رزان المغربي تعبر عن حبها لموسم الصيف أكثر من الشتاء.. شاهدمعلش لـ حمزة نمرة تقترب من 4 ملايين مشاهدةأسما شريف منير تصدم متابعيها بوضع شعر ابنتها داخل "إزازة وكوباية"تعرف على تفاصيل دور توبا بويوكوستن في مسلسل ابنة السفيرالطيار: هنداوي أخويا الكبير.. ومدرب الحراس الكرواتي سر تألقنامنتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر وموقفه من خوض مباراة بيلاروسياالأولمبية الدولية: حضور الجماهير في أولمبياد طوكيو غير ضروريلجنة الانضباط بالجبلاية تناقش اليوم أزمة انسحاب منتخب الشباب من دورة تونسمحمود ناجي يدير مباراة الأهلي والمقاولون اليومالدوري الإنجليزي.. ليفربول يسعى لإيقاف نزيف النقاط أمام بيرنليقصة هدف.. لدغة أوباما تنعش آمال الزمالك في البقاء بالكونفدرالية والتتويج باللقبفايلر × موسيمانى.. 7 مباريات تمنح السويسرى التفوق على بيتسو مع الأهلىالسيسي يصدق على اتفاق تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائيةافتتاح المرحلة الأولى من محور «دسوق – كفرالشيخ» يونيو المقبلالمشدد 45 سنة وغرامة 150 ألف جنيه لـ3 حازوا 18 قطعة حشيشالتحفظ على تمثال يشتبه في أثريته بالإسماعيلية: وزنه نصف طن«محدش رحمها».. القصة الكاملة لاغتصاب فتاة 3 ساعات في عشة بالإسكندريةسفير روسيا لدى واشنطن: لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي مرهون بعدة عوامل"ملياردير منبوذ".. ترتيبات إقامة ترامب بعد مغادرة البيت الأبيضروسيا : واشنطن حولت معاهدة الحد من الأسلحة النووية إلى مساومة سياسية

وزيرة التضامن: لدينا 3200 مدرسة جاهزة لتزويدها بحضانات.. فيديو

   -  
الدكتورة نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قضية التعليم بشكل عام تهتم بها الرئاسة بشكل كبير جدا وهذا ظهر عندما خصص الرئيس عبد الفتاح السيسي مليار جنيه منذ 3 أسابيع للحضانات وجزء آخر لإدراج أسر داخل تكافل وكرامة لدخول أبنائهم التعليم الجامعي لغير القادرين ومساعدتهم.

وأضافت «القباج» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع علي القناة الأولي، أن هناك إيماناً عامًا من الحكومة بقضية التعليم وهناك توجيهات من القيادة السياسية بأن التعليم هو مدخل بناء الإنسان وهو مدخل التنمية ولابد من الاهتمام به منذ الصغر.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجزء الذي يكون من الصفر حتي 4 سنوات هو أهم جزء للطفل لأنه يكون به نظام الغذاء للطفل واكتشاف أي صعوبات في التعلم واكتشاف هل هناك إعاقة أم لا، وعند الاكتشاف المبكر لهذه المشاكل نستطيع أن نتداركها ونعمل علي حلها، وهذه المرحلة هامة جدا للطفل من حيث بنائه وتشكيله وتعليمه.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، أن عندما عرضنا موضوع الحضانات علي الرئيس عبد الفتاح السيسي أهتم به جدا ووجه باستخدام الأصول المتواجدة بالدولة لاستغلالها داخل المدارس بدلا من البناء من جديد، وبناء علي توجيهاته تم التواصل مع وزير التربية والتعليم لكي نقوم بعمل منهج مشترك للحضانة والبحث عن أماكن في المدارس لاستغلالها للحضانات.

وأشارت إلى أن وزير التربية والتعليم وجد أن هناك 3200 مدرسة يمكن البدء في البناء فيها من 3000 لـ 5000 حضانة علي الاقل، بالإضافة إلى أن وزير التربية والتعليم طرح فكرة المساحة الذكية والذي تبني بشكل سريع والذي كان هناك تعاون بين وزارة التربية والتعليم والإنتاج الحربي لتقدير تكلفة هذه المساحات الذكية حتي نستطيع توفير عدد حضانات أكبر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة