الضرائب: شهر يناير يشهد عددا من الإلتزامات على أصحاب الأعمالوزيرة الصناعة تقرر إعادة تشكيل المجلس الوطنى للاعتمادة لمدة 3 سنواتسوريا تطرح مناقصة لشراء 39.400 ألف طن من الأرز الأبيضسهم بنك الإمارات دبي الوطني يصعد ببورصة دبي بمستهل التعاملات5 أسهم تصعد ببورصة البحرين بافتتاحية تعاملات جلسة الاثنينقطاع العقارات يهبط ببورصة قطر بمستهل تعاملات جلسة الاثنينحرس المنشآت النفطية فى ليبيا يوقفون صادرات الخامتعرف على سعر الدولار اليوم الاثنين 25-1-2021أسعار الدواجن اليوم الاثنين.. سعر الكيلو من 23 إلى 26 جنيهاوزيرة التخطيط تلتقى رئيس شركة إمارتس للحلول الذكية التابعة لاعتماد القابضة الإماراتيةانخفاض واضح.. ننشر أسعار الدواجن والبيض والأرانب والبطتعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن" لاستخدام الطاقة الشمسية فى القطاع الزراعىلاستخدام الطاقة الشمسية في الزراعة.. بروتوكول بين الإنتاج الحربي والتضامن..صورالرئيس السيسى يحضر احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة ..اليومبالأسماء.. تحويل 4 ملايين جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردنالقوى العاملة: تعيين 73 شابا والتفتيش على 134 منشأة بشمال سيناءبنسبة 50% .. الأردن تخفض رسوم تصاريح العمل لعمال الزراعة والمخابز الوافدين لمدة 3 أشهرضوابط وشروط الحصول على مساعدات «التضامن» الاستثنائية للإغاثةالتحالف الدولي يشن ضربة جوية ضد داعش في جبال «مكحول» بالعراقترقد بجانب الإمام الشافعي.. المثوى الأخير للدكتورة عبلة الكحلاوي

ذكرى ميلاد عماد حمدي.. كواليس أشهر صفعة تلقاها منه العندليب

-  
عماد حمدي - عبد الحليم حافظ

تحل اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل عماد حمدي، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1909، ورحل عن عالمنا في 28 يناير من عام 1984، عن عمر يناهز 75 عامًا.

الإذاعة المصرية، نشرت، من خلال قناتها على اليوتيوب، تسجيلاً نادراً للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، كشف فيه أهم كواليس فيلمه الأشهر "الخطايا"، بمشاركة الفنانين عماد حمدي وحسن يوسف ومديحة يسري، وقام بإخراجه حسن الإمام عام 1962. 

وقال "حليم": "أثناء تصوير الفيلم حرصت أن يكون (القلم) الذي يضربني به الفنان عماد حمدي حقيقيًا حتي يشعر الجمهور بالمصداقية"، مُضيفًا: "بدأ عماد حمدي يمثل ضربي للقلم بشكل هادئ بحيث يكون خفيفًا لا أتألم منه؛ فقلت له كده مش هينفع، فقال لي يعني أضربك إزاي وأنت منتج الفيلم، ولكني أصريت أن يكون القلم حقيقيًا عنيفًا كما يتطلبه المشهد". 

وتابع "العندليب": اقتنع أخيرًا عماد حمدي بوجهة نظري وبالفعل ضربني (قلمًا) حقيقيًا عنيفًا جدًا لدرجة أني شعرت بعدها أن ضرسي اتخلع واستمرينا جميعًا في تجسيد المشهد وأنا أحبس الدم في فمي وبعد الانتهاء من المشهد وقال المخرج stop؛ أحضروا لي الماء والثلج ولم يتوقف النزيف إلا بعد أن أعطوا لي حقنة لهذا الغرض".

وفي هذا الصدد، أكد الإعلامى مفيد فوزى، أثناء حضوره إزاحة الستار عن تمثال الفنان عبد الحليم حافظ، بدار الأوبرا المصرية، أن "الخطايا" أفضل أفلام "العندليب" الذي ضربه فيها عماد حمدى 36 مرة وفى المرة 37 قال "حمدى" إن صدرى قد آلمنى فتم وقف تصوير المشهد. 

ولد عماد حمدي في محافظة سوهاج في مثل هذا اليوم من عام 1909 حيث كان والده يعمل موظفا هناك بدأ حياته المهنية موظفا "باشكاتب" في مستشفي أبو الريش إلي أن التقي بأحد أصدقائه يعمل بالمجال الفني فساعده في ايجاد وظيفة مناسبة له استديو مصر وبالفعل اسند اليه وظيفة رئيس حسابات بالاستديو والذي أهّلته تلك الوظيفة لأن يصبح قريبا من صناع الفن المصري حتي تدرج في تعاملاته مع كبار النجوم حتي أصبح بعد فترة قصيرة من أهم فناني الزمن الجميل ليصبح نجما كبيرا ليتربع علي عرش كلاسيكيات الزمن الجميل ولمع في أدوار الأب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة