليةجمعية رجال الأعمال تقترح على البورصة منهجية جديدة لاختيار شركات مؤشر تميز"رجال الأعمال" تطالب بإسقاط جزء من مديونيات شركات السياحة للدولةبدء إنشاء محور مسطرد يمر بعين شمس والمطرية والأربعين ودراسة تعويض المتضررينالسكة الحديد تستقبل اليوم دفعة جديدة من العربات الروسية عبر ميناء الإسكندريةإكسترا نيوز تعرض تقريرا عن منظومة التعليم العالى فى مصربالخطوات والأوراق.. كيف تقضي على شكاوى من فواتير الكهرباء؟المشروعات العملاقة ومبادرة "حياة كريمة" تتصدر افتتاحيات صحف القاهرةجدول مباريات كأس العالم لكرة اليد ومواعيد مباريات مصر والقنوات الناقلةأحمد عيد ينشر بوستر فيلم "أهل الكهف".. والجمهور: "وحشتنا يا جدع"بدء إجازة الفصل الدراسى الأول اليوم بالجامعات والمعاهد حتى 20 فبرايرمعهد الفلك يكشف إنشاء محطتين لرصد الحطام الفضائى والنيازك في مطروح وأبي سمبلتفاصيل المرحلة النهائية فى إنشاء سوق العصر 2 ببورسعيد.. صوروزير الكهرباء يعلن الاعتماد على الطاقة المتجددة لاستخراج "الهيدروجين الأخضر"رجال الإطفاء ينقذون حيوان الكسلان بعدما تشبث فى عمود ببنما.. فيديو وصوردينا عبدالله.. الطفلة التى أبهرتنا فى "الحفيد" تحتفل بعيد ميلادها الـ56محامى مودة الأدهم: النيابة واجهت موكلتى باتهام الإتجار فى البشرقرأت لك.. كتاب "مركز قوة" يقدم 14 طريقة كى تصبح ثريابريطانيا تدعو روسيا بعدم الانسحاب من «الأجواء المفتوحة»فرنسا: للأسف بدأت روسيا بالانسحاب من «الأجواء المفتوحة»

10 شروط للحصول على دعم الإسكان الاجتماعي.. اعرفهم

-  
وحدات الإسكان الإجتماعى .. صورة أرشيفية

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وحدات سكنية عدة، بمساحات وأسعار مختلفة، في عدد من المدن الجديدة، وذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين". 

تكون الوحدات كاملة التشطيب، وتسلم خلال 36 شهرا من موعد الإعلان عن الطرح، وتقدم الوحدات المطروحة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ووضع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عدد من الشروط للحصول على دعم الإسكان الاجتماعي. "الوطن" تستعرض تلك الشروط، وفقا للرئيس التنفيذي للصندوق، مي عبدالحميد.

شروط الحصول على دعم صندوق الإسكان الاجتماعي: 

1- التمتع بالجنسية المصرية.

2- ألا يقل سن المُتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

3- عدم سبق الاستفادة للمُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

4- عدم إمتلاك المُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

5- يحظر على المُتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

6- أن يكون المُتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد صافي دخله السنوي من كل مصادر دخله المحددة من قِبل مجلس إدارة الصندوق.

7- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة في الإعلان الواحد. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم عليها أو مقيم بها أو يعمل بها أو بالمدن التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

8- استعمال وحدات الإسكان الاجتماعي للسكن و يحظر التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام ويعاقب كل من يخالف ذلك وفقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

9- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز  وحالة مخالفة ذلك يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً ويحق للصندوق اتخاذ كل الإجراءات القانونية بتطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 100 جنيه لا تُرد ولاتُسترد.

10- بالنسبة للأسرة ( زوج/زوجة/أولاد قصر): لا يزيد صافي الدخل من كل مصادر دخل الأسرة عن 68400 جنيه سنويا بما يعادل 5700 جنيه شهرياً، و أن لا  يقل صافي الدخل الشهري للأسرة عن 1300 جنيه و هو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري. بالنسبة للأعزب: لا يزيد صافي الدخل من كافة مصادر دخله عن 50400 جنيه سنوياً بما يعادل 4200 جنيه شهرياً، وأن لا يقل صافي الدخل الشهري له عن 1300 جنيه وهو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة