نصائح عبد الوهاب لـ لبلبة: قولى لأ لهذه الأعمال ولا تشاركي في تلك الحفلات.. فيديوقومي المرأة: إزالة المبرر الطبي من قانون ختان الإناثاليابان تزيد القيود علي ملاعبها قبل أولمبياد طوكيو.. فيديوأحمد شوبير يكشف حقيقة الرجوع عن قرار تخفيف عقوبة الشناوي.. فيديوأحمد عزمي: أكره صفة الغباء في المرأة.. وبحب الأهلي.. ونفسى أجسد شخصية جندي"رجال الأعمال": خفض الغاز وتوفير السيولة ضمان لاستمرار نشاط المقاولاتقصة مطالبة شركة مصرية بتعويض 150 مليون يورو من "بيجو" الفرنسيةلو معندكش دخل.. مساعدات ومنح تقدمها الدولة للأسر المحتاجةعمرو أديب يقترح عمل فرع جديد لأكاديمية الشرطة بالوجه القبلي والصعيدمنها رسم معاينة.. اشتراطات ترخيص المحال العامة حال قبول الطلب مبدئياوزير التعليم يشرح للطلاب كيفية استخدام ورش العمل على بنك المعرفةأول قرار في رئاسة بايدن.. دلالات وقف بناء الجدار بين أمريكا والمكسيكفي البنوك.. أعلى شهادات ادخار ثلاثية ثابتة بعائد نصف سنويتعرف على طرق وشروط استخراج بطاقة تموين جديدة لساقطي القيدالمكواة البخار أم العادية أقل استهلاكا للكهرباء.. اعرف التفاصيلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهاالكهرباء تخصص 9 مليارات جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع "سيناء"أبرز لقطة.. عمرو أديب: ماينفعش الوزير "يتْقِمِصْ" فى البرلمانحققت طفرة كبيرة.. تعرف على مشروعات الاستزراع السمكى فى مصرهل تحرم محكمة القضاء الإدارى المدانين فى قضايا إرهاب من الجنسية المصرية

"ما بعد الكورونا".. مهرجان فني بمشاركة 300 مصري وسعودي السبت المقبل

   -  
معرض فني

"ما بعد الكورونا"، هو اسم مهرجان فني يقام بأتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليري ضي" السبت المقبل بمشاركة 300 مشارك مابين فنان وأديب. 

يضم المهرجان أعمالا متنافسة من إنتاج الفنانين والأدباء والموسيقيين، المصريين والسعوديين والعرب المقيمين في البلدين، التي أنتجوها خلال فترة الحظر والجائحة الوبائية، في الفن التشكيلي والشعر والقصة القصيرة والموسيقى.

يقام المهرجان برعاية مؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، ويرأسه الأديب والناقد الكبير الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة المصري الأسبق.

وتقدم للمشاركة في مسابقة المهرجان أكثر من 2000 فنان ومبدع بكل فروعها، واختارت لجان الفرز والتحكيم التي تضم نخبة من الفنانين والنقاد والأدباء، ثلاثمائة متسابق بعد الفرز الأخير لكل الأعمال، فيما يشارك عدد من كبار الفنانين بأعمال خارج المنافسة.

وتشكلت لجنة تحكيم الفن التشكيلي برئاسة الفنان محمد عبلة وعضوية الفنانين سمير الدهام وطارق الكومي والدكتور عادل ثروت والدكتور سعيد بدر.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الشعر الناقد والشاعر محمد بدوي والشاعر محمد سليمان والشاعر عبد الناصر هلال، فيما تشكلت لجنة تحكيم القصة القصيرة من أحمد الخميسي والدكتور رضا البهات والكاتب الصحفى أسامة الرحيمي.

وتكونت لجنة تحكيم الموسيقي من الدكتور فوزي الشامي والدكتور محمد بيومي والدكتور عبد الرحمن إبراهيم.

وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون إن إعلان نتائج التحكيم سيكون يوم افتتاح المهرجان، السبت المقبل، ويقيم جاليري ضي حفلا كبيرا لتوزيع جوائز المهرجان لاحقا، وتصل قيمتها إلى 750 ألف جنيه مصري.

وأضاف قنديل، أن المهرجان يأتي تفاعلا مع الواقع واستشراقا للأمل ومواكبة للحس الفني وتجاوبا مع فكرة الشيخ الجليل طلال زاهد، وهو المعرض العربي الأول من نوعه في جاليري "ضي" بالقاهرة، (الفن ما بعد كرونا)، في جميع فروع الفن، التشكيل والنحت و التصوير والرسم و الخزف والجرافيك والموسيقى والشعر والقصة القصيرة.

وقال الشيخ طلال زاهد راعي المهرجان، إنه يعتقد أن عصر الكورونا فرصة ذهبية لكل مبدع ليستغل الوقت للتأمل والإبداع كل في مجاله، خصوصاً أن كثيرا من الملهيات قد تلاشت، مردفا "ليتنى كنت مبدعا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة